يتطلع فريق ريال مدريد للاستمرار في صدارة الدوري الإسباني، حينما يستضيف ريال مايوركا، بعد غد الأربعاء، في الجولة 19 من المسابقة.

التقى الريال ومايوركا في 44 مباراة سابقة، ونجح الريال في تحقيق الفوز في 25 مباراة، فيما تمكن مايوركا من الفوز في 13 مباراة، وتعادلا في 6 لقاءات.

وكان الريال بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فاز على ديبورتفيو ألافيس 1-0، وهي النتيجة التي جعلته على قمة جدول الترتيب بفارق الاهداف أمام جيرونا.

ويبتعد الريال عن غريميه التقليديين أتلتيكو مدريد وبرشلونة بفارق سبع نقاط كاملة.

تمهيداً لانتقاله إلى #الريال.. #مبابي يشتري عقاراً في #مدريد#24Sport
https://t.co/xC2OEZwy2o

— 24.ae | رياضة (@20foursport) January 1, 2024

ويدخل الريال المباراة وسجله خالياً من الهزائم في آخر 13 مباراة بالدوري، والتي كان من بينها الفوز بالكلاسيكو على برشلونة 2-1، وفاز في 10 مباريات، وتعادل في 3.

وحتى الآن حقق الريال 14 انتصاراً في الدوري، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في مباراة كانت أمام أتلتيكو مدريد.

ويغيب عن "الملكي" تيبو كورتوا، إيدي ميليتاو، وديفيد ألابا للإصابة، وناتشو للإيقاف، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة فينيسيوس جونيور وفيرلان ميندي ودانييل كارفاخال وإدواردو كامافينغا، الذين يتعافون من إصابات مختلفة.

في المقابل، يدخل فريق مايوركا المباراة بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين أوضاعه في جدول الترتيب، ويحتل المركز 14 برصيد 18 نقطة.

ولم يخسر مايوركا في آخر خمس مباريات بالدوري، وحقق الفوز في مباراتين وتعادل في ثلاثة، وكان الفريق أنهى العام الماضي بالفوز على أوساسونا 3-2، ليبتعد الفريق عن المراكز المهددة بالهبوط قليلاً.

وسيسعى مايوركا بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الريال، من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط والدخول أكثر في المنطقة الآمنة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإسباني ريال مدريد ريال مايوركا

إقرأ أيضاً:

البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

وتلتقي الأوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريغيس.

وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا. حسرة وخيبة أمل برازيلية عقب الوداع (أ.ف.ب) واخفق الفريقان بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور بسبب ايقافه ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرّة الأولى أساسياً مع "سيليساو".

ابن السابعة عشرة الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروغواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحياناً خشونة خصومه.

ارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.

لكن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا صمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي. لاعبو أوروغواي يحتفلون بالتأهل عقب نهاية المباراة (أ.ف.ب) وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم.

ولم تكن صدة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراغواي 4-1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.

واستبعد المدرّب دوريفال جونيور (62 عاماً) عن قائمة البرازيل في هذه البطولة، لاعب الوسط كاسيميرو، المهاجمين غابريال خيسوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الاصابة

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يتوقع حظوظ نجوم ريال مدريد في الفوز بالكرة الذهبية
  • موراتا يعود إلى الدوري الإيطالي
  • الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته في الدوري المصري
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة أمام بيراميدز بعد الفوز على طلائع الجيش
  • بيراميدز يضرب الاتحاد برباعية ويعزز موقفه في صدارة الدوري
  • بيراميدز يظهر بقميص أحمد رفعت في لقاء الاتحاد
  • وسام أبو على يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. ماذا قدم الأبيض في الدوري الممتاز هذا الموسم؟
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي