يبحث عملاء القطاع المصرفي فى الوقت الحالي عن أعلى معدلات الفائدة المطروحة على الودائع قصيرة الأجل لدى بنوك القطاع، لتحقيق التوازن المطلوب على أموالهم المدخرة.

وتستعرض «الأسبوع» فى السطور التالية أعلى معدل فائدة على الودائع أجل 6 أشهر لدى 6 بنوك مصرية.

بنك الاستثمار العربي

يطرح بنك الاستثمار العربي وديعة مدفوعة مقدماً بالجنيه، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الوديعة من 500 ألف جنيه مع إمكانية الزيادة بمعدل بمضاعفات الألف جنيه، ويتراوح سعر العائد بين 13% على الوديعة أجل 30 يوما، وعند 14% على الوديعة أجل 90 يوما، و15% على الوديعة مدة 180 يوما.

البنك التجاري الدولي

يصل أعلى عائد على ودائع البنك التجاري الدولى لأجل 180 يوما يتراوح بين 6 - 9.75%، وذلك وفقًا للشريحة التى يتبعها العميل لديه.

ميد بنك

وفى ميد بنك يصل أعلى عائد على الوديعة أجل 6 أشهر إلى 8%، ويبدأ فتح الوديعة من 1000 جنيه.

بنك الإمارات دبي الوطني

ويسجل سعر العائد على وديعة بنك الإمارات دبي الوطني أجل 6 أشهر نحو 7% سنويا، ويبدأ فتح الوديعة من 100 ألف جنيه فيما يصرف العائد مقدماً من ثاني يوم لتاريخ الشراء.

البنك الأهلي المصري

ويصرف البنك الأهلي المصري العائد لديه على الوديعة أجل 6 أشهر عند 8% سنويا، ويبدأ ربط الوديعة من ألف جنيه.

بنك التنمية الصناعية

ويقدم بنك التنمية الصناعية وديعته المدفوعة مقدماً أجل 6 أشهر بسعر عائد يمنح مقدماً عند 15.25% سنويا، ويبدأ ربط الوديعة من 150 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًبنك أبو ظبي الإسلامي يطلق الخدمات المصرفية الخاصة لتلبية احتياجات كبار العملاء

ارتفاع أرصدة قروض بنك مصر للأفراد والمؤسسات إلى 912.7 مليار جنيه

بنمو بلغ 121%.. بنك مصر يحقق 21.5 مليار جنيه أرباحًا في 9 أشهر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الأهلي المصري سعر الفائدة ودائع البنوك ميد بنك ودائع البنك الأهلي بنوك وشركات الودیعة من أجل 6 أشهر ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟

استمر سعر أونصة الذهب عالميًا في التذبذب خلال تداولات الأسبوع الماضي؛ للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك في ظل استمرار تضارب التوقعات بين الأسواق، وفيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجل سعر الذهب الفوري ارتفاعًا طفيفًا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.2%، ليغلق عند المستوى 2326 دولارًا للأونصة، بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 2321 دولارًا للأونصة.

للأسبوع الثاني على التوالي جرى تداول الذهب في نطاق ضيق، لينهي تداولات شهر يونيو بفارق نقطة واحدة عن سعر الافتتاح، ولكن استطاع الارتفاع خلال الربع الثاني من العام بنسبة 4.2% ليسجل ارتفاع لثالث ربع سنوي على التوالي، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

يوم أمس الجمعة صدرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي التي تعد بيانات التضخم المفضلة لدى البنك الفيدرالي لتظهر تباطؤ معتدل، وفقاً للتوقعات في معدلات التضخم خلال شهر مايو، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب بمزيد من التذبذب بسبب موافقة القراءة للتوقعات.

انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي

من جهة أخرى انخفض مؤشر الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي خلال جلسة الأمس، ليتراجع من أعلى مستوياته في شهرين، وينهي تداولات الأسبوع على ارتفاع طفيف فيما يمثل الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي، ويكون بذلك ارتفع مؤشر الدولار خلال شهر يونيو بنسبة 1.2%.

بيانات التضخم جاءت في صالح توقعات الأسواق التي تشير أن البنك الفيدرالي قد يلجأ إلى خفض الفائدة مرتين هذا العام، بداية من شهر سبتمبر في ظل تراجع معدلات التضخم والنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، ولكن البيانات لم تدعم كفة توقعات الأسواق بشكل كبير لأنها جاءت وفق التوقعات.

يأتي هذا بينما تمسك أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بتوقعاتهم بأن البنك سيبقي الفائدة مرتفعة حتى يضمن تراجع معدلات التضخم بشكل مستدام يؤدي إلى مستهدف التضخم للبنك عند 2%، وأن البنك في حاجة إلى المزيد من البيانات الاقتصادية التي تؤكد ذلك.

وكانت توقعات أعضاء البنك الفيدرالي بالنسبة لأسعار الفائدة التي تم الإعلان عنها خلال اجتماع البنك الأخير تشير إلى خفض واحد فقط في الفائدة هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم السابقة في مارس تشير إلى 3 مرات خفض في الفائدة.

نتيجة لهذا التضارب بين توقعات الأسواق وتوقعات أعضاء البنك الفيدرالي سيطر التذبذب على أداء الذهب خلال معظم فترات شهر يونيو، خاصة مع ارتفاع الدولار الأمريكي الذي يقلل من فرص ارتفاع سعر الذهب في ظل العلاقة العكسية بينهما.

من جهة أخرى أظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 25 يونيو، انخفاض عقود شراء الذهب الآجلة من قبل المتداولين الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية بهدف المضاربة بمقدار 2262 عقد مقارنة مع التقرير الماضي، بينما انخفضت عقود البيع بمقدار 5407 عقود.

ارتفاع عقود الشراء من قبل الشركات الكبيرة

وفي نفس الوقت ارتفعت عقود الشراء من قبل الشركات الكبيرة بمقدار 6219 عقد بالمقارنة مع التقرير السابق، في حين ارتفعت عقود البيع بمقدار 6869 عقدًا.

التقرير يوضح أن الشركات الكبرى عادت إلى المضاربة على الذهب سواء بالبيع أو الشراء، في الوقت الذي يشهد فيه المضاربين الأفراد ابتعاد عن أسواق العقود الآجلة للذهب بسبب التحركات العرضية الأخيرة في سعر الذهب وعدم وضوع مستقبل أسعار الفائدة.

الابتعاد عن المضاربة في الذهب خلال الفترة الأخيرة سوء في عقود الشراء أو عقود البيع، وذلك بعد أن تزايد الاعتقاد بأن البنك الفيدرالي سيبقي على أسعار الفائدة ثابتة هذا العام، مما يدفع المستثمرين إلى البحث عن استثمارات أخرى تدر عائد عكس الذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

وأعلن مجلس الذهب العالمي عن التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، ليظهر ارتفاع بمقدار 2.1 طن ذهب في التدفقات الداخلة إلى الصناديق خلال الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، وذلك مقارنة مع الأسبوع السابق الذي شهد انخفاض في التدفقات النقدية بمقدار – 4.2 طن ذهب.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • بعائد 27% .. أسعار فائدة شهادات بنك مصر| تفاصيل
  • تفاصيل حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية في 5 بنوك داخل وخارج مصر
  • البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 16.1 مليار جنيه في عطاء الخميس
  • بنوك جديدة ترفع حدود المشتريات ببطاقات الائتمان بعد الأهلي ومصر.. اعرفها
  • البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 135 مليار جنيه
  • توصيات برلمانية لدعم المشروعات الصغيرة ذات العائد التصديري
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟