شفق نيوز:
2024-07-01@18:17:14 GMT

اعتقال أحد المتهمين بقتل شرطي في كركوك

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

اعتقال أحد المتهمين بقتل شرطي في كركوك

شفق نيوز/ أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، باعتقال أحد قتلة شرطي في المدينة.

وقال المصدر في حديث لوكالة شفق نيوز إن "قوة امنية تمكنت من اعتقال أحد المتهمين بقضية قتل شرطي داخل احد الاسواق في كركوك".

وكانت قيادة شرطة محافظة كركوك قررت، يوم الجمعة الماضي 29 كانون الاول 2023، التعامل مع أي شخص يُغطِّي أو يُخفي وجهه على أنه "عدو" وذلك بعد أن أقدم مسلحان ملثمان على اغتيال عنصر أمني وإصابة آخر بهجوم مسلح وقع في مركز المحافظة يوم الخميس 28 كانون الأول 2023.

وأفاد شهود عيان، يوم الخميس الماضي، بمقتل شرطي وإصابة آخر بهجوم مسلح داخل سوق شعبية بمدينة كركوك.

وقال الشهود لوكالة شفق نيوز، إن مسلحين اثنين فتحا نيران أسلحتهم قبل ظهر أمس داخل سوق رأس الجسر الشعبية في كركوك مستهدفين شرطيين مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

وأضافوا أن مدنيين اثنين احدهما امرأة اصيبا بجروح عندما كانا متواجدين بالقرب الحادث اثناء وقوعه.

بدوره اشار مصدر امني في حديثه لوكالة شفق نيوز، إلى أن الشرطيين هما منتسبان في قوات حفظ القانون (شغب)، مرجحاً أن يكون الحادث جنائيا وليس إرهابيا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك اعتقال متهم شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، غداً الثلاثاء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية الى محكمة الجنايات أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي، مقيم بشبرا الخيمة و"علي الدين م ع"، 15 سنة طالب، مقيم بدولة الكويت، انهما فى منتصف ابريل من العام الجارى بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية.

بان قام المتهم الأول بقتل المجني عليه " أحمد م س " عمدا مع سبق الإصرار بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة وأعد لذلك الغرض ادوات عبارة عن "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجده بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية له بمسكنه ولما أمن له، اقتاده المتهم إلى المسكن وقدم له شراباً يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، على النحو المبين بالتحقيقات.

اضاف أمر الإحالة ان المتهم أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن " مشرط و حزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

اوضح أمر الأحالة أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في إرتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، واستدراجه إلى مسكنه محل الواقعة، واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • غدا .. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • القبض على المتهمين بقتل اثنين وإلقاء جثتهما أمام وحدة إسعاف بقنا
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • وفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر صاعقة رعدية في الضالع
  • صربيا.. هجوم بـقوس وسهم على سفارة إسرائيل وإصابة شرطي
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد