الثورة نت|

أدان مجلس الشورى، بشدة التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر ومحاولاته توسيع دائرة الصراع في المنطقة، في سبيل تقديم الدعم والاسناد للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني وعسكرة البحر الأحمر.

واعتبر مجلس الشورى في بيان له اليوم، الجريمة التي ارتكبها العدو الأمريكي باستهدافه ثلاثة زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية أثناء تأديتها واجبها الوطني في المياه الإقليمية اليمنية ما أدى إلى استشهاد عشرة من أبطال القوات البحرية، عملا عدائيا وتصعيدا خطيرا يهدد الملاحة الدولية.

وأشار إلى أن استهداف تلك الزوارق يمثل انتهاكا للسيادة اليمنية وتدخلا سافرا يهدد الملاحة الدولية رغم تأكيدات القوات المسلحة اليمنية على أمن الملاحة في البحر الأحمر وعدم اعتراض أي سفن عدا سفن الكيان الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة حتى يكف صلفه عن الشعب الفلسطيني.

ولفت البيان إلى أن التحركات الامريكية والبريطانية في البحر الأحمر وباب المندب تعطي القوات المسلحة اليمنية مشروعية الرد وفقا للقانون والدستور اليمني والتعامل معها باعتبارها أهدافا معادية للجمهورية اليمنية.

وأهاب مجلس الشورى بأبناء الشعب اليمني الحر بكل قواه الوطنية، رص الصفوف والتكاتف ودعم كل الخيارات لمواجهة التهديدات والبلطجة الأمريكية البريطانية وخطرها القادم على أمن المنطقة.

وطالب الدول العربية والإسلامية والدول المشاطئة للبحر الأحمر بالاضطلاع بدورها الديني والإنساني والأخلاقي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار جائر.

وأشاد المجلس بالمواقف المشرفة لحكومة جنوب إفريقيا ووزير خارجية جيبوتي المساندة للقضية الفلسطينية وكل الخيارات التي تصب في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وترحم على أرواح شهداء القوات البحرية اليمنية الذين ارتقوا وهم يؤدون واجبهم الديني والأخلاقي في سبل الله وانتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی فی البحر الأحمر مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

“زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد

#سواليف

أعلن #الإعلام_الحربي للقوات المسلحة اليمنية اليوم الأحد عن سلاحٍ جديد دخل على الخدمة وهو #زورق ” #طوفان_المدمر”، وهو أحد الأسلحة الحديثة التي تمتلكها الجماعة وتستخدمها إسناداً للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكشفت القوات اليمنية عن خصائص الزورق الجديد وهو #زورق_هجومي محلي الصنع يحمل قوة تدميرية عالية مع رأس متفجر يزن 1000 – 1500 كيلجرام، ويسير بسرعةٍ تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة مع إمكانية العمل في كافة الظروف البحرية.

ويتميز الزورق بتزويده بالتقنيات التكنولوجية الحديثة وأنظمة القيادة والتحكم عن بعد إضافة لقدراته التفجيرية العالية.

مقالات ذات صلة “الجزيرة” تبث مشاهد لاستخدام الاحتلال أسرى من غزة دروعا بشرية / فيديو 2024/06/30

ويُعتبر الإعلان عن هذا الزورق الإعلان الرابع للإعلام الحربي خلال شهر حزيران الحالي، مع #صاروخ_فلسطين” الباليسي، وزورق “طوفان1″ ثم #صاروخ ” #حاطم2″ البالستي.

كما وتضمن إعلان الإعلام الحربي مشاهد عمليات زورق “طوفان المدمر” باستهداف سفينة Transworld Navigator” ” في البحر الأحمر الأسبوع الماضي

وتستمر القوات المسلحة اليمنية بعملياتها العسكرية على جبهة البحر الأحمر إسناداً للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023.

سرعة و دقة في إصابة الأهداف أكتشف قوة زورق "طوفان المدمر" الوحش البحري اليمني بدون طاقم.
pic.twitter.com/kemsjNoVAW

— ابوعميرالقاضي{علم وجهاد} (@zy08fv82LGn4dH3) June 30, 2024

شاهد | القوات المسلحة اليمنية تعرض مشاهد لإحدى عمليات زورق #طوفان_المدمر في البحر الأحمر#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/nWDTkVGRv8

— قناة المنار (@TVManar1) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • المرحلة الرابعة من التصعيد .. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • تعدد مسارات المرحلة الرابعة من التصعيد
  • “زورق طوفان المدمر”..القوات المسلحة اليمنية تكشف عن سلاح جديد لديها / شاهد