يناير 1, 2024آخر تحديث: يناير 1, 2024

المستقلة/- قالت مصادر صحفية لبنانية ان ضابطا من امن الدولة اللبناني يشارك بتحقيق في العراق يتعلق بتارة المخدراتز

وذكر موقع “ليبانون ديبايت” ان مديرية مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية العراقية، أوقفت عراقيًا بجرم تصنيع والإتجار وتهريب حبوب الكبتاغون.

وأشار الى ان المتهم الذي وصفته بـ”المهم جدا” ادلى اثناء التحقيق معه باعترافات تضمنت معطيات ومعلومات حول شركاء له في لبنان، ما دفع بالسلطات العراقية إلى التواصل مع نائب مدير عام أمن الدولة اللبناني لوضعه في صورة المعطيات.

وأضاف تبعًا للتنسيق الدائم بين السلطات في العراق والمديرية العامة لأمن الدولة، كلفت قيادة الجهاز بالتنسيق مع الجانب العراقي أحد ضباط التحقيق لديها بالتوجه إلى بغداد والاستماع للموقوف، وتوجيه اسئلة له بإشراف القضاء العراقي في المواضيع ذات الصلة بالشق اللبناني من القضية.

 

المصدر: ليبانون ديبايت

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، إنّ الدولة اللبنانية اعتمدت على المنطق والشفافية في تفنيد زيف تقرير "تلجراف" البريطانية، مشددًا على أن دعوة الدبلوماسيين والسفراء ووسائل الإعلام لتنفيذ الزيارة الميدانية داخل مطار بيروت تنم في حد ذاتها عن أن أبواب الدولة اللبنانية تتحمل المسؤولية وأبوابها مفتوحة للجميع.

مطار لكل اللبنانيين

وأضاف "حمية"، في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الإثنين، "التنسيق مع الرئيس ميقاتي جارٍ على قدوم وساق في هذا الموضوع وكل موضوعات وزارة الأشغال، وناقشنا الرئيس ميقاتي حول كيفية اتخاذ الإجراءات القانونية، وثمة نصوص قانونية في الدولة اللبنانية ننطلق على أساسها لاتخاذ إجراءات قانونية".

وتابع وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني "الحكومة تبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف، ولكن للأسف البعض في لبنان يسوق لخبر كاذب من هذه الجريدة على أنه حقيقة، فهذا لبنان بلدنا كلنا نعيش فيه ونلجأ إليه مهما حدث، ومطار رفيق الحريري الدولي ببيروت هو مطار لكل اللبنانيين وليس لفئة معينة منهم وكذلك المرافق البحرية وغيرها".

مقالات مشابهة

  • الحراك الشعبي:أنبوب نفط البصرة-عقبة لإيصال نفط العراق إلى مصر وإسرائيل
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • حرب غزة تمتد إلى جنوب لبنان: تأثيرات محتملة على الداخل العراقي
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • عضو «الغرف السياحية»: «الجمهورية الجديدة» أحيت صناعة السياحة بعد أحداث يناير (حوار)
  • مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)
  • لبناني يخوض الإنتخابات الفرنسية.. من هو؟