بروم((عدن الغد )) عبدالرحمن بامزاحم

قام صباح يوم الأثنين، معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، بزيارة تفقدية لمنشأة غاز بروم حضرموت بحضور كل من الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي والوكيل الفني لمحافظة حضرموت الأستاذ أمين سعيد بارزيق، حيث كان في استقبالهم المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي ومدير عام منشأة غاز بروم حضرموت الأستاذ عارف خميس الخليفي .

الزيارة أتت بهدف .. "الاطلاع على سير تنفيذ مشروع توسعة الخزن الاستراتيجي في المنشأة الجاري العمل فيه والمقدر بأربعة خزات تتسع لحوالي" 24" مقطورة والتي تساوي" 600" الف طن بما يعادل" 51600" أسطوانة، إضافة إلى تفقد سير العمل بالمنشأة" .

وتفقد الدكتور الشماسي ومرافقيه العمل الجاري في توسعة الخزن الاستراتيجي بالمنشأة مستعينا إلى شرح تفصيلي عن العمل الجاري في مشروع التوسعة قدمه الأستاذ عارف الخليفي، وطاف وزير النفط والمعادن باقسام المنشأة مطلعا على سير العمل، متعرفا على أهم الإحتياجات اللازمة والصعوبات.

وخلال الزيارة أوضح معالي وزير النفط والمعادن عن أهمية مشروع توسعة الخزن الاستراتيجي لمنشأة غاز بروم حضرموت نظرا لتزايد الطلب والاحتياج بسبب التضخم السكاني في محافظة حضرموت، مبينا أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير المنشأة والارتقاء بها نحو الأفضل لما لها من أهمية بالغة، مؤكدا على إستمرارية العمل التطويري للمنشأة بما يواكب حاجة السوق المحلي في المحافظة واحتياج المواطنين، موجها بمتابعة إجراءات توضيف العمال بموجب الاقدمية، والعمل على بناء مبنى إداري متكامل لجميع مرافق المنشأة .

رافقه في الزيارة كل من القائم بأعمال أمن مديرية بروم ميفع الرائد عارف سعيد المحمدي ومدير أمن مديرية يبعث الرائد عوض أحمد المحمدي ومدير عام شركة النفط اليمنية ساحل حضرموت الأستاذ عبدالرحمن بالفأس ومدير هيئة المساحة اليولوجية الأستاذ فائز باصرة ومدير هيئة استكشاف النفط الأستاذ أسامة باشراحيل ومدير عام مكتب الوزارة الدكتور خالد باشامخة وعدد من إداريي منشأة غاز بروم حضرموت .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر النفط والمعادن حضرموت الأستاذ

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)

#سواليف

وقعت جامعة #عمان_الأهلية ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان مذكرة تفاهم مع مجموعة التعليم السويسري (SEG) Swiss Education Group ممثلة بالسيدة لبنى علي مديرة التسويق والتطوير / لمنطقة الشرق الأوسط ترافقها السيدة ميرا سميرات المدير الإقليمي / لمنطقة الشرق الأوسط، بهدف توفير تعليم وتدريب دولي في مجال الضيافة والسياحة لطلبة كلية فنون الطهي والضيافة.
وحضر حفل التوقيع نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة / مدير مركز الارتباط العالمي الأستاذ الدكتور أنس السعود وعميدة كلية فنون الطهي والضيافة الدكتورة سوزي حاتوغ والسيدة ريم عابد رئيسة قسم السمعة والتواصل.
وأكد حمدان أن هذه الاتفاقية تعد خطوة هامة نحو تعزيز مكانة جامعة عمان الأهلية في مجال التعليم العالي الدولي، وتوفير فرص تعليمية متميزة لطلبتها في مجال الضيافة والسياحة.
ونصت الاتفاقية على تعزيز التبادل الثقافي واجراء البحوث ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريسية من خلال برامج مشتركة، بالإضافة إلى توفير برامج تدريب عملي للطلبة في المنشآت الفندقية والسياحية ومختبرات الجامعات التابعة لمجموعة التعليم السويسرية (SEG) Swiss Education Group في سويسرا.
علما أن مجموعة التعليم السويسرية تضم أربع جامعات وأكاديميات عريقة في مجال تعليم الضيافة والسياحة وهي:
Swiss Hotel Management School (SHMS)
Cezar Ritz Colleges- Switzerland
Hospitality International Management School (HIM)
Swiss Education Academy
وفي نهاية اللقاء، وبعد التوقيع سلم الأستاذ الدكتور ساري حمدان درع الجامعة التذكاري لرئيسة الوفد تقديراً لها ولزيارة الوفد الهامة للجامعة.

مقالات مشابهة

  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • الباحثة سارة عبدالله الصعفاني تنال درجة الماجستير بامتياز من جامعة صنعاء
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام