اعترف مانويل بيليجريني، المدير الفني لفريق ريال بيتيس، بأنه متحمس لاحتمالية التوجه إلى المملكة العربية السعودية خلال الصيف، مؤكدًا أن الاهتمام الذي ترددت شائعات عنه من الشرق الأوسط كان قويًا.

واعترف بيليجريني بأنه تلقى عرضًا من المملكة السعودية، وقال: "كان هناك عرض ورقي من المملكة العربية السعودية، نعم.

لقد كان الكثير من المال. لقد قلت نعم للصين منذ سنوات. ثم انتهيت من تدريب مانشستر سيتي، وانتظرت خيارات أخرى مثل ميلان أو حتى موناكو مع أنطونيو كوردون. لكن في سبتمبر، جاء عرض من الصين، وقد عرضوا علي فرصة تغيير النادي بالكامل. لقد جمعنا الفريق والمعسكر التدريبي وكل شيء.. لقد كان عرضًا اقتصاديًا جيدًا وعرضًا ثقافيًا كان مهمًا لأنه سمح لي بالتعرف على الصين واليابان وفيتنام".

لكن بيليجريني قال إن ولائه لبيتيس هو ما دفعه إلى رفض العرض: "لقد غرست عائلتي دائمًا الثقافة والقراءة فينا. لقد قمنا بتجميع هذا النادي الصيني بأكمله. الفرق هو أنني الآن لم أكن حراً. لقد كنت متحمسة للغاية بشأن الجزيرة العربية، فهي عالم مختلف وكنت متردد للغاية. لكن الحب الذي أشعر به في بيتيس يشبه ما أشعر به في ملقة. لقد اتصلوا بي، لكنني لم أرغب في فسخ العقد.

وأوضح لصحيفة "Diario AS": "شعرت أن هذا لم يكن الوقت المناسب للمغادرة على الرغم من أنهم كانوا على استعداد لدفع الشرط الجزائي".

ذكر المدرب التشيلي أن الفترة التي قضاها في ملقة كانت في أسعد أوقاته في الماضي، ويبدو أنه وجد شيئًا مشابهًا في بيتيس. يعشق النصف الأخضر من إشبيلية بيليجريني بعد أن جلب لقبه الأول منذ 17 عامًا إلى النادي، حيث فاز بكأس الملك.

ويعتقد أن الاهتمام السعودي لم يكن سوى نادي النصر بقيادة كريستيانو رونالدو، والذي يدربه حاليًا لويس كاسترو. وكان بيليجريني أول مدرب لرونالدو في ريال مدريد بعد انتقاله من مانشستر يونايتد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري السعودي النصر كريستيانو رونالدو ريال بيتيس بيليجريني

إقرأ أيضاً:

محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه

أصبح لاعب نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، البرازيلي روبرتو فيرمينو، قسًا لكنيسة إنجيلية أسسها في مسقط رأسه بمدينة ماسيو البرازيلية.

ونقل موقع "ليفربول إيكو" البريطاني عن موقع "غلوبو" البرازيلي، الأربعاء، أن فيرمينو أعلن الخبر عبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الكنيسة نفسها كان قد أسسها اللاعب عام 2021.

وذكر التقرير أن فيرمينو (31 عاما) عبّر عن "الرغبة المشتعلة" في قلبه هو وزوجته لاريسا بيريرا، كونهما يريدان أن "يشعر الناس بهذا الحب (ليسوع) الذي وصلنا"، مضيفا: "لدينا الآن رغبة ومسؤولية لنكون رعاة كنيسة نيابة عن الرب".

كان فيرمينو قد تم تعميده عام 2020 بعد وقت قصير من تعميد زوجته، وكان ذلك بحمام سباحة في ليفربول خلال لعبه للنادي العملاق الذي يحمل المدينة.

وحينها قال فيرمينو: "يسوع هو الحب، ولا تفسير لذلك. فقط آمنوا به، واشعروا بالروح القدس".

"لا يقبل إلا بالأفضل".. الأهلي السعودي يكمل مثلثه الهجومي الضارب واصل الأهلي، العائد إلى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الحصول على خدمات لاعبين بارزين من الدوري الإنكليزي وأعلن ضم الفرنسي آلان سانت-ماكسيمين من نيوكاسل يونايتد، ليستكمل مثلثا هجوميا خطيرا، الأحد.

غادر فيرمينو نادي ليفربول الصيف الماضي بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، سجل خلالها 111 هدفًا وصنع 75 تمريرة حاسمة في 362 مباراة مع الريدز.

وحقق اللاعب خلال تلك الفترة، لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس كاراباو، وكأس الاتحاد الإنكليزي.

وانتقل إلى الأهلي السعودي الصيف الماضي، بعد نهاية عقده مع ليفربول، لكنه لم يصل إلى المستوى المأمول حيث سجل 9 أهداف فقط وصنع 3 أهداف في 34 مباراة. وأنهى فريقه في المركز الثالث في الدوري المحلي خلف ناديي النصر والهلال.

وينتهي عقد فيرمينو مع الأهلي في صيف عام 2026.

مقالات مشابهة

  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • النني يقترب من الدوري السعودي عن طريق هذا النادي
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • نادي العروبة يعين سييرا لقيادة الدفة الفنية
  • محترف كرة برازيلي في السعودية يصبح قسًا لكنيسة بمسقط رأسه
  • النصر على بعد خطوة من ضم الحارس إيدرسون
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • وزير البلدية والإسكان يشهد انطلاق المنتدى السعودي التركي للمقاولات
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان