رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الدوري الثالث للجنة العليا لعمليات الإنتاج بالصحراء الشرقية والذى ضم شركات العامة للبترول و الفنار ومجاويش ووادي السهل وبترو أمير، وذلك لمراجعة والوقوف على تقدم تنفيذ برامج إنتاج تلك الشركات التي تعمل وفق خطة متكاملة لزيادة معدلات وتحسين الإنتاج.

وأكد الملا على أهمية استخدام التسهيلات القائمة بالمنطقة والإسراع بتنفيذ التسهيلات اللازمة للإسراع بزيادة الإنتاج من مناطق عمل تلك الشركات بالصحراء الشرقية، لافتاً إلى أن اللجنة العليا لعمليات الإنتاج لديها كافة الدعم اللازم لتحقيق الأهداف الإنتاجية المخططة على المديين القصير والمتوسط وتوفير المرونة اللازمة لمواجهة أي تحديات قد تطرأ.

وشدد الملا على أهمية دعم استخدام التقنيات الحديثة وإعداد الدراسات المتكاملة للعمليات الإنتاجية، مع الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية والتوافق البيئي، مشيراً إلى أن الاتفاقيات البترولية الجديدة التي يتم إنهاء الإجراءات التشريعية لها حالياً ستجذب استثمارات جديدة بعدد من مناطق الامتياز ومنها شراكة لوك أويل الروسية مع وادى السهل.

ضم الاجتماع المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ونائبيه للإنتاج المهندس أحمد مصطفى والاستكشاف الجيولوجي محمد محيى.

واستعرض كل من المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول رئيس اللجنة بالصحراء الشرقية والمهندس عبد اللطيف نجم رئيس شركة بتروأمير والدكتور ذكاء معوض رئيس شركة الفنار للبترول والمهندس محمد حسن رئيس شركة مجاويش للبترول والمهندس أشرف زكريا رئيس شركة وادى السهل للبترول، التحديات والإجراءات والخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لزيادة الإنتاج والاحتمالات البترولية القائمة واستغلال التسهيلات الموجودة بالمنطقة وخطط الحفر والإصلاح واستكمال تنمية الآبار، وإجراءات تحسين الإنتاج والتوافق البيئي وترشيد الإنفاق كمعايير عالمية تلتزم بها صناعة البترول.

اقرأ أيضاًوزير البترول: توسعات مصفاة «ميدور» لها مردود اقتصادي كبير في زيادة الإنتاج المحلي

وزير البترول يستعرض الموقف التنفيذي لمبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير البترول النفط الشركة العامة للبترول بالصحراء الشرقیة رئیس شرکة

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو

عجمان/ وام
أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة»، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري إلى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة، أمس، في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبدالله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.
وقال عبد العزيز عبدالله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.
ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.
وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج «صيفنا سعادة» في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.
وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء تستجيب لـ5989 استغاثة
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق
  • وزير البترول يتابع موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • وزير البترول يؤكد المضى قدما لإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو
  • عقب تجديد الثقة.. تفاصيل أول اجتماع لـ وزير الإنتاج الحربي مع قيادات الوزارة
  • في أول اجتماع للحكومة الجديدة.. "الكهرباء والبترول" يكشفان خطوات حل مشكلة الكهرباء
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد
  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة