أعلنت أوكرانيا، اليوم الاثنين، أنها تعرّضت ليلة رأس السنة لهجوم بـ"عدد قياسي" من الطائرات المسيرة بلغ 90 مسيّرة، استهدف بصورة خاصة مدينتي لفيف وأوديسا وأسفر عن سقوط قتيل على الأقل.
وأفادت القوات الجوية الأوكرانية عن تدمير 87 من أصل 90 مسيرة من أربعة اتجاهات، مؤكدةً  استخدام "عدد قياسي من الطائرات المسيرة الهجومية".


كما أفادت عن ضربات بواسطة أربعة صواريخ "أرض-جو" من طراز "إس-300" في منطقة خاركيف (شمال شرق) وثلاثة صواريخ مضادة للرادار من طراز "كاي إتش-31" وصاروخ من طراز "كاي إتش-59" في منطقتي خيرسون وزابوريجيا (جنوب).
وفي منطقة لفيف غرب البلاد، دمرت الضربات منشآت، على ما ذكر رئيس بلدية المدينة أندري سادوفي.
وفي منطقة أوديسا (جنوب)، قُتل شخص وأصيب ثمانية خلال الهجمات الليلية، وفق السلطات المحلية، في حين أسفرت الضربات في خميلنيتسكي عن إصابة طفل.
وفي منطقة خيرسون، قال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة الإقليمية، في منشور عبر تطبيق تلغرام"، إن امرأة قتلت في قصف اليوم الاثنين.

أخبار ذات صلة بوتين يصدر تحذيراً قاسياً رداً على قصف بيلغورود روسيا تنفّذ تهديدها بالرد على هجوم بيلغورود المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قصف طائرات مسيرة أوديسا مدينة لفيف فی منطقة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، أن الضربات الروسية خلال الليل خلفت 100000 أسرة بدون كهرباء في شمال أوكرانيا وقطعت إمدادات المياه عن عاصمة إقليمية، بينما ارتفع عدد الضحايا المدنيين بشكل حاد في شرق البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أضرت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة بالبنية التحتية للطاقة. وبعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات بدون طيار (مسيرات) روسية ضربت عاصمة المقاطعة، المسماة سومي، وقطعت المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

وتستهدف روسيا باستمرار البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا التي تضررت بشدة، مما أدى إلى ساعات من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد. وحذر المسؤولون الأوكرانيون من أن الوضع قد يتفاقم مع اقتراب فصل الشتاء .

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: الضربات الروسية في أوكرانيا “صادمة”
  • أوكرانيا تقصف مستودع ذخيرة داخل روسيا بطائرات مسيرة
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه