يناير 1, 2024آخر تحديث: يناير 1, 2024

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قال إن جيشه يجب أن “يبيد تماما” الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية إذا تم استفزازهما، بعد أن تعهد بتعزيز الدفاع الوطني لمواجهة ما وصفها بمواجهة غير مسبوقة بقيادة الولايات المتحدة.

و زادت كوريا الشمالية من خطابها الحربي في الأشهر الأخيرة ردا على توسيع التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية. و يتوقع الخبراء أن يستمر كيم في تصعيد خطابه و اختبارات الأسلحة لأنه يعتقد على الأرجح أن بإمكانه استخدام التوترات المتصاعدة لانتزاع تنازلات أمريكية إذا فاز الرئيس السابق دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر.

و في اجتماع رئيسي للحزب الحاكم استمر خمسة أيام الأسبوع الماضي، قال كيم إنه سيطلق ثلاثة أقمار صناعية أخرى للتجسس العسكري، و ينتج المزيد من المواد النووية و يطور طائرات بدون طيار هجومية هذا العام، فيما يقول المراقبون إنه محاولة لزيادة نفوذه في الدبلوماسية المستقبلية مع الولايات المتحدة.

بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية, قال كيم في اجتماع الأحد مع قادة الجيش، إنه من الضروري شحذ “السيف الثمين” لحماية الأمن القومي، في إشارة واضحة إلى برنامج الأسلحة النووية لبلاده. و أشار إلى “تحركات المواجهة العسكرية التي تقوم بها الولايات المتحدة و قوى معادية أخرى”.

و قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم شدد على أنه “يجب على جيشنا أن يوجه ضربة قاتلة للقضاء عليهم بشكل كامل من خلال حشد كل الوسائل و الإمكانات الصعبة دون أي تردد, إذا اختاروا المواجهة العسكرية و الاستفزازات ضد كوريا الشمالية.

و في خطابه بمناسبة رأس السنة الجديدة يوم الاثنين، قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إنه سيعزز قوة جيشه على تنفيذ ضربة الاستباقية و الدفاع الصاروخي و قدراته الانتقامية ردا على التهديد النووي الكوري الشمالي.

و قال يون، مستخدما الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية: “إن جمهورية كوريا تبني سلاما حقيقيا و دائما من خلال القوة، و ليس السلام الخاضع الذي يعتمد على حسن نية الخصم”.

المصدر:https://apnews.com/article/north-korea-kim-us-missiles-nuclear-6c8834f71ac43bb9d0addc404fe00f18

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

ارتفع عدد القتلى جراء الإعصار هيلين الذي ضرب عدداً من الولايات الأمريكية، وتسبب بدمار واسع النطاق في مناطق مختلفة من البلاد إلى 116 شخصاً.

ونقلت شبكة سي بي أس نيوز عن السلطات المحلية قولها اليوم: إن الإعصار تسبب بمصرع 46 شخصاً في ولاية كارولينا الشمالية، وهي واحدة من الولايات الأكثر تضرراً جراء الإعصار، فيما بلغت حالات الوفيات في جورجيا 25 حالة و27 في كارولينا الجنوبية و13 حالة في فلوريدا و4 في تينيسي وواحدة في فرجينيا.
وأجرت طواقم الطوارئ مئات مهام الإنقاذ وسارعت السلطات إلى إسقاط الإمدادات اللازمة جواً والعمل على استعادة التيار الكهربائي بعد أن تسبب الإعصار بانقطاعه عن ملايين الأشخاص وفتح الطرق التي أتلفها الإعصار، ما أدى إلى تقطع السبل بالعديد من السكان.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 63 شخصاً.

وضرب هيلين شمال غرب فلوريدا مساء الخميس الماضي كإعصار من الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات مصحوباً برياح بلغت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة، وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسى حالة الطوارئ الفدرالية.

مقالات مشابهة

  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • ارتفاع عدد قتلى إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة / شاهد
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • “النائب العام” يأمر بحبس مدير لمصلحة الضرائب ومدير لفرع مصرف الجمهورية في مليتة
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة