عقدت اللجنة النقابية للعاملين بجريدة الوفد، جلسة مع الدكتور وجدي زين الدين رئيس التحرير، في حضور محمد عبدالعليم داوود عضو مجلس النواب، وطارق تهامي عضو مجلس الشيوخ.

وقالت اللجنة النقابية، إن رئيس التحرير عرض على رئيس اللجنة النقابية منصب مدير تحرير تنفيذي للصفحات الاقتصادية، دون وضع اسمه على الصفحات، ومنصب رئيس قسم الاقتصاد وتغطية قطاع الصناعة، ورفض رئيس اللجنة النقابية العروض المُقدّمة، حفاظًا على العلاقات الطيبة بين الزملاء مشرفي الصفحات السابقة، مع أحقيته بعودة الوضع إلى ما هو عليه قبل إجراءات التنكيل المُتخذة ضده بمنهجية أثناء المطالبة بحقوق العاملين المشروعة.

ورفض رئيس التحرير صراحة عودة المصدر لرئيس اللجنة وأعلنها (سأتقدم باستقالتي حال عودة المصدر لرئيس اللجنة)، وأصرّ على التنكيل برئيس اللجنة النقابية.

وبناءً عليه أعلن الصحفيون الآتي:

الاستمرار في الاعتصام لحين تحقيق ما وعد به رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، بعودة المصدر الذي تم سحبه من رئيس اللجنة أثناء المطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين، وممارسة  ما وصفوه بـ "أساليب أخرى للتنكيل برئيس اللجنة وأعضائها".

وأضافوا أنه المفاوضات وجّه رئيس التحرير تهديدات صريحة لأعضاء اللجنة النقابية، باتخاذ بعض الممارسات في حقهم، وكان رد اللجنة بوضوح: "هناك قوانين ولوائح عمالية تحكم العمل، ومستمرون في المطالب المشروعة، التي تراجع عن تنفيذها رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللجنة النقابیة رئیس التحریر رئیس اللجنة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين الغارة الإسرائيلية غير المشروعة في طولكرم

سرايا - أدانت الأمم المتحدة الجمعة، الغارة "غير المشروعة" التي شنّها سلاح الجو الإسرائيلي واستهدفت مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة الخميس، وأسفرت عن استشهاد 18 شخصا على الأقل بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكر مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في بيان إن "الغارة جزء من نمط مثير للقلق للغاية من الاستخدام غير المشروع للقوة من جانب قوات الأمن الإسرائيلية خلال عمليات عسكرية في الضفة الغربية والتي تسببت في أضرار واسعة النطاق للفلسطينيين وأضرار كبيرة للمباني والبنية التحتية".

ومسا الخميس، استشهد 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، في غارة شنتها طائرات حربية إسرائيلية على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".


مقالات مشابهة

  • اللافي: قرار تشكيل مجلس الإدارة الأخير لجمعية الدعوة الإسلامية مخالف للتشريعات النافذة.
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • اللجنة الخماسية تتحرك لبحث التفاصيل والأسماء...هل حظوظ فرنجية قائمة؟
  • الأمم المتحدة تدين الغارة الإسرائيلية غير المشروعة في طولكرم
  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • البرهان لوفد السلم الأفريقي: جهات أجنبية تسعي للسيطرة على السودان بواسطة «المليشيا»
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام