مسقط - الرؤية

حققت مدرسة الوطية للتعليم الأساسي (9-5) بمحافظة مسقط، مراكز متقدمة في مسابقة "نجم مطرح للخطابة" والتي نظمتها الولاية ممثلة في جمعية المرأة العمانية بولاية مطرح.

وجاء هذا الإنجاز بعد مشاركة رائعة للطالبين زياد بن حمد بن سعيد السيابي، والخطاب بن داوود بن سليمان الهادي.


 

وقد رعى تكريم الفائزين الشيخ عبد الحميد بن عبدالرحمن الخروصي نائب والي مطرح في الحفل الذي نظمته ولاية مطرح.

وأقيمت المسابقة ضمن 3 فئات، ففي الفئة الدراسية من العاشر إلى الثاني عشر توج أحمد بن سعيد بن حامد الراشدي بالمركز الأول، وجاءت فاطمة الزهراء بنت أحمد بن محمد العبدلية في المركز الثاني، فيما حصل راتب أناريس بن نعيجة على المركز الثالث .

وفي الفئة الدراسية من السابع وحتى التاسع، توجت ميثاء بنت يوسف بن حمود البطاشية بالمركز الأول، وحصلت وعد بنت محمد بن خليفه الهدابية على المركز الثاني ، وجاءت شيخة بنت محمد بن خلفان الحميدية في المركز الثاني مكرر، وحمزة بن محمد بن حمد الوهيبي في المركز الثالث .

وفي الفئة الدراسية من الخامس إلى السادس، جاء زياد بن حمد بن سعيد السيابي في المركز الأول من مدرسة الوطية، وشهاب بن سعيد بن محمد المهري في المركز الثاني، ومن مدرسة الوطية حل الخطاب بن داوود بن سليمان الهادي في المركز الثالث.

وشهدت مسابقة نجم مطرح  للخطابة مشاركة فاعلة، حيث شارك في تصفياتها الأولية أكثر من 124 طالبا وطالبة.

وتكونت لجنة التحكيم من: سعود بن خلفان الأخزمي وسعيد بن خلفان بن محمد الناعبي وأحمد بن عيسى بن عبدالله الوهيبي مشرفي مادة اللغة العربية بدائرة الإشراف التربوي بمحافظة مسقط.

وأكد الفاضل الأستاذ يحيى الغافري مدير مدرسة الوطية أن هذه المسابقات تفتح آفاقا رحبة لدى الطلاب المشاركين لإظهار مواهبهم، ، موضحا أن المسابقة تترجم سعي وزارة التربية والتعليم لإيجاد مصادر تربوية وتعليمية تساند المناهج الدراسية وإثرائها.

وأشار الغافري إلى أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بمحافظة مسقط وجمعية المرأة العمانية والداعمين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأولياء الأمور كي تصل هذه المسابقة إلى ما وصلت إليه من إبداع.

وعبر الغافري عن فخره  بطلاب مدرسة الوطية الذين تألقوا في مسابقة نجم مطرح للخطابة وتحقيقهم مراكز متقدمة.








 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المرکز الثانی فی المرکز بن سعید بن محمد

إقرأ أيضاً:

مصادر: "البصال" نائب الوزير للتعليم الفني و"ضاهر" للتطوير التكنولوجي


قالت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مهام النواب الجدد لوزير التربية الوتعليم بالحكومة الجديدة الدكتور محمد بعد اللطيف سيكون مهامهم كالأتي:

اولا: اختيار الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائبا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في التشكيل الوزاري الجديد، سيكون للتعليم الفني خلفا لدكتور محمد مجاهد الذي وافته المنية فى شهر رمضان الماضي.

ثانيا: تجديد الثقه فى  الدكتور أحمد ضاهر اليمين الدستورية نائبا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتطوير التكنولوجي، وذلك للمرة الثالثة بوزارة التربية والتعليم بعد عمله نائبا للوزيرين طارق شوقى ورضا حجازى بنفس المنصب منذ عام 2019
وتوقع المصدر أن يستمر ضاهر فى نفس مهامه نائب وزير التعليم للتطوير التكنولوجي، وخاصة بعد الاهتمام الكبير فى ادخال التكنولوجيا بمجال التعليم.

 

 

مقالات مشابهة

  • «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات الأفلام (صور)
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • بـ 572 ألف.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • مصادر: "البصال" نائب الوزير للتعليم الفني و"ضاهر" للتطوير التكنولوجي
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • الدكتور محمد عبد اللطيف يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للتعليم
  • بـ 600 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور العرض
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور