أكورانيا – تتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ87 بظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، وتزايد التصعيد في المنطقة.

المدمرة الإيرانية “البرز” تدخل البحر الأحمر “المقاومة الإسلامية في العراق” تعلن مهاجمة قاعدة الشدادي في سوريا الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف خلية لـ”حزب الله” جنوبي لبنان (فيديو) مراسلتنا: مسيرة إسرائيلية تنفذ غارات في عمق بلدة كفركلا جنوب لبنان الخارجية الفلسطينية تحذر بلير من التورط بجريمة “الإخلاء الطوعي المزعوم لغزة” مصدر إسرائيلي: المرحلة المقبلة من الحرب ستستمر 6 أشهر والقوات تتحضر للتحرك نحو الشمال “I24” تكشف تفاصيل المخطط الإسرائيلي لمحور فيلادلفيا على حدود مصر “القسام” تعلن السيطرة على “مسيرة استخباراتية” في بيت حانون “بسبب غزة وكامب ديفيد”.

. خبير يؤكد نضوج إمكانية تقديم نتنياهو إلى الجنائية الدولية “هآرتس”: إسرائيل تخشى من مواجهة جرائم الإبادة الجماعية الجيش الإسرائيلي: القضاء على قائد سرية من قوة النخبة في “حماس” إذاعة الجيش الإسرائيلي: “حماس” أطلقت أمس صواريخ من منطقة شمال غزة كان الجيش أعلن سابقا السيطرة عليها الولايات المتحدة تبلغ إسرائيل أن حاملة الطائرات “فورد” ستغادر المنطقة وسائل إعلام إسرائيلية: جندي خطف طفلة من غزة إلى إسرائيل ليقتل لاحقا في المعارك اسطنبول.. تحرك شعبي حاشد في أول يوم من 2024 تضامنا مع غزة ولذكرى ضحايا الجيش التركي (فيديو+صور) “نيويورك تايمز”: البنتاغون أعد خططا لاستهداف قواعد للحوثيين لكنه يخشى أن يصب ذلك بمصلحة إيران “كيف يقضون ليلتهم وماذا يفعلون؟” الأنبا بيمن يؤكد إلغاء الاحتفالات بسبب أوضاع أهالي غزة (فيديو) الأزهر يثير تفاعلا بتهنئة بقدوم العام الجديد ودعوته لنصرة غزة مراسلنا: 25 غارة إسرائيلية خلال الساعات الأخيرة على مدينة خان يونس الولايات المتحدة.. اعتقال مراهق أمريكي بتهمة قتل مبعوث سلاح الجو الإسرائيلي في واشنطن عضو البرلمان الأوروبي: “الإمبراطورية” منعت وقف إطلاق النار في غزة وأوكرانيا (فيديو) مراسلنا: اشتباكات شرق وشمال خانيونس بالتزامن من قصف مدفعي على مناطق متفرقة من المدينة

الملكة رانيا: أدركنا في العام 2023 أن القوانين الدولية امتيازات للبعض وليست حقوقا للجميع قناة عبرية تنشر صورا لسيطرة عناصر حماس لساعات ودون انقطاع على المستوطنات في العطيف (صور + فيديو) قيادي في حماس: مجلس الحرب الإسرائيلي يعيش حالة تخبط القوات الإسرائيلية تقتحم وتداهم عدة بلدات في الضفة الغربية إعلام عبري: توتر داخل القيادة الأمنية ومواجهة بين وزير الأمن ورئيس الموساد في أول تدوينة بمناسبة العام الجديد.. الرئيس الإسرائيلي يكشف جوهر معركة تل أبيب مع حماس في غزة “كتائب القسام” تطلق رشقة صواريخ نحو تل أبيب وأصوات الانفجارات وصافرات الإنذار تدوي قناة عبرية: طوني بلير يزور إسرائيل للتعامل مع ملف “اليوم التالي” و”التهجير الطوعي” لسكان غزة “حزب الله” العراقي يعلن استهداف إيلات بالأسلحة المناسبة

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت

القدس (CNN)-- طعنت إسرائيل رسميا، الجمعة، في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية وطلبات المدعي العام للمحكمة، كريم خان بإصدار مذكرتي اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، أورين مارمورشتاين، الجمعة، إن إسرائيل ترى أن المحكمة ليس لها اختصاص في قضية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

كما طعنت إسرائيل في طلب المدعي العام إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت، ووصفته بأنه "انتهاك غير مشروع لنظام المحكمة ومبدأ التكامل"، بحجة أن المحكمة لم توفر لإسرائيل "فرصة ممارسة حقها في التحقيق بنفسها في الادعاءات التي أعلنها المدعي العام، قبل الشروع في الإجراءات".

وفي بيان على منصة "إكس"، تويتر سابقا، قال مارمورشتاين: "لم يتم التعامل مع أي ديمقراطية أخرى ذات نظام قانوني مستقل وجدير بالاحترام، مثل النظام الموجود في إسرائيل بهذه الطريقة المتحيزة من قبل المدعي العام".

وفي مايو/أيار الماضي، قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان لكريستيان أمانبور من شبكة CNN، إنه يسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في اتهامات بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، خلال هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 على إسرائيل، والحرب التي تلتها على غزة.

وأضاف كريم خان أن المحكمة الجنائية الدولية تسعى كذلك إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بالإضافة إلى اثنين آخرين من كبار قادة حماس، وهما: محمد دياب إبراهيم المصري، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحماس، والمعروف باسم محمد الضيف، وإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس. وأسقطت المحكمة طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية بعد مقتله في طهران في يوليو/تموز الماضي

وأدان سياسيون إسرائيليون من مختلف الأطياف في وقت سابق من هذا العام، قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتقديم مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت.

مقالات مشابهة

  • «حرب مدن طاحنة وهجوم بري محدود».. خبير شؤون إسرائيلية يكشف لـ«الأسبوع» تطورات الأوضاع بين لبنان وإسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة في شمال قطاع غزة تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها
  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في مقطع فيديو لجنود يرمون جثثا لفلسطينيين من فوق بناية في قباطية
  • هل أصبحت الحرب الأوسع بين إسرائيل ولبنان أمرا لا مفر منه؟
  • بعد فيديو إلقاء جثث فلسطينيين من فوق مبنى.. الجيش الإسرائيلي يحقق مع جنوده
  • خطة إسرائيل ورد حزب الله المحتمل.. هل تشتعل حرب على غرار ما حصل بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي؟
  • مرور آمن للسنوار.. مقترحات إسرائيلية جديدة لوقف الحرب في غزة
  • بشأن المعارك مع حزب الله.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ صباح اليوم