أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي رفضها حوالي 4000 قطعة سلاح، والآلاف من الدروع الواقية المضادة للرصاص، وذلك بعد فشلها في اختبارات الأمن والسلامة ضد المقذوفات، خاصة تلك التي تستخدمها الفصائل الفلسطينية، بحسب ما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الاثنين.

وأثارت الصفقة، التي تتمثل في شراء معدات قتالية للشرطة، تم التعاقد عليها بواسطة وزارة الأمن الداخلي، خلافات حادة داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حيث أثبتت الدروع فشلها في الاختبارات، بينما تصر الوزارة على أن الأسلحة والدروع «ذات كفاءة عالية».

الأسلحة والمعدات فشلت في اختبارات السلامة

وبحسب ما نشرت صحيفة «كالكاليست» العبرية المتخصصة في الاقتصاد، فإن المعدات فشلت في اختبارات السلامة، ورفضت شرطة الاحتلال الإسرائيلي استلامها، وأكدت الصحيفة أن المعدات تم إنتاجها وتوريدها من خلال شركة غير معروفة، وغير مؤهلة.

وتم الكشف عن فشل فحص بعض السترات في اختبارات السلامة، إذ اخترقت الرصاصة صفيحة التدريع، وفي اختبارات أخرى كانت الصدمة أقل، وتشتت سطح تأثير الرصاصة.

من جانبه، ردت الشركة الموردة بأن المعدات لم تتعطل، وأنه تم استخدام رصاصات غير قياسية لاختبار مستوى الحماية المطلوب، وأنها معدات مناسبة وعالية الجودة، في حين ترفض الشرطة استلام السترات من المورد، وقررت إجراء فحص آخر، وفق تقرير الصحيفة العبرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الشرطة الإسرائيلية قوات الشرطة إسرائيل أسلحة صفقة أسلحة الاحتلال الإسرائیلی فی اختبارات

إقرأ أيضاً:

فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية

 

مسقط – الرؤية

نظمت قيادة شرطة محافظة البريمي أمس الثلاثاء احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، تضمن محاضرات وعروضاً مسرحية توعوية، إضافة إلى معرض لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، وذلك بمشاركة إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإدارة التحريات والبحث الجنائي بقيادة شرطة محافظة البريمي والمديرية العامة للخدمات الصحية وإدارة التنمية الاجتماعية وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية وفريق البريمي التطوعي.

كما نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فعالية توعوية بالتعاون مع بنك عمان العربي بمقر البنك في ولاية بوشر، تضمنت محاضرتين لموظفي البنك عن "التحليل المالي في قضايا المخدرات" و"الأبعاد الأمنية والقانونية لمشكلة المخدرات"، بالإضافة إلى جلسة حوارية ومعرض متنقل.

ونفذت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية بالتعاون مع اللجنة الصحية في ولاية إبراء فعاليات ومحاضرات توعوية للفرق الرياضية المشاركة في اليوم الرياضي الصيفي حول أضرار المخدرات وجهود مكافحتها والحد من مخاطرها.

 

وضمن جهود التوعية المرورية نظم معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة الوسطى محاضرة توعوية لعدد من موظفيّ شركة تنمية نفط عمان في حقل نمر لتعريفهم بإجراءات السياقة الوقائية واشتراطات السلامة المرورية وجهود معاهد السلامة المرورية في التوعية المجتمعية.

وأقام معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة ظفار محاضرة توعوية لعدد من موظفي الشركات بمناطق الامتياز في ولاية شليم وجزر الحلانيات بهدف تعريفهم بأساسيات وقواعد واشتراطات السلامة المرورية وأهمية فحص وصيانة المركبات والسياقة الوقائية لسائقي الشاحنات على الطرق العامة وفي مواقع العمل.

مقالات مشابهة

  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • سيدة تثير الذعر في شوارع لندن
  • صفقة نظافة بقيمة 5 ملايير تثير الجدل بمدينة الجديدة
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب جيش الاحتلال بسبب حرب غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • بالفيديو.. تفاصيل الخلاف بين أعضاء حكومة الاحتلال بعد الإفراج عن مجموعة من الأسرى
  • أزمة في حكومة تل أبيب المأزومة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء