كتب- محمد سامي:

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) و/ أو 50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ من أي منشأ صالح للاستهلاك الآدمي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة) .

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم الاثنين - أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، موضحة أن فترات الوصول تكون من 20 فبراير حتى 5 مارس 2024 و/ أو وصول من 6 مارس إلى 20 مارس 2024، منوهة بأنه بالنسبة للسكر الأبيض يمكن تجزئة الكمية طبقا لكراسة الشروط، ويكون معبأ في عبوات 50 كيلو جرام؛ وذلك بالسداد (At Sight) بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وتقدم أسعار العروض على أساس (CIF free out) بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي.

وأضافت أن تقديم العروض الفنية والمالية يكون يوم السبت الموافق 6 يناير الحالي بمقر الهيئة وباقي الشروط طبقا لكراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام والسكر الأبيض يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السلع التموينية سكر القصب القابضة للصناعات الغذائية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد

تفاعل المواطنون مع عدد كبير من الوزراء في الحكومة الجديدة بعد أدائهم حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وكان من بينهم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

مطالب عديدة وجهها المواطنون للدكتور شريف فاروق وزير التموين من خلال حديثهم لـ«الوطن»، شملت عدة نقاط منها تخفيض أسعار بعض السلع الغذائية إضافة إلى توسيع مبادرة «كلنا واحد» في جميع أنحاء الجمهورية خاصة في محافظات الصعيد للتخفيف على المواطن، بحسب ما ذكره محمد عبد المتعال، مواطن من محافظة أسوان.

مطالب المواطنين من وزير التموين  

يتمنى الرجل الأربعيني من وزير التموين، أنّ يتم التشديد على المخابز ومراقبتها لإنتاج رغيف بمواصفات جيدة، كما يجب متابعة مكاتب التموين لأصحاب المحال والسلع الغذائية لتجنب وجود أي مشكلات في هذه الأماكن.

لم تقتصر المطالب التي قدمها المواطنون لوزير التموين عند هذا الحد، إذ طالب أيضًا محمد البربري، مواطن من محافظة الغربية، بتوافر السلع بأسعار عادلة ومناسبة، وتشديد الرقابة على الأسواق.

توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة

ومن ضمن المطالب التي قدمها «البربري»، توافر المستلزمات التموينية في مواقيتها المحددة، إضافة إلى تفعيل دور جهاز حماية المستهلك بشكل فعال في السوق المصرية وكذلك حل أزمة طوابير الخبز في القرى، وتوجيه مديريات التموين في المحافظات بالتعامل مع المواطنين وشكاواهم بشكل فعال ومناسب.

وعلى الجانب الآخر، طالبت إيمان سعد البالغة من العمر 30 عاما ولديها 3 أطفال، وزير التموين، بتوفير البطاقات التموينية للأسرة الحديثة حتى تساعدهم على توفير عدد من المنتجات الغذائية: «بتمنى من الوزير أن الشباب اللي متزوج جديد وكون أسر يتوفر ليهم بطاقات تموينة عشان ده هيساعدهم معيشيا».

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • اسعار صرف السلع التموينية لمواطني محافظة الدقهلية عن شهر يولو
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا