الثورة نت|

سيًرت مستشفيات فلسطين والسبعين والروضة للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة اليوم، قافلة ملابس شتوية للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

وخلال تسيير القافلة بحضور مديري مستشفيات فلسطين الدكتورة ندى الوجمان والسبعين الدكتورة ماجدة الخطيبة والروضة الدكتورة سكينة الكبسي، نفذت قيادات وكوادر المستشفيات وقفة لمواصلة الصمود ودعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشارت الدكتورة سكينة الكبسي، إلى أن هذه القافلة المقدمة من مستشفيات فلسطين والسبعين والروضة دعما للمرابطين في الجبهات، تأتي تزامنا مع إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وأكدت مواصلة الصمود والثبات ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، ولن ترهب الشعب اليمني تهديدات العدو الأمريكي ومهما كانت التحديات والتضحيات في سبيل نصرة الأقصى الشريف.

فيما أكد بيان صادر عن الوقفة، الاستمرار في تقديم قوافل البذل والعطاء لدعم المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.. لافتا إلى أن هذه القافلة تأتي اسنادا لأبطال الجيش وعرفانا بما يسطرونه من بطولات دفاعا عن الوطن ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجدد موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومساندة حركات الجهاد والمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي حتى تحرير أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.. مؤكدا الاستعداد لخوض معركة الجهاد ضد أمريكا والصهاينة.

حضر القافلة والوقفة نائبتا مديرتي مستشفيي فلسطين الدكتورة زينب المؤيد والسبعين الدكتورة سارة جحاف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مستشفیات فلسطین الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كفر الأشقم بمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأشارت المديرية، خلال بيان لها، إلى أن ذلك القافلة نُظمت ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

«صحة الشرقية»: تنظيم القافلة الطبيبة على مدار يومين

وأوضحت «صحة الشرقية»، أن القافلة الطبيبة استمرت لمدة يومين، وتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

واشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، وهي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

فحوصات معملية وكشف مبكر عن أمراض السكر والضغط

وبحسب البيان، أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1500 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 6 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة