احتفل مطاري الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، ببداية العام الجديد 2024، باستقبال أكثر من 13 ألف سائح من مختلف الجنسيات، حسبما أفادت جداول الوصول للمطارين الدوليين.

وصل السياح على متن 67 رحلة طيران دولية من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، فيما ارتفعت نسب الإشغال السياحي بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية.

وشهد مطار الغردقة الدولي، وصول 65 رحلة طيران دولية نقلت على متنها 13 ألف سائح، حيث جاءت في المقدمة الرحلات الوافدة من ألمانيا وروسيا وإنجلترا وإيطاليا.

في المقابل، استقبل مطار مرسى علم الدولي رحلتين قادمتين من النمسا وألمانيا، نقلتا قرابة 400 سائح، ضمن 121 رحلة طيران دولية خلال الأيام الأخيرة.

وعلى صعيد الإقامة، شهدت الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر إشغالات تراوحت ما بين 80 إلى 90%، بالإضافة إلى فنادق تمتلئ بالكامل خلال احتفالات رأس السنة الجديدة.

وحصلت 18 قرية سياحية بالغردقة على تراخيص لإقامة مخيمات مستقلة للاحتفال برأس السنة، بعد التأكد من مطابقتها لشروط الدفاع المدني وشرطة السياحة.

تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في مختلف مدن البحر الأحمر السياحية بالتعاون مع شرطة السياحة، لتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة، وسط تواجد لآلاف السائحين من مختلف الجنسيات.

وقدمت الفنادق خلال الاحتفالات قوائم مأكولات شرقية وغربية، بالإضافة إلى عروض الانيميشن والاستعراضات الفنية والغنائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطار الغردقة مطار مرسى علم سياحة البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024

قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إن ألمانيا احتلت المركز الأول كأكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة منذ بدء العام الحالي وحتى الآن، لافتا إلى أن إفلاس أحد أكبر شركات السياحة الألمانية المصدرة للسياح لمصر لم يؤثر بشكل كبير على التدفقات السياحية الوافدة للمدينة من ألمانيا، موضحا أن فنادق الغردقة لازالت تتلقى حتى الآن حجوزات من سياح ألمان للقدوم لمصر خلال الشهور المقبلة.

الموسم السياحي الصيفي الحالي

وأضاف لـ«الوطن»، أن الموسم السياحي الصيفي الحالي شهد وللمرة الأولى تدفقات سياحية جيدة من فرنسا إلى مدينة الغردقة، موضحا أن غالبية السياح الفرنسيين في السابق كانوا يتواجدون خلال زيارتهم لمصر بالقاهرة والجيزة والأقصر وأسوان، لافتا إلى أن قدوم السياح الفرنسيين لمدن البحر الأحمر السياحية سينعش من نسب إشغال فنادق تلك المدن خلال الصيف.

نسب تواجد السياح المصريين بالغردقة

وأوضح عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، أن نسب تواجد السياح المصريين بالغردقة حاليا لا يتجاوز الـ15%، في الوقت الذي يمثل فيه السياح الأجانب الـ 85% المتبقية، موضحا أن نسب إشغال فنادق الغردقة حاليا تتراوح ما بين 70 إلى 75%.

مقالات مشابهة

  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.. الإفتاء تحددها الجمعة