صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@21:02:53 GMT

«أوشبا تيسورو» يدافع عن لقب كأس دبي العالمي

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

عصام السيد (أبوظبي)
يستهدف الجواد الياباني «أوشبا تيسورو» كأس دبي العالمي للفئة الأولى 2024 للدفاع عن لقبه الذي أحرزه عام 2023، بعد أن نجح في الاحتفاظ بلقب «طوكيو دايشوتن» للفئة الأولى، متفوقاً بفارق نصف طول عن رفيق إسطبله «ويلسون تيسورو».
وكان الفائز بكأس دبي العالمي 2023، كالعادة برفقة الفارس يوجا كاوادا، وجاء في المركز الثالث في السباق بفارق عنق هو «دورا إيريدي» وصيف ديربي الإمارات، الذي قدم أيضاً أداءً جيداً في ميدان في مارس الماضي.


ويعد سباق طوكيو دايشوتن، الذي يمتد لمسافة تزيد عن ميل وربع الميل على المضمار الرملي، أحد أهم السباقات في اليابان.
والفائز هو ابن «أورفيفر» الذي ولد في مزرعة شيودا باكوجو ويبلغ من العمر ست سنوات، وكان هذا هو فوزه الحادي عشر في بدايته المهنية الثانية والثلاثين للمالك ريو توكوجي والمدرب نوبورو تاكاجي.
وفي سباقه السابق، على لقب بطولة «البريدرز كب كلاسيك»، أنهى السباق في المركز الخامس خلف «وايت اباريو» في سانتا أنيتا في شهر نوفمبر الماضي.
وقال الفارس كاوادا: «أنا سعيد لأنه تمكن من الفوز بأمان، إنه جواد قوي الإرادة، والأهم من ذلك أنه فاز بكأس دبي العالمي في الربيع، لذلك كنت آمل أن يتمكن من الأداء بطريقة تليق بذلك الأداء».
«كنت أحاول الحفاظ على الإيقاع الذي أراد أن يعمل به أثناء السباق كنت واثقاً، واعتقدت أنه سيلحق بمنافسيه في المقدمة، على الرغم من أنني أعتقد أن ويلسون تيسورو كان يقدم أداءً رائعاً أيضاً».
وبعد فوز «أوشبا تيسورو» بسباق طوكيو دايشوتن قال المدرب نوبورو تاكاجي: «أنا ممتن لأن الكثير من الناس كانوا يشاهدون السباق بحماس كبير، وآمل أن تتمكنوا من الاستمتاع به مرة أخرى العام المقبل».
وأضاف تاكاجي: «لقد كان بعيداً عن السياج الداخلي، لذلك شعرت بالراحة عندما شاهدته لأنه كان في حالة جيدة، وبما أن الوتيرة لم تكن عالية، فقد كان في مركز خلفي، لذلك كنت قلقًا بشأن ما إذا كان سيتمكن من ذلك والوصول إلى الأمام.
وأضاف: «إذا سارت الأمور على ما يرام، أود الانتقال من كأس السعودية إلى كأس دبي العالمي العام 2024 وسيكون عمره سبع سنوات، لكنني سأبذل قصارى جهدي مرة أخرى».
وتوج «أوشبا تيسورو» لـ «شركة ريوتوكوجي كنجي القابضة»، بلقب الشوط الرئيس التاسع لكأس دبي العالمي، في نسخته الـ 27، لمسافة 2000 متر «الفئة الأولى»، على المضمار الرملي، برعاية «طيران الإمارات»، والبالغة قيمة جوائزه 12 مليون دولار، بقيادة الفارس يوجا كاوادا وإشراف المدرب نوبورو تاكاجي، مسجلاً زمناً قدره 2.03.25 دقيقة، وبفارق طولين وثلاثة أرباع الطول عن «الجيرز» لحمدان سلطان علي السبوسي، بقيادة الفارس جيمس دويل، وإشراف سايمون وإد كريسفورد، وحل ثالثاً «أمبلم رود» للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، بقيادة الفارس عادل الفريدي، وإشراف المدرب أحمد عبد الواحد.
وبهذه النتيجة، يكون «أوشبا تيسورو» ثاني بطل ياباني يظفر باللقب الغالي، عقب إنجاز «فيكتوار بيسا» عام 2011.

أخبار ذات صلة «السباق إلى الفضاء» في برنامج «السلم للدراجات» «بنات الملوك».. رائعة شعرية جديدة لـ محمد بن راشد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباقات الخيول دبي کأس دبی العالمی

إقرأ أيضاً:

بوجاتشار يحقق «الفوز 73» لـ «الإمارات للدراجات»

أبوظبي (الاتحاد)
حقق تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات للدراجات، فوزه الشخصي رقم 22 والفوز رقم 73 لفريق الإمارات هذا الموسم بأداء مذهل في سباق جائزة مونتريال الكبرى.
شهد السباق، الذي امتد على مسافة 209.1 كم على مدار 17 لفة، مجموعة صغيرة من المتسابقين المنفصلين، الذين تم كبح جماحهم في الجولات الأولى، ووضع فريق الإمارات إيجور أريتا في مقدمة المجموعة في المراحل الأولى لإدارة المنافسات بصورة أفضل.
ومع تضييق الفارق تدريجياً، بدأ المرشحون الأوفر حظاً في هذا اليوم بشن هجمات قبل 50 كم من نهاية السباق، وبذل فريق الإمارات مجهوداً جماعياً، حيث قام فيشر-بلاك وأيوسو وأخيراً ماجيكا بضبط الوتيرة، مما أدى إلى الهجوم الحاسم لبوجار قبل 23 كم المتبقية.
وأنهى المتسابق السلوفيني السباق منفرداً، مكرراً نجاحه على الأراضي الكندية بعد فوزه في عام 2022، حيث حظي بالتصفيق والتحية في آخر 500 متر.
وقال بوجاتشار: «قام الفريق بعمل رائع، لقد فعلنا ذلك بالطريقة التي أردناها بالضبط، لقد كان سباقاً رائعاً حقاً، وأشكر جميع زملائي في الفريق لأنه لولاهم لما كانت هذه الخطة تسير على أكمل وجه، لحسن الحظ، كان لديّ أيضاً ساقان جيدتان تمكنّني من تحقيق ذلك في النهاية، لقد جعلنا السباق صعباً منذ البداية، وذلك أيضاً للحفاظ على الفارق، وقد ناسبني المسار الصعب حقاً، لقد كان يوماً حاراً هناك مع الكثير من التسلق لكنني سعيد جداً بالفوز مرة أخرى هنا في مونتريال».

أخبار ذات صلة محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات» هيرشي يكرر انتصارات «الإمارات للدراجات» في «ميموريال»

نتائج سباق جائزة مونتريال الكبرى
1- تادي بوجاتشار (فريق الإمارات) 5:28:15 ساعة
2- بيلو بيلباو (فريق البحرين فيكتوريوس) +24
3- جوليان ألافيليب (سودال كويكستيب) +40

مقالات مشابهة

  • نزار الفارس يكشف عن حقيقة رفض مقابلة آيتن عامر في برنامجه
  • وزير تركي يدافع عن قرار حظر انستجرام!
  • بوجاتشار يحقق «الفوز 73» لـ «الإمارات للدراجات»
  • بايرن ميونخ يدافع عن قرار استبعاد جوريتسكا من مواجهة كيل
  • الطاقم الإندونيسي ضمن الفارس الشهم 3 يواصل تقديم الخدمات العلاجية في غزة
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • بعد الانتقادات الشديدة.. أحمد علي يدافع عن قميص الزمالك
  • الفارس الأبيض .. رابط مشاهدة مباراة نادي الزمالك مباشر أمام الشرطة الكيني في كأس الكونفيدرالية الأفريقية
  • ميسي لا يدافع أو يجلس على الدكة.. هل يأتي لاعب بعده يعامَل بهذه الطريقة؟
  • تعديلات قانون القضاء تشتعل في منصات التواصل.. محمد علي الحوثي يدافع بشراسة!