استشهد 16 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون بجروح،اليوم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق عدة في قطاع غزة لليوم الـ87 على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن 10 أشخاص استشهدوا،وأصيب العشرات بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف منازل في مخيم المغازي وسط القطاع.

وفي منطقة بئر النعجة غرب جباليا،استشهد 6 أشخاص في غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة منازل.

كما أصيب عدة أشخاص جراء القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط القطاع، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات جوية على منطقة جحر الديك والأحياء الجنوبية لمدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف مناطق شمالي مدينة غزة ومخيمات الوسط.

وفي حصيلة غير نهائية لضحايا عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، استشهد 21822 فلسطينيا، وأصيب 56451 آخرون، أغلبهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • 9 شهداء وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة
  • 9 شهداء وعشرات الجرحى في قصف الاحتلال مناطق بقطاع غزة
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ناجم عن الغاز في تركيا
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً