نبض السودان:
2024-09-30@19:03:23 GMT

والي كسلا يقف علي أوضاع أطفال المايقوما

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

والي كسلا يقف علي أوضاع أطفال المايقوما

كسلا : إنتصار تقلاوي

وقف والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن علي اوضاع أطفال المايقوما بعد الزيارة التفقدية التي قام بها الي مدرسة الدارين الثانوية بنات بحي الختمية القديمة والتي تم تخصبصها كدار لايواء الاطفال فاقدي السند أو مايعرفون باطفال المايقوما الذين تم ترحيلهم من ولاية الجزيرة الي ولاية كسلا بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها ولاية الجزيرة والبالغ عدهم (253) طفلا في مختلف الاعمار الي جانب الكادر المساعد المرافق للاطفال في رحلة تعتبر شاقه نظرا للاعمار المختلفة للاطفال الذين من بينهم أطفال في إعمار صغيرة جدا.

وطاف الوالي مع والوفد المشارك في الزيارة والذي ضم وزير التنيمة الاجتماعية بولاية الخرطوم الدكتور صديق حسن فريني ووزير التربية والتوجيه لاية كسلا الاستاذ ماهر الحسين ومدير قطاع التنمية الاجتماعية بالولاية مصطفي همد الي جانب امين مجلس رعاية الطفولة كسلا عمر عثمان ومدير منظمة اليونسيف بالولايات الشرقية ابوعبيدة صديق ـ طاف على غرف الاطفال و استمع الي تنوير شامل من المشرفين علي الدار والاطفال حول وضعيتهم الصحية واحتياجاتهم العاجلة والاجلة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لولاية كسلا وأجهزتها المختلفة على سرعة الاستجابة وماتم من تعاون عالي وماوجدوه من حكومة ولاية وانسانهاخاصة فيما يختص بأمر ترتيبات استضافة الاطفال بولاية كسلا. وقال وزير التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم ان ولاية كسلا قدمت وقفة الكبيرة لهذه المسألة والتي تجاوب معها المجتمع في أمر استقبال واستضافة الاطفال موضحا ا ان هنالك بعض من الاطفال سيتم ترحيلهم الي ولاية البحر الاحمر بعد القيام مايلزم منر ترتيب الاوضاع هناك. ووصف فريني الاوضاع والظروف التي واجهت الاطفال منذ اندلاع الحرب بولاية الخرطوم وترحيل الاطفال الي ولاية الجزيزة ثم ولاية كسلا. واضاف اننا سنسعي وبالتعاون مع الجهات المختصة لتقديم كل مايمكن تقديمه حتى نتأكد من تحقيق الاستقرار للاطفال. وحث مدير قطاع التنمية الاجتماعية ولاية كسلا مجتمع الولاية لمد يد العون للاطفال. واوضح ان هنالك طلبات كثيرة ورغبة من عدد من الاسر لتبني عددا من الاطفال ضمن برنامج الاسر البديلة. وقال ان تحقيق هذا الامر يعتبر من الأهمية بمكان لكون اهمية وجود الاطفال داخل المحيط الاسري شي ضروري. واشار الي امكانية تنفيذ هذا الامر ضمن برنامج الاسرة البديلة وذلك بعد القيام ببعض الترتيبات والاجراءات واستعرض امين مجلس رعاية الطفولة ولاية كسلا ماتم تنفيذه تجاه الاطفال منذ وصولهم من ولاية الجزيرة من خدمات الرعاية الصحية والنفسية. وقال ان رحلة الاطفال من مدني الي كسلا تعتبر شاقة ومن المؤكد كان لها تاثيرها علي وضعية الاطفال خاصة وان من بينهم أطفالا في إعمار صغيرة للغاية. وطمئن ان حالتهم الصحية تعتبر مستقرة بعد وصولهم الي الولاية بفضل وجود الرعاية المتكاملة التي تقدم للاطفال من الكادر المساعد المرافق للاطفال مناديا بضرورة تقديم الدعم اللازم للشريحة بشكل اساسي. من جانبه حيا والي كسلا جهود الاخوة في الولاية ومنظمة اليونسيف والمشرفين علي رعاية الاطفال وتقديم كل مايلزم تجاههم من رعاية طبية ونفسيه كاملة خاصة الامهات البدائل.واشار الي مايمكن تقديمه عبر الخيرين وجهات الاختصاص واليوسنيف للاطفال في الدار او المنازل التي تاويهم وسط المواطنين في مختلف النواحي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أطفال أوضاع المايقوما علي كسلا والي يقف ولایة کسلا الی کسلا

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة ورعود على 17 ولاية اليوم

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية معتبرة مع تشكل رعود على الولايات الشرقية والجنوبية للوطن اليوم السبت.

وفي تنبيه لذات المصالح، حذرت من تساقط أمطار معتبرة على ولايات سوق اهراس ، إن قزام، برج باجي مختار، ميلة، تمنراست، أم البواقي، تبسة، قالمة، باتنة، عنابة، سطيف، جانت، إليزي، قسنطينة، خنشلة، الطارف وأدرار.

مقالات مشابهة

  • استجابة سريعة للنزوح الكبير في كسلا
  • والي العاصمة: 142 مؤسسة تربوية و67 مطعم مدرسي جديد
  • انتشار الملاريا في الجنوب..والي برج باجي مختار يكشف !
  • إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • مواطنو كسلا يخرجون في مسيرات دعم ومساندة للقوات المسلحة
  • ايركايرو راعى فضى لملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم
  • شاهد بالفيديو .. حشود المقاومة بولاية كسلا تخرج في مسيرات عفوية فرحة بالإنتصارات المتوالية للقوات المسلحة
  • أمطار غزيرة ورعود على 17 ولاية اليوم