اصبح مؤكدا عدم وجود اسم نجم الارسنال ومنتخب غانا توماس بارتي ضمن قائمة المنتخب الغاني لبطولة كأس الأمم الافريقية و التي ستنطلق يوم ١٣ يناير الجاري في العاصمة الايفوارية ابيدجان .

وحاء استبعاد توماس بارتي من قائمة منتخب غانا بسبب استمرار معاناته من إصابة بتمزق عضلي والتي ابعدت الاعب عن المباريات منذ شهر أكتوبر الماضي حيث لم يشارك هذا الموسم سوى في خمس مباريات رسمية وكان من المنتظر ان يكون لائقا لخوض المباريات اعتبارا من نهاية يناير الجاري الا ان المدير الفني لمنتخب غانا كريس هاوتون لن يغامر بوضعه ضمن قائمة منتخب النجوم السوداء .

وكان مايكل ارتيتا المدير الفني لفريق الارسنال قد أكد ان غياب بارتي الطويل يعد بمثابة الخسارة الكبيرة لنادي الارسنال و منتخب غانا حيث وصفه انه رميزة اساسية لدي فريقه مشيرا ان إصابته الطويلة باتت تمثل ازعاج للأرسنال .

يذكر ان منتخب غانا يضم في صفوف لاعبين فقط من الدوري الأنجليزي وهما محمد قدوس لاعب ويستهام يونايتد و اندريه ايو لاعب كريستال بالاس .

المعروف ان منتخب غانا يلعب في المجموعة الثانية لكأس الأمم الافريقية ضمن المجموعة الثانية مع مصر و موزمبيق والرأس الأخضر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توماس بارتي الارسنال الأنجليزي منتخب غانا كأس الأمم الافريقية ٢٠٢٣ في كوت ديفوار منتخب غانا

إقرأ أيضاً:

سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»

رلين (أ ف ب)
تنازل منتخب إيطاليا عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارته أمام سويسرا 0-2 على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.
واستحق منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كان الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء، الذي حسمه لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد في جيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في سادس مشاركة لها.
وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.
ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1، والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.
وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «آزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

أخبار ذات صلة «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي! كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • في ثمن نهائي كأس أوروبا.. هولندا تخشى مفاجآت رومانيا.. وتركيا لرد الاعتبار أمام النمسا
  • مزارعو الكاكاو في غانا يلجأون الى تهريب محاصيلهم وبيعها خارج البلاد نظرا لتراجع العملة
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • لحظة من اليورو.. مشاجرة بين لاعب إنجلترا ومدرب سلوفاكيا بعد المباراة
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • منافس منتخب الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • الأهلي ينافس الهلال في التعاقد مع توماس بارتي
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات