ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 21978 شخصا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الأحد.

كذلك أفادت الوزارة عن سقوط 57697 جريحا منذ بدء الحرب، مشيرة إلى أن الحصيلة تشمل 156 قتيلا سقطوا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وحذرت إسرائيل من أن الحرب مع حركة حماس في غزة ستستمر “طوال” العام 2024 بعد ليلة رأس سنة اتسمت بعمليات قصف متواصلة على القطاع المحاصر وهجمات صاروخية على تل أبيب.

وبعد حوالى ثلاثة أشهر من بدء الحرب التي اندلعت نتيجة الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، قال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي دانيال هاغاري مساء الأحد إن بعض جنود الاحتياط سيأخذ فترة استراحة من الحرب للاستعداد “لعمليات قتالية مطولة”.

واندلعت الحرب بعدما شنت حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في 7 أكتوبر أودى بحياة نحو 1140 شخصا.

وردا على ذلك، تعه دت إسرائيل “القضاء” على الحركة الفلسطينية، وهي تقصف بلا هوادة قطاع غز ة حيث لا يزال هناك 129 شخصا رهائن من بين حوالى 250 شخصا أسروا في 7 تأكتوبر من داخل إسرائيل.

كلمات دلالية إسرائيل حرب غزة فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل حرب غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 7:49 صباحًا استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ٥ مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • لأول مرة..غارة إسرائيلية تستهدف قلب بيروت والصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 9
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين إلى 189 شخصا
  • ارتفاع حصيلة القتلى في استهداف إسرائيلي لمبنى سكني بدمشق إلى 3 أشخاص
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا