كشفت صحيفة عبرية، الاثنين، عن تحرك وزارة حرب الاحتلال الإسرائيلي لنصب سواتر وجدران في محيط طريق رئيسي في غلاف غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد خسائر جيش الاحتلال وسعيه للتوجه نحو "مرحلة ثالثة" من العدوان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "وزارة الدفاع بدأت بناء جدران وسواتر بمحيط طريق رئيسي في غلاف غزة من أجل حماية المركبات المدنية"، حسب زعمها.



يأتي ذلك في ظل مواصلة فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها بضراوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال في قطاع غزة، فضلا عن احتفاظها بقدراتها الصاروخية التي تمكنها من دك مدن العمق الإسرائيلي.


والأحد، قالت الصحيفة ذاته، نقلا عن مسؤولين عسكريين كبار في دولة الاحتلال، إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ستحتفظ بقدرات صاروخية تستمر حتى عامين أو ثلاثة أعوام.

ومن جانب آخر، يسعى الاحتلال الإسرائيلي لسحب قسم كبير من قواته المتوغلة في العديد من محاور قطاع غزة، وإعادة الانتشار حول غزة؛ بهدف شن عمليات مركزة ضد فصائل المقاومة، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي مُني بها جيش الاحتلال خلال المعارك البرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينية حماس فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال

شمسان بوست / عدن:

وقعت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مذكرة تفاهم، مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال (اليمن) بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل قطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، ومن جانب مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال ـ اليمن رئيس المؤسسة الدكتور ربيع العوبثاني.

وتهدف المذكرة، إلى التعاون والعمل على تحسين بيئة ريادة الأعمال في اليمن وفق توجهات الوزارة لتطوير بيئة الأعمال التجارية بما يتوافق مع التطورات التقنية والفنية والإدارية وأنظمة الحوكمة والعمل المؤسسي في القطاع الخاص، وكذا تعزيز وتشجيع دور رواد الأعمال والشباب على مستوى اليمن من خلال مساعدة الشباب، وأصحاب الأفكار المبتكرة والمبدعين والمخترعين لتدريبهم واحتضانهم وتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه وعمل دراسات الجدوى الاقتصادية وتحويل الأفكار المبتكرة في كافة القطاعات الحيوية لتصبح مشاريع ريادية ذات قيمة ونماذج يحتذى بها للمساهمة الفاعلة في تنمية وتطوير الاقتصاد اليمني.

كما تهدف المذكرة، إلى إدماج رواد الأعمال في بيئة الأعمال التجارية والصناعية والخدمية في اليمن، وتعزيز دورهم في صياغة ومناقشة التصورات المستقبلية للاقتصاد اليمني، وإبراز دور الشباب وسيدات الأعمال في أعمال وأنشطة الغرف التجارية في كافة أنحاء اليمن، والسعي لتعزيز ثقافة العمل والشراكة وتكوين المجتمعات والتكتلات الاقتصادية المشتركة بين الشباب وأصحاب الأعمال والبيوت التجارية.

وأكد الوزير الأشول، دعم الوزارة لكافة التوجهات الساعية إلى تهيئة بيئة ريادة الأعمال .. مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال باعتبارها مبادرة شجاعة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، لتقوم بعملها على أكمل وجه. 

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • الرئيس السيسي: رسالة الإسلام رسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • فضحية جديدة ترعب نتنياهو.. ماذا كشف اختراق وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي؟
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • الحدث: إطلاق صفارات الإنذار في عسقلان ومحيطها بغلاف غزة
  • صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة