اعتبارًا من اليوم، سيستمتع سكان كوسوفو بالسفر بدون تأشيرة للإقامة قصيرة المدى إلى دول منطقة شنغن. التابعة للاتحاد الأوروبي، مما يمثل الانتهاء من عملية استمرت أحد عشر عامًا.

وانطلقت أول رحلة سفر بدون تأشيرة لمواطني كوسوفو في الساعة 08:00 صباحًا.

علاوة على ذلك، من المقرر أيضًا أن تنطلق رحلة خاصة أخرى يوم الاثنين، بدءًا من الساعة 10:30 صباحًا.

ويأتي ذلك بعد أن نظمت حكومة كوسوفو، كجزء من الحملة الإعلامية. أول سفر بدون تأشيرة للفائزين في مسابقة الاتحاد الأوروبي، وفقًا لما أوردته كلان كوسوفا.

وهنأ رئيس الوزراء ألبين كورتي مواطني كوسوفو على تحرير التأشيرة، متحدثًا من مطار كوسوفو الدولي “آدم جاشاري”.

وأشار إلى أن كوسوفو انتظرت انتهاء هذه العملية لفترة طويلة، مشددًا على أن اليوم يمثل نهاية الظلم.

وقال كورتي خلال مؤتمر صحفي إن 50 مواطنًا حصلوا على هذه الفرصة من خلال حملة الحكومة سيسافرون اليوم إلى فيينا.

ويتيح تحرير التأشيرة لكوسوفو أخيرًا لجميع مواطني كوسوفو السفر بدون تأشيرة للإقامة القصيرة إلى منطقة الاتحاد الأوروبي/شنغن.

وقدم الموقع الإلكتروني الرسمي الذي تديره حكومة الاتحاد الأوروبي، التكامل الأوروبي في كوسوفو، مزيدًا من التفاصيل المتعلقة بالعواقب. التي قد يواجهها مواطنو كوسوفو في حالة انتهاك قواعد السفر بدون تأشيرة.

وحذر الموقع، من خلال منشور على حسابه بموقع فيسبوك، من أنه إذا بقي الشخص في منطقة شنغن لمدة تزيد عن 90 يومًا. دون الحصول على تصريح إقامة أو تأشيرة طويلة الأجل، فإنه يخاطر بالتعرض لحظر السفر في أوروبا. منطقة السفر بدون جواز سفر في الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك، أشار التكامل الأوروبي في كوسوفو إلى أنه بموجب قواعد شنغن الحالية. فإن العمل في دول منطقة شنغن دون الحصول على تصريح عمل يعد أيضًا غير قانوني، من بين أمور أخرى.

ويعد العمل في منطقة شنغن بدون تصريح عمل أمرًا غير قانوني أيضًا. (حتى لو كانت أقل من 90 يومًا) وقد يؤدي أيضًا إلى حظر العودة إلى منطقة شنغن.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی بدون تأشیرة منطقة شنغن السفر بدون

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية

 

أودى هجوم بمسيرة أوكرانية استهدف قرية روسية محاذية لأوكرانيا، بحياة 5 أشخاص، بينهم طفلان، وفق ما أعلن حاكم منطقة كورسك الروسية السبت.

عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة

قال أليكسي سميرنوف على تلغرام: "قُتل 5 أشخاص بينهم طفلان. وأصيب فردان آخران من العائلة بجروح خطرة".

 

وأصابت المسيرة منزلاً في قرية غوروديش الصغيرة الواقعة في منطقة كورسك على بعد عدة أمتار من الحدود مع أوكرانيا.

 

وأضاف الحاكم أن الهجوم تم بواسطة مسيرة من طراز "كوبتر" وهي آلية صغيرة يمكنها نقل قنابل يدوية أو متفجرات أخرى لرميها فوق أهداف.

 

ويلجأ طرفا النزاع إلى استخدام المسيرات، ومن ضمنها أجهزة يبلغ مداها مئات الكيلومترات، منذ بداية الحرب في فبراير 2022.

 

وضاعفت أوكرانيا هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفة منشآت للطاقة تقول إنها تزود الجيش الروسي، وبلدات وقرى حدودية.

 

في العاشر من مايو، أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هجوماً برياً على منطقة خاركيف الأوكرانية، بهدف إقامة "منطقة عازلة" ودفع القوات الأوكرانية إلى التراجع لحماية منطقة بيلغورود المتاخمة لروسيا من القصف.

 

وتقع منطقة كورسك التي تعرضت للهجوم السبت، إلى الشمال مقابل منطقة سومي الأوكرانية التي تسيطر عليها كييف.

 

عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا

قرر المجلس الأوروبي، فرض "إجراءات تقييدية" ضد فردين وأربعة كيانات في روسيا، بدعوى مسئوليتهم عن "أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي" أوكرانيا.

وذكر المجلس - في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم  أن التدابير التقييدية للاتحاد فيما يتعلق بإجراءات، التي "تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها"، تنطبق إجمالا الآن على أكثر من 2200 فرد وكيان في روسيا.

فيما يخضع الأشخاص المدرجون اليوم لقرارات تجميد أصولهم، كما يُمنع على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته توفير الأموال لهم. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأشخاص الآخرون لحظر السفر؛ مما يمنعهم من الدخول أو العبور، عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.

 

واعتمد المجلس الأوروبي - قبل 4 أيام - الحزمة الـ 14 من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية التي تستهدف القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد الروسي؛ مما يزيد من صعوبة التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي، وإضافة 116 فردًا وكيانًا إلى قائمة المسئولين عن الجرائم والأعمال التي يزعم الاتحاد الأوروبي أنها تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها. حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • بالصور والفيديو| السفارة الأمريكية تدعم المثليين.. ما دور الملحقية الثقافية في الترويج للمثلية وكيف كان يتم دعمهم عبر معهد “يالي” والمعاهد الأخرى وما هي شروط منحهم تأشيرات السفر للخارج (تفاصيل خطيرة)
  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • بالفيديو.. تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. استفادة متبادلة بين الجانبين
  • مواطنو هذه الدول يحتاجون إلى تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران
  • “سرايا القدس” تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في مدينة رفح
  • ‎سفارة المملكة بتيرانا توضح طبيعة التأشيرات للمواطنين في 4 دول والفترات
  • توضيح من سفارة المملكة بتيرانا بشأن تأشيرات للسعوديين في 4 دول
  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات