بوابة الفجر:
2024-10-05@13:33:28 GMT

شاومي تكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى SU7

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

كشفت شاومي عن سيارتها الكهربائية الأولى، وأعلنت طموحاتها إلى أن تصبح شركة تصنيع سيارات عالمية كبرى خلال 20 عامًا، والتنافس مع تسلا وبورشه.

وتدعم السيارة الكهربائية الشحن السريع بقوة قدرها 800 فولط أو 400 فولط، وذلك اعتمادًا على البطارية. وتستمد SU7 الطاقة من البطارية التي تقدمها CATL وBYD، وذلك اعتمادًا على امتلاكها محركًا فرديًا أو محركًا مزدوجًا.

ويعد دخول شاومي مجال السيارات الكهربائية بمنزلة رهان بقيمة قدرها 10 مليارات دولار، إذ راهن لي جون، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة، على أن شاومي قادرة على إحداث تغيير في قطاع النقل مثلما فعلت في قطاع الهواتف الذكية قبل عقد من الزمن.

وقال جون في حفل الإطلاق الذي حضره آلاف الأشخاص في مركز الصين الوطني للمؤتمرات: “تهدف شاومي إلى صنع سيارة الأحلام التي تتمتع بجودة تضاهي جودة سيارات بورشه وتسلا”.

أهم مميزات سيارة شاومي  الكهربائية الأولى SU7

ويستخدم مصنع شاومي تقنية التصنيع GigaCasting التي ابتكرتها شركة تسلا، إذ طورت آلة بوزن قدره 9100 طن يطلق عليها اسم HyperCasting.

وتنتج وحدة تابعة لمجموعة BAIC Group لصناعة السيارات المملوكة للدولة سيارة السيدان الكهربائية التي تحمل علامة شاومي في مصنع في بكين بطاقة سنوية يبلغ قدرها 200 ألف سيارة.

ويأتي نموذج الدفع الخلفي SU7 مع محرك بقوة قصوى يبلغ قدرها 220 كيلوواط، ويصل هذا النموذج إلى سرعة قدرها 100 كم في الساعة خلال 5.28 ثوانٍ، مع سرعة قصوى يبلغ قدرها 210 كم في الساعة، ويوفر مدى قيادة قدره 668 كم.

وزودت شاومي نموذج الدفع الرباعي SU7 Max بمحركات مزدوجة بقوة قصوى يبلغ قدرها 425 كيلوواط، ويصل هذا النموذج إلى سرعة قدرها 100 كم في الساعة خلال 2.78 ثانية مع سرعة قصوى يبلغ قدرها 265 كم في الساعة، ويوفر مدى قيادة قدره 800 كم، ويمكن إعادة شحن البطارية لمسافة قيادة قدرها 390 كم في 10 دقائق.

ويوجد داخل السيارة شاشة تحكم مركزية بقياس قدره 16.1 بوصة وبدقة قدرها 3K وشاشتان بقياس قدره 7.1 بوصات في الخلف للركاب، ويمكن عرض نظام الملاحة عبر شاشة العرض الأمامية التي تأتي بقياس قدره 56 بوصة.

ويشغل نظام الترفيه HyperOS قمرة القيادة، وتتمتع SU7 بقدرات القيادة الذاتية أيضًا، وذلك بفضل منصة Xiaomi Pilot التي تدعم معالجات Drive Orin من إنفيديا ومجموعة من أجهزة الاستشعار، ويتضمن ذلك جهاز ليدار مثبتًا في الجهة العلوية، مع مدى بصري قدره 200 متر.

وأظهرت شاومي كيف يمكن للسيارة التنقل عبر شارع حي مزدحم يتضمن عوائق مختلطة، بالإضافة إلى أن السيارة تستطيع ركن نفسها بمفردها، وحتى ركن نفسها في موقف سيارات آلي بمساحات ضيقة.

ولم تعلن شاومي بعد سعر SU7، مع أنه من المقرر طرحها للبيع في العام المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شاومي سيارة شاومي کم فی الساعة

إقرأ أيضاً:

صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”

يمانيون – متابعات
أظهرت صور للأقمار الصناعية، نشرتها وكالة “أسوشييتد برس”، الأضرار التي لحقت بقاعدة “نيفاتيم” الجوية الإسرائيلية جنوبي فلسطين المحتلة، بعد استهدافها بوابل هائل من الصواريخ الإيرانية ضمن عملية “الوعد الصادق 2”.

ويظهر في الصور، التي التُقطت بعد الهجوم الإيراني، ثقب كبير في مرأب طائرات، وفي سقف صف من المباني بالقرب من المدرج الرئيسي، فيما يُمكن رؤية قطع كبيرة من الحطام منتشرة حول المبنى.

وذكرت وكالة الأنباء أنّ “الكشف عن الأضرار قد يؤثر في التقييمات الاستخباراتية فيما يتعلق بفعّالية الدفاع الجوي الإسرائيلي”.

يُشار في هذا السياق، إلى أنّ قاعدة “نيفاتيم” الجوية هي من أهم القواعد الجوية الاستراتيجية في الكيان وأكبرها، إذ تحتوي على 3 مدرجات، ويتمركز فيها “السرب 140” أو “سرب النسر الذهبي”، وهو سرب مقاتلات “Lockheed Martin F-35 Lightning II”، وسرب آخر لمقاتلات “F-35″، وسربان للنقل، وسرب طائرات التزوّد بالوقود، وطائرات “الشبح”، وسرب “نحشون 122” المعروف سابقاً باسم سرب “داكوتا”، وهو سرب طائرات من طراز “Gulfstream G550 وG500” التجسسية، وطائرات نظام الإنذار المبكر والتحكّم “AEW & C”، وطائرات تستخدم لجمع استخبارات الإشارة (طائرات مهام إلكترونية خاصة).

وتضمّ القاعدة مقر القيادة الجوية الاستراتيجية لسلاح جو الاحتلال، والطائرة الرئاسية الإسرائيلية “جناح صهيون”.

جغرافياً، تقع القاعدة على بعد 15 كلم إلى الجنوب الشرقي من بئر السبع، وتبعد 16 كيلومتراً عن مركز “ديمونة”، ونحو 1100 كيلومتر عن الحدود الغربية لإيران.

أمّا تاريخياً، فقد أنشئت القاعدة عام 1947 على أنقاض مدرج بناه البريطانيون، واستخدمه سلاح الجو “شيروت أفير” التابع لمنظمة الهاغاناه الإرهابية، فيما جُددت القاعدة عام 1983 بتمويل من الولايات المتحدة.

وتعقيباً على صور الأقمار الصناعية، قال الخبير الأمني والاستخباري الإسرائيلي يوسي ميلمان إنّ “الأضرار أكبر بكثير مما أعلنه الجيش الإسرائيلي في القاعدة الأهم لسلاح الجو، كما هو واضح”.

وكانت إيران قد استهدفت، قبل يومين، قاعدة “نيفاتيم”، وقاعدة “حتسريم”، التي تضمّ طائرات “F-15″، وهي الطائرات التي استخدمت في اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله، إضافةً إلى قاعدة “تل نوف”، الواقعة قرب “تل أبيب”، وذلك رداً على اغتيال الشهداء، الأمين العام لحزب الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وأكد حرس الثورة في إيران أنّ 90% من الصواريخ التي أطلقها في العملية أصابت أهدافها، مشدداً على أنّ الهجوم نُفِّذ في إطار حقّ الدفاع المشروع، ووفقاً للقوانين الدولية.

كما أكّدت شبكة “سي أن أن” الأميركية أنّ عدداً كبيراً من الصواريخ الإيرانية أصاب قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب، وأنّ قاعدة “تل نوف” التي تقع على بعد أكثر من 15 ميلاً جنوبي “تل أبيب” تعرّضت أيضاً لعدد من الضربات خلال الهجوم الإيراني.

كما أظهرت مقاطع الفيديو سقوط صاروخين على الأقل بالقرب من مقر “الموساد” في حي “غليلوت” في “تل أبيب” من جراء الهجوم الإيراني.

وفي السياق، ذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أنّ “وابل الصواريخ من إيران تسبّب بأضرار في 101 مبنى على الأقل في منطقة هود هشارون”.

مقالات مشابهة

  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • طبيبة تكشف الأعراض الأولى لتجلط الدم
  • ناسا تلتقط صورة للمستعر الأعظم تكشف مدى سرعة توسع الكون
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • شاومي تعلن عن سلسلة هواتف 14T بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة.. المواصفات والاسعار
  • أحدث هواتف الفئة المتوسطة.. مواصفات موتورولا Moto G75 5G
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة