شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أخنوش يشيد بأغلبيته الحكومية وهبي وبركة شريكان موثوقان اجتزنا أوقاتا صعبة لكننا تجاوزناها بفضل تماسكنا، أخبارنا المغربية ـــ الرباط nbsp;أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وهو يتحدث بعد زوال اليوم السبت من مدينة الناظور، في المنتدى .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخنوش يشيد بأغلبيته الحكومية: وهبي وبركة شريكان موثوقان اجتزنا أوقاتا صعبة لكننا تجاوزناها بفضل تماسكنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخنوش يشيد بأغلبيته الحكومية: وهبي وبركة شريكان...

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وهو يتحدث بعد زوال اليوم السبت من مدينة الناظور، في المنتدى السادس للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، على أن الحزب الذي يترأسه لا يشتغل وحيدا في الحكومة.

وتابع في معرض كلمته: "... نحن لا نشتغل لوحدنا في الحكومة، وبهذه المناسبة أحيي السيد عبد اللطيف وهبي، والسيد نزار بركة، فهما شريكان موثوقان... اجتزنا أوقاتا صعبة، لكننا تجاوزناها بفضل أغلبيتنا المتماسكة".

وفي سياق متصل أكد أنه بفضل المؤشرات الاقتصادية التي يتم تسجيلها حاليا، نلمس اليوم بوادر لانتعاش اقتصادي وطني، وبداية للخروج من الأزمة.

وأشار أن الخروج من الأزمة تعكسه عودة الرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بفضل بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات، وعودة والثقة في الاقتصاد الوطني.

وأوضح ذات المتحدث، أن الحكومة التي يترأسها باشرت إجراءات تتعلق بتبسيط المساطر الإدارية، كما صادقت على ميثاق الاستثمار  الذي يدعم المشاريع بحوالي 30 في المائة من قيمة الاستثمار، كما استمرت في دعم صندوق المقاصة.

ونتيجة لهذه الإصلاحات، يقول أخنوش، تحسنت جميع المؤشرات الاقتصادية، وتحكمنا في عجز الميزانية، وتابع: "... وكلكم اليوم ترون تقارير صندوق النقد الدولي ومجموعة من المنظمات الدولية التي تشيد بالتوازنات الماكرو اقتصادية لبلادنا".

وأشار قائد الائتلاف الحكومي أن المؤشرات الإيجابية التي يتم تحقيقها اليوم تعكس نجاحات الحكومة وصواب توجهاتها. مؤكدا أن "هذه المنجزات الإيجابية سيشعر بها المواطن بداية من الشهور والسنوات المقبلة، وعندما تعطي ثمارها، سيؤدي ذلك إلى تقوية فرص الشغل ورفع دخل الأسر"، على حد تعبيره.

في سياق منفصل، أوضح أخنوش بأن قيمة الاستثمارات في القطاع الفلاحي بالجهة، فاقت 10 مليار الدرهم من أجل دعم المخطط الجيل الأخضر لمضاعفة القيمة المضافة، لافتا إلى أن مدينة الناظور ستحظى بمحطة لتحلية مياه البحر، خصوصا وأن طلب العروض المتعلق بهذا المشروع، سيتم اتخاذ قرار بشأنه في نهاية سنة 2023.  

وأبدى أخنوش تفاؤله بشأن مستقبل جهة الشرق، بفضل المشروع الملكي المتعلق بميناء الناظور غرب المتوسط، مشددا على أن المنطقة ستشهد عما قريب انتعاشا كبيرا في مختلف القطاعات.

وأبرز أن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصادر حكومية: حركة المحافظين تشمل "القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مصادر حكومية أن التغيير الوزاري سيشهد تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء، كما أن حركة المحافظين ستشمل  محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأكدت المصادر الحكومية اليوم الثلاثاء، بأن التغيير الوزاري سيكون شاملا يشهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

وأوضح مصدر حكومي مطلع، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقاً لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وستكون مراسم حلف اليمين للحكومة الجديدة، غدا الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأضاف المصدر، أن الحكومة الجديدة ستشهد تغييرًا وزاريًّا شاملًا ودمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • الجيش: قوّاتنا دحرت في (الميرم) بفضل الله صباح اليوم هجوماً غادراً من مليشيا آل دقلو الإرهابية
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • ماركينيوس: كولومبيا تعيش فترة رائعة.. لكننا اخترقنا حصونهم
  • سكوري : التدابير الحكومية جعلت المغرب يصنف اليوم ضمن الدول القلائل الرائدة في محاربة تشغيل الأطفال
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • مصادر حكومية: حركة المحافظين تشمل "القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ"
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل