أميرة خالد

أعلنت الهيئة العامة للنقل اليوم الأثنين، عن بدء تطبيق نقاط قياس الخدمة على جميع منشآت تأجير السيارات، الذي يهدف إلى قياس مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين.

وأوضحت الهيئة أن نقاط قياس الخدمة ترتكز على 4 معايير متنوعة يجب على منشآت تأجير السيارات التقيد بها وهي: المنشأة-المركبات-المستفيد-المخالفات والشكاوى.

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيقها اعتباراً من اليوم 1 /1/ 2024م؛ بهدف تطوير آلية تصنيف المنشآت في نشاط تأجير السيارات.

وتشمل المعايير الانتشار الجغرافي في كل منطقة من مناطق المملكة بتوفر فرع للمنشأة وموقع إلكتروني عالمي فعال يتاح من خلاله عمليات التأجير واستلام وتسليم المركبة ، ويلزم المنشأة بتوفير وسائل دفع إلكترونية متنوعة “للتطبيقات والمواقع الإلكترونية”، كما يشترط على المركبات تنوع فئات وحداثة الأسطول، بالإضافة إلى وجود تأمين شامل ساري المفعول، لتسهم هذه المعايير في كسب رضا المستفيدين ، على أن يتم تصنيف المنشآت اعتباراً من تاريخ 1 /1/ 2025.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل تأجير السيارات تأجیر السیارات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94

أعلنت إدارة مرور المنطقة الشرقية تفاصيل خطة سير المركبات في مدينة الدمام ومحافظة الخبر، خلال فعاليات اليوم الوطني السعودي 94.
وأوضحت في فيديو نشرته على حسابها الرسمي في "إكس"، أنها تشمل التعديل بصفة مؤقتة.سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94وتبدأ هذه التعديلات اعتبارًا من يوم السبت بتاريخ 18 من ربيع الأول الموافق 21 سبتمبر 2024، لمدة 3 أيام، وتأتي على النحو التالي:-
أخبار متعلقة نحو مستقبل مشرق.. نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنويأمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء

إدارة مرور المنطقة الشرقية تعلن خطة سير المركبات في مدينة #الدمام ومحافظة #الخبر خلال فعاليات #اليوم_الوطني_السعودي_94#نحلم_ونحقق pic.twitter.com/r8kdKclKtT— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) September 19, 2024
أولا: حركه المركبات داخل دوار التوحيد تستمر شمالًا وجنوبًا مع تقيد عملية الدوران داخل الدوار، كما ستغلق جميع فتحات الدوران في طريق الكورنيش من دوار التوحيد وحتى دوار الراشد الذي ستكون حركه الخروج منه حرة في جميع الاتجاهات.
ثانيًا: طريق الملك سلمان بن عبد العزيز، فتستمر حركة المركبات على الطريق من دوار التوحيد شرقًا وغربًا، وستوجه المركبات للذهاب إلى جهه اليمين وعند تقاطع الأمير تركي، إضافة إلى تحويل الإشارة المرورية إلى تحذيرية.
وعند تقاطع طريق الملك فيصل ستكون حركه المركبات إما بالدوران والعودة باتجاه دوار الفوزان أو التوجه إلى اليمين، وستقيد الحركة بجميع التقاطعات، وكذلك جميع الدورات بطريق الملك سلمان.فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94ثالثًا: طريق الملك عبد الله بكورنيش الدمام، فستقيد حركة المركبات باتجاه شارع الملك سعود مع استمرار حركه المركبات في باقي الاتجاهات، وستقيد حركة المركبات من وإلى شارع الأشرعة مع استمرار حركه المركبات في باقي الاتجاهات.
رابعًا: تستمر حركة المركبات شرقًا وغربًا على طريق الخليج مع إعطاء الأولوية لمشروع حافلات المنطقة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية
  • تفاصيل خطة سير المركبات بالدمام والخبر خلال فعاليات اليوم الوطني 94
  • رئيس "الرقابة الصحية" يؤكد : "اعتماد منشآت جديدة بالمحافظات
  • عزوف عن التخليص على المركبات الكهربائية بعد رفع الضريبة
  • “دبي للمستقبل” تطلق تقرير استشراف التوجهات العالمية لمؤشرات قياس الناتج المحلي الإجمالي
  • هكذا شكّل موظفون ببلدية باب الوادي عصابة تزوير المركبات بانتحال هويات أشخاص آخرين
  • أستاذ مناخ: مصر من أوائل الدول المشاركة في قياس عمق الأوزون بجهاز «دوبسون»
  • في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"
  • بلدية أبوظبي تؤكد على ضرورة تصنيف المنشآت عبر «تم»
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين