شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن هل ستستمر الموجة الحارة بالأردن في الأيام المقبلة؟، يستمر الطقس حاراً و جافاً في مُعظم مناطق المملكة نهار الأحدفي ساعات الليل، تبقى الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد في مُختلف المناطقيُتوقع أن .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل ستستمر الموجة الحارة بالأردن في الأيام المقبلة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل ستستمر الموجة الحارة بالأردن في الأيام المقبلة؟
يستمر الطقس حاراً و جافاً في مُعظم مناطق المملكة نهار الأحد في ساعات الليل، تبقى الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد في مُختلف المناطق يُتوقع أن تتراجع الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن أجواء المملكة مُنتصف الأسبوع الحالي

توقع مركز طقس العرب الإقليمي، استمرار تأثر الأردن الأحد بالكتلة الهوائية الحارة المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية، إذ تكون الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وسط مؤشرات على تراجع قليل للكتلة الحارة مع مُنتصف الأسبوع الحالي.

ً : كم سيمكث الأردن بقبضة الموجة الحارة وإليكم أبرز تأثيراتها

وبحسب طقس العرب، يُتوقع أن يستمر الطقس حاراً و جافاً في مُعظم مناطق المملكة نهار الأحد مع درجات حرارة عُظمى تتراوح ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية فوق المرتفعات الجبلية، بينما تكون الأجواء شديدة الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و تقترب درجات الحرارة هناك من 45 درجة مئوية، و الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط أحياناً.

وفي ساعات الليل، تبقى الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد في مُختلف المناطق، إلا انها تميل للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية من المملكة لاسيما العالية منها.

تراجع قليل للكتلة الحارة

و تُشير آخر القراءات الجوية بأنه يُتوقع أن تتراجع الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن أجواء المملكة مُنتصف الأسبوع الحالي، بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف الاثنين و يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة الثلاثاء.

وقال طقس العرب إنه بالرغم من ذلك تبقى المملكة عموماً تحت تأثير الكتلة الحارة، إذ تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات و تسود أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة و تكون أقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مناطق المملکة من الم

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  •  تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • انخفاض واضح على الحرارة الأيام المقبلة وتنبيه من الاختلاف الحراري الكبير
  • إنخفاض بالحرارة وضباب على المرتفعات.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
  • طقس الإسكندرية يشهد انخفاضا في درجات الحرارة
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة