قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن إسرائيل تستحق عاما جديدا أكثر أمنا بعد العام الرهيب في تاريخ البلاد الذي انتهى أمس. 

وبحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أشار لابيد إلى كوارث 2023 على إسرائيل بجانب كارثة طوفان الأقصى.

وقال: “في يومه الأخير، تم تحويل مئات الملايين من الشواكل من أموال الائتلاف الفاسد في الكنيست، واستسلم مدير سلطة الشركات للضغوط واستقال، وارتفعت أسعار الوقود بشكل كبير، وفي اجتماع الحكومة كانت الكذبة”.

وأضاف: "أن المختطفين لم يعودوا، والحكومة ليس لديها خطة لإعادة الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الشمال والجنوب إلى ديارهم، وكنهاية مناسبة لهذا العام، وفي منتصف الليل بدلاً من إطلاق الألعاب النارية وصل وابل من الصواريخ، حيث تم إطلاق النار باتجاه الوسط، نحن أفضل من ذلك، 2024 سيبدو مختلفًا تمامًا".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شيماء البرديني تسأل: متى تعترف إسرائيل بفشلها في غزة لتجلس على مائدة المفاوضات؟

وصفت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني رئيس التحرير التنفيذي لجريدة «الوطن»، استشهاد 9 آلاف طالب فلسطيني منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة بـ«المأساة»، مشددة على أنَّ الاحتلال الإسرائيلي قصف كل شيء في غزة وتجاوز الأمر مرحلة الحصار، في الوقت الذي يئن الداخل الإسرائيلي والمعارضة الإسرائيلية.

إسرائيل تفشل يوما بعد يوم وتخسر تعاطف حلفائها

وقالت «شيماء البرديني» خلال لقائها عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «المعارضة الإسرائيلية تتحدث عن فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي في كل شيء، فشله في العلاقات الخارجية، وفقدانه للدعم الخارجي، لأنَّه لا يوجد مجتمع أو إنسان سليم على وجه الأرض سيرى الدماء وينحاز إلى من يريقها، بل سينحاز إلى من يدفع ثمن هذه الحرب، سينحاز إلى الفلسطينيين، فالجانب الإسرائيلي يخسر يومًا بعد يوم المزيد من التعاطف، ويخسر في كل علاقاته الخارجية».

المجتمع الإسرائيلي ليس لديه القدرة على استمرار الحرب

وتابعت: «المعارضة الإسرائيلية تدرك فشل نيامين نتنياهو، لكن في الحقيقة من يفشل هي إسرائيل، خاصة أنَّ المجتمع الإسرائيلي ليس لديه القدرة على استمرار الحرب ويعترف بهذا، طول الوقت يتحدث عن الفاتورة الاقتصادية، كما أنه لا يمتلك القدرة على توفير جنوده وي فتح التجنيد للاحتياط ويئن من استمرار ذلك، فكل هذه الأمور علامات فشل يعترف بها الداخل الإسرائيلي وتعترف بها المعارضة الإسرائيلية، لكن السؤال الأهم هو: متى تعترف إسرائيل بفشلها وتجلس على مائدة مفاوضات وتصل لحل ينقذ رقاب الجميع؟». 

مقالات مشابهة

  • بايدن: حكومة الحرب الحالية هي الأكثر صعوبة في تاريخ إسرائيل
  • تطورات اليوم الـ280 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ279 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان الأقصى تطيح بقائد المنطقة الجنوبية في الشاباك: الفشل لن يُمسح
  • نصر الله: ملتزمون بمواصلة العمل ضمن معركة "طوفان الأقصى" دعما للمقاومة في غزة
  • مواجهة طويلة بين حماس ونتنياهو.. هل تكون طوفان الأقصى الأخيرة؟
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا أوقفت إسرائيل الحرب في غزة سنوقف إطلاق النار في لبنان ‏
  • شيماء البرديني تسأل: متى تعترف إسرائيل بفشلها في غزة لتجلس على مائدة المفاوضات؟
  • تطورات اليوم الـ278 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • اعتقال المفكر الفرنسي فرانسوا بورغا بسبب تصريح عن قرب نهاية إسرائيل