أشارت الشرطة إلى أنّ العديد من الأشخاص اعتقلوا بسبب انتهاك قانون الأسلحة والمتفجرات، إما من خلال استخدام مفرقعات نارية غير قانونية أو إطلاق تلك المفرقعات على الضباط أو الأشخاص الآخرين.

اعلان

أكدت شرطة العاصمة الألمانية الإثنين، أن احتفالات ليلة رأس السنة في برلين كانت أكثر سلمية بالمقارنة مع احتفالات العام الماضي، على الرغْم من الاعتقالات المؤقتة التي شملت 390 شخصا وإصابة 54 عنصرا من قوات الشرطة.

وأشارت الشرطة إلى أنّ العديد من الأشخاص اعتقلوا بسبب انتهاك قانون الأسلحة والمتفجرات، إما من خلال استخدام مفرقعات نارية غير قانونية أو إطلاق تلك المفرقعات على الضباط أو الأشخاص الآخرين.

وقام حوالي 4500 شرطي بدوريات في المدينة ليلاً لمنع تكرار أعمال الشغب التي وقعت ليلة رأس عام 2022. وهو ما يُمثل أقوى حضور لقوات الأمن تشهده برلين منذ عقود.

فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تدق ناقوس الخطر بشأن التخصيب النووي الإيراني المتسارعفرنسا وألمانيا تمنعان مسيرات مؤيدة لفلسطين ليلة رأس السنة

وحظرت الشرطة ليلة الأحد استخدام الألعاب النارية التقليدية في جميع أنحاء المدينة. وتعهد كل من عمدة المدينة ووزير الداخلية الألماني باتباع استراتيجية عدم التسامح مطلقًا تجاه مثيري الشغب، بالاخص أي شخص يحاول مهاجمة الشرطة.

وكتبت إيريس شبرانغر، مسؤولة الشؤون الداخلية في الحكومة الإقليمية لولاية ببرلين، على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "اتضح أن الأشهر العديدة من الاستعدادات التي قامت بها الشرطة ورجال الإطفاء... أتت بثمارها". ودانت أعمال العنف التي طالت قوات الأمن.

وشكرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر عبر بيان قوات الشرطة مشددة على أنه من الواضح أن زيادة تواجد الشرطة إلى جانب "حملة القمع المبكرة" تشكل "الاستراتيجية الصحيحة ضد أعمال الشغب والعنف".

وقبل عام، شهدت برلين تجاوزات عنيفة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، استهدف فيها مثيرو الشغب قوات الأمن وعناصر الإطفاء والعاملين الطبيين بالألعاب النارية، مما أثار ضجة في جميع أنحاء البلاد. وأظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت في ذلك الوقت أشخاصًا يطلقون ألعابا نارية على سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف، ما أثار إدانة واسعة النطاق من السلطات الألمانية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل امرأة وإصابة آخرين في حادث دهس بجنوب ألمانيا شاهد: الفيضانات تغرق الشوارع في ألمانيا وهولندا وجمهورية التشيك شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. فيضانات تجتاح عدة مناطق في هولندا وألمانيا السنة الجديدة- احتفالات شرطة برلين ألمانيا رأس السنة اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن لأول مرة في تاريخها.. الإمارات تستعد لافتتاح أول معمل لصناعة الجعة نتنياهو: القتال سيستمر لأشهر في غزة ولو فكر حزب الله في توسيع الحرب سيتلقى ضربات لن يتخيلها مقتل 10 من الحوثيين بهجوم أمريكي بالبحر الأحمر وبريطانيا تستعد لشن غارات على اليمن الجيش الإسرائيلي يستفز بيلا حديد ويكتب أسماء عائلتها على قذائف صاروخية لقصف غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في غزة ويكشف عن عدد جنوده الذي قتلوا بـ"نيران صديقة" يعرض الآن Next شاهد: إسطنبول تفتتح عامها الجديد بطوفان بشري تضامنا مع غزة يعرض الآن Next غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة يعرض الآن Next هل بدأ العد التنازلي لمستقبل كيليان مبابي وما هي الوجهات المحتملة لنجم باريس سان جيرمان؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السنة الجديدة- احتفالات شرطة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السنة الجديدة احتفالات شرطة برلين ألمانيا رأس السنة حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السنة الجديدة احتفالات شرطة فلسطين بنيامين نتنياهو قصف حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة رأس السنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السنة الجدیدة یعرض الآن Next رأس السنة

إقرأ أيضاً:

محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي

رفضت محكمة الاتحاد الأوروبي الخميس الاستئناف المقدم من قبل زعيمي الانفصاليين الكتالونيين، كارليس بوتشيمون وتوني كومين، اللذين يسعيان منذ سنوات للاعتراف بعضويتهما في البرلمان الأوروبي. وجاء هذا القرار بعد حرمانهما من هذا الاعتراف في منتصف العام 2019 عندما انتُخبا ولم يكملا الإجراءات اللازمة للاعتماد.

اعلان

رغم نجاحهما في انتخابات البرلمان الأوروبي لعام 2019، لم يتمكن بوتشيمون وكومين من استكمال الإجراءات اللازمة لتقلد المنصب، حيث فشلا في أداء اليمين الدستورية التي تلزمهم باحترام الدستور الإسباني، وهي خطوة تتطلب الحضور الشخصي في مدريد. وأكدت المحكمة أن الرئيسة الحالية للبرلمان الأوروبي لا يمكنها تجاوز قائمة الأعضاء المنتخبين التي أبلغتها بها السلطات الإسبانية.

وفي يوليو الماضي، أيدت المحكمة العليا الإسبانية أوامر الاعتقال الصادرة بحق بوتشيمون وكومين وآخرين متهمين بالاختلاس على خلفية محاولة الإقليم الانفصال، مشيرةً إلى أن قانون العفو الجديد لا ينطبق عليهم.

Relatedيوميات كتالونيا.. برلمانٌ يؤيد حقّ تقرير المصير وشلٌّ للحركة بين إسبانيا وفرنساكتالونيا: الشرطة تكثف بحثها عن زعيم الانفصاليين بوتشيمون حتى في مجاري الصرف الصحي وحدائق الحيواناتالانفصاليون يعزّزون أغلبيتهم البرلمانية في الانتخابات التشريعية في كتالونياالانتخابات الإقليميّة في كتالونيا: اختبار لتأثير الأزمة الصحية على النزعة الانفصالية

وأكد يوردي تورول، الأمين العام لحزب "جونتس"، الذي يدعو لاستقلال كتالونيا عن إسبانيا، على موقع "إكس" قائلا: "سنستمر في الكفاح والمثابرة على جميع الأصعدة لنمنح صوتاً وحقاً لما قالته صناديق الاقتراع".

ويعيش بوتشيمون في منفى اختياري منذ عام 2017، هرباً من الملاحقة القانونية بعد إعلان استقلال كتالونيا بشكل غير رسمي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا البرلمان الإسباني يمنح الموافقة النهائية على قانون العفو عن الانفصاليين في كتالونيا الرئيس السابق لإقليم كتالونيا يعلن أنه سيعود إلى بلجيكا محكمة فساد البرلمان الأوروبي إسبانيا كتالونيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب متعددة الجبهات: إسرائيل تصعّد في غزة ولبنان وتنفذ عملية اغتيال جديدة بالضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟ يعرض الآن Next ثروة بافيل دوروف: ملياردير بدون راتب وارتباطات قانونية يعرض الآن Next الشرطة البريطانية تحقق في اختراق إلكتروني لشبكات "الواي فاي" بمحطات القطارات يعرض الآن Next هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟ اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحزب اللهروسياالحرب في أوكرانيا قطاع غزةغزةجنوب لبنانأوروبااعتداء إسرائيلفلاديمير بوتيناحتجاجات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • مقتل 17 شخصا بإطلاق نار في جنوب أفريقيا
  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • بالمزمار والطبل البلدي.. احتفالات خاصة بمعلب المملكة أرينآ قبل بداية السوبر الإفريقي
  • انطلاق السنة الجامعية الجديدة بكليات الطلب وإجراءات لاستعادة السير العادي للدراسة والإمتحانات
  • النرويج تلاحق شخصا على صلة بتفجيرات بيجر في لبنان
  • بعد اتّهامه بالتجديف.. الشرطة الباكستانية تقتل طبيباً وتُزيّف ظروف مقتله
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش على خلفية هجوم إرهابي
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي
  • الشرطة البريطانية تحقق في اختراق إلكتروني لشبكات "الواي فاي" بمحطات القطارات