استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، دياب اللوح سفير دوله فلسطين في القاهرة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، اللواء مصطفي محمد مصطفي رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، ووفد من السفارة الفلسطينية.

وأكد المحافظ شمال سيناء علي الدعم المصري الكامل للأشقاء الفلسطينيين، وان مصر تقوم بدور كبير في احتواء الموقف في قطاع غزه، فمصر موقفها ثابت منذ بداية الأزمة.

وأشار المحافظ الى استقبال المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزه عن طريق البر والبحر والجو حيث وصلت الى مدينه العريش عده آلاف من أطنان المساعدات، يتم حفظها في مخازن مؤمنة، وإدخالها تباعا الى قطاع غزه بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

ولفت المحافظ إلي استقبال الجرحى والمصابين وعلاجهم بالمستشفيات المصرية، بجانب تقديم الخدمات المتنوعة للأشقاء الفلسطينيين العالقين في شمال سيناء، حيث تم تخصيص عدة عمارات سكنية بالعريش تحتوي علي 72 وحدة سكنية لاستضافة العالقين، وتوفير 2 ميني باص لخدمة تنقلاتهم بالمجان، بجانب تقديم الرعاية الطبية الكاملة ومختلف الخدمات لهم مجانًا، وتوفير مكان للاستشفاء في مدينة العريش لإقامة الجرحى الفلسطينيين بعد انتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات.

بدوره قال السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن مصر بالنسبة للفلسطينيين حليف استراتيجي أساسي، ومواقفها واضحة وصلبة.

أضاف السفير الفلسطيني، أن الأوضاع في قطاع غزة سيئة للغاية، وأن 80% من المنشآت في الشمال و50% في الجنوب تدمرت بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، بجانب نزوح أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني من الجنوب، 
مؤكدًا على أن الكيان الإسرائيلي يرتكب مجازر في حق الشعب الفلسطيني ما خلف آلاف الشهداء، لافتا الي أن إسرائيل استهدفت مخيم المغازي ما أدي الي استشهاد الشيخ يوسف سلامه، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق، خطيب المسجد الأقصى.

وأشار السفير الفلسطيني، إلي أن هناك زيارة مرتقبة للرئيس محمود عباس الي مصر للترتيب والتنسيق، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي مواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وللحكومة الفلسطينية علي الجهود المبذولة ولمحافظة شمال سيناء.

وطالب بسرعة  وقف الحرب علي قطاع غزة دون قيد أو شرط وفتح ممرات امنه لدخول المساعدات والوقود والأدوية وعلاج الجرحى والمصابين الفلسطينيين وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية والقدس وفتح أفق سياسي لإقامة الدولة الفلسطينية طبقًا لحدود 67 وعاصمته القدس الشريف طبقا لقرار الأمم المتحدة، حيث ان من حق الشعب الفلسطيني العيش في دولة مستقلة ذات سيادة كاملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير فلسطين العريش محافظ استقبال غزة شمال سيناء السفیر الفلسطینی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب

اعتمد اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب تمهيدا للتصديق عليه من رئاسه مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال عرض المهندس مصطفى عبده احمد مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ، لوحات المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب بمسطح إجمالي 4373.29 فدان بطاقة استيعابية 69020 نسمة والتي سبق موافقة وزارة الدفاع عليها بالموافقة رقم 3579 لسنة 2024.

وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، والمهندس الاستشاري كرم معوض، مستشار المحافظ للتخطيط العمراني.

ويشار إلى أن المخطط يتضمن استعمالات الأراضى والمشروعات المقترحة حتى سنة 2050 وذلك لتنفيذ خريطة التنمية الشاملة و المتكاملة على أرض مدينة دهب لكافة مجالات التنمية.

 

وفي سياق أخر - نظمت محافظة جنوب سيناء، احتفالية كبرى على المسرح المكشوف بالحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، احتفالًا بالذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو، وشهد الاحتفالية اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمهندس تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ورجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

وتضمنت مجموعة من الأغاني الوطنية لفريق كورال شرم الشيخ، وعروض الجمباز، واستعراضات فرقة طور سيناء للفنون الشعبية، وأغاني وطنية لمطربة جنوب سيناء الاولى أروى صالح وأغاني وطنية لبعض مواهب أبناء جنوب سيناء، واختتمت فرقة بورسعيد للموسيقى العربية بباقة متنوعة من الأغاني التراثية والوطنية، قدمت خلالها "كوكتيل وطني" جماعي، "ياحبيبتي يامصر"، غناء جنى عادل، "الارض ارضنا" غناء محمد كمال، "أن كان علي القلب مفيش غيرك" غناء محمد النوتي، "مطلوب من كل وطني"، غناء الاء مجدي، كما قدمت وفاء اسماعيل "عيون القلب" ، بقياده المايسترو رجب الشاذلي.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن ثورة 30 يونيو جاءت تأكيدًا لإرادة الشعب المصري في التغير، وشاهده على نجاح هذا الشعب العظيم في التغيير ورسم خريطة طريق جديدة لإدارة البلاد، و أبهروا العالم بتجسيد مدى التلاحم والتكاتف بين الشعب وقواته المسلحة والشرطة المدنية، للحفاظ على الهوية المصرية والثقافة الوطنية ، وإنقاذ البلاد من الفرقة والدمار.

 

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيًا استشهدوا و708 اعتقلهم الاحتلال
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش