شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراقيون الأكثر معاناة بين الشعوب من الحر الشديد الذي يجتاح العالم، بغداد المسلة الحدث يبرز العراق في مقدمة الدول التي تسجّل فيها درجات حرارة قياسية في جميع أنحاء العالم، من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة ما .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراقيون الأكثر معاناة بين الشعوب من الحر الشديد الذي يجتاح العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراقيون الأكثر معاناة بين الشعوب من الحر الشديد...

بغداد/المسلة الحدث: يبرز العراق في مقدمة الدول التي تسجّل فيها درجات حرارة قياسية في جميع أنحاء العالم، من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة ما دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير جذرية للتعامل مع القيظ والحرائق التي تُعزى إلى الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

ومنذ فترة طويلة، يواجه العراقيون تحديات عديدة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في الصيف. اذ يعتبر العراق من البلدان ذات المناخ الصحراوي الحار، وتتجاوز درجات الحرارة في الصيف غالبًا حاجز الأربعين درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في بعض المناطق.

و تتسبب درجات الحرارة العالية في زيادة الطلب على التبريد واستخدام أجهزة التكييف، مما يؤدي  إلى نقص التيار الكهربائي وانقطاع الكهرباء. وهذا يجعل الأمر صعبًا على الناس الذين يعتمدون على التبريد لمواجهة الحرارة الشديدة. و يعاني العراق من نقص في إمدادات المياه العذبة، ويزداد هذا التحدي خلال فصل الصيف بسبب التبخر السريع والاستهلاك المتزايد. تكون صعوبة الحصول على المياه الباردة والنقية تحت درجات حرارة عالية إضافية للعبء على الأسر والمجتمعات.

و يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على الزراعة والإنتاج الغذائي في العراق. فالمحاصيل الزراعية والماشية تتعرض للتهديد نتيجة للظروف القاسية، ويؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى ارتفاع أسعار الغذاء ونقصه.

وعلى نطاق العالم، تشهد إيطاليا، من الشمال إلى الجنوب، موجة حارة سترتفع خلالها درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة في الأيام المقبلة.

وأصدرت وزارة الصحة إشعار تنبيه أحمر يشمل السبت والأحد عددًا كبيرًا من المدن الرئيسية من روما إلى بولونيا ومن فلورنسا إلى بيسكارا مع توقع تسجيل 36-37 درجة مئوية اعتبارًا من الأحد (يشعر السكان بأنها توازي 39 درجة مئوية)، قبل الذروة المتوقعة في بداية الأسبوع المقبل.

في روما، قد ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية الاثنين ثم 42 أو 43 درجة مئوية الثلاثاء، وهذا أعلى من الدرجة القياسية السابقة البالغة 40,5 درجة مئوية التي سُجلت في العاصمة في آب/أغسطس 2007.

كما تواجه إسبانيا وشرق فرنسا وألمانيا وبولندا موجة حارة واسعة.

ففي ألمانيا، يُتوقع ارتفاع درجات الحرارة إلى 38 درجة في جزء كبير من البلاد، وفق بيان صدر عن خدمة الأرصاد الجوية السبت، كما يُتوقع هبوب عواصف رعدية شديدة في الغرب والجنوب الغربي مع خطر هبوب رياح تصل سرعتها إلى 110 كيلومترات في الساعة.

ومن بين بلدان البحر الأبيض المتوسط، تعاني اليونان أيضًا من موجة حارة اضطُرت السلطات لليوم الثاني إلى إغلاق الأكروبوليس في أثينا خلال الساعات التي ترتفع فيها الحرارة (11،30 و17،30)، وأعلنت أن الموقع المصنف على أنه أحد مواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو ويشهد إقبالًا كبيرًا سيغلق كذلك الأحد في هذه الفترة.

وفي حين تراوح درجات الحرارة المتوقعة في أثينا بين 40 و41 درجة مئوية، فإن درجة الحرارة الحقيقية التي يشعر بها الجسم … أعلى بكثير من ذلك على قمة الأكروبوليس، وفق ما صرحت به وزيرة الثقافة اليونانية لينا مندوني الجمعة.

ونشر الصليب الأحمر اليوناني منذ الخميس فريقًا في الموقع قدم المساعدة لعشرات السياح الذين شعروا بالإعياء، ووزع أكثر من 50 ألف زجاجة من المياه. وقررت السلطات إبقاء معظم المتنزهات والمساحات الخضراء في أثينا مغلقة أيضًا السبت.

وبالمثل تقرر إغلاق قصر كنوسوس في جزيرة كريت خلال ساعات الحرارة الشديدة أمام السياح.

وفي وسط اليونان، في منطقة طيبة، ارتفعت الحرارة الجمعة إلى 44.2 در

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة درجة مئویة مئویة ا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر 2024.

الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل يوم الجمعة المقبل، على النحو الآتي: القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 درجة، وجنوب سيناء العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة المحسوسة 41 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة المحسوسة 42 درجة.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود من اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 إلى السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على أغب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة على النحو الآتي: القاهرة والوجه البحري ليلًا 75-80 ونهارًا 30-35، والسواحل الشمالية ليلًا 85-90 ونهارًا 45-50، وشمال الصعيد ليلًا 50-55 ونهارًا 20-25، وجنوب الصعيد ليلًا 30-35 ونهارًا 15-20.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق