(عدن الغد)خاص:

بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، دورة تدريبية حول تحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطط لعدد 54 متدرباً ومتدربة من كافة الوحدات الحكومية والسلطة المحلية في عاصمة المحافظة والمديريات.

وتهدف الدورة التي تنظمها الادارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب على مدى عشرة ايام، للخروج بقائمة احتياجات واقعية ووفق المنهجية العلمية على مستوى الوحدات الإدارية، ووضعها في خطط عامة قابلة للتنفيذ وفق الأولويات.

وأشاد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، بالنجاح الذي حققته المكاتب التنفيذية والمؤسسات الخدمية خلال السنوات الماضية في مواجهة التحديات وادارة المرحلة في الاستجابة للضغوط الكبيرة من الاحتياجات وطالبي الخدمة رغم محدودية البنى التحتية والإمكانات المادية وخبرة التعامل مع الكم الكبير من البشر جراء النزوح الى المحافظة واستقبالها أكثر من 62 من النازحين .

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار التأكيد على ان السلطة المحلية تضع التدريب والتأهيل وبناء الإنسان في مقدمة اولوياتها لانها المدخل الحقيقي للبناء وإقامة مؤسسات الدولة وتوفير الخدمات.

وحث مدير عام الادارة العامة لبحوث التنمية جمال الجعفري، المشاركين على الاستفادة القسوى من الدورة لما لها من اهمية في رفع كفاءتهم، الى جانب نقل المعارف والمهارات الى الموظفين بما يعزز اداء موظفي مكاتبهم ووحداتهم ويرفع الانتاجية ويضاعف الانجاز.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية

دشن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية من مختلف المستشفيات بالدقهلية والتى تنظمها إدارة الطب العلاجى وتستمر لمدة شهرين.

 
وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الدورة تهدف لاعداد ورفع المستوي الإداري لنواب مديرين المستشفيات الحاليين بالإضافة إلى قيادات مستقبلية من الصف الثانى للتحول من  النظام الإداري النمطي الي منظومة الأدارة الحديثة المرنة.

بدوره أوضح الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى، أن الدورة تأتى بمشاركة نحو 70 من كوادر المهن الطبية من جميع المستشفيات وتتضمن محاضرات فنية مختلفة تقدم من ادارات الطب العلاجي حول  دور المدير في متابعة اقسام المستشفي المختلفة وفقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوي ومؤشرات الاداء .

وأشار وكيل المديرية للطب العلاجى، إلى أن الورشة التدريبية  تشتملعلى حلقات نقاشية حول لوائح وقوانين العمل بالمستشفيات وحوكمة ولائحة منظومة  المخازن الحكومية. وقوانين المناقصات والمزايدات والتعاقدات المختلفة.  علاوة على إبرام عقود الصيانة .

وأضاف وكيل المديرية للطب العلاجى، أن فعاليات الدورة، تنطوى على شرح طريقة التعامل مع منظومة الشراء الموحد واداريات توفير المستلزمات والأدوية والاحتياجات الخاصة بالمستلزمات.

مقالات مشابهة

  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • بدء فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية بصحة الدقهلية
  • ننشر أجندة لجنة الادارة المحلية بالبرلمان خلال دور الانعقاد الخامس
  • دورة أكتوبر العادية لمجلس جماعة تسلطانت… وتغليب المصلحة العامة وتقافة الاعتذار هي العنوان الابرز لهذه الدورة
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارات ينظم دورة تدريبية في إجراءات تحويل الوثائق
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية
  • «تسويق التراث الثقافي» دورة تدريبية للعاملين بالآثار.. اعرف الشروط