أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تلبيه 459 طلباً لمتبرعين لبناء المساجد وترميمها بمختلف مناطق المملكة خلال العام 2023، بقيمة بلغت 1,393,288,551,41 مليار ريال، وذلك وفق ضوابط وإجراءات التبرعات الخاصة بإعمار المساجد، في إدارات شؤون المتبرعين في فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة.

شكر وتقدير للمساهمين

وتقدم الوزارة شكرها وتقديرها لكل من ساهم في عمارة المساجد وترميمها من المتبرعين، وأكدت أنها تعمل من خلال تلقي هذه الطلبات على تحسين تجربة المتبرعين لتطوير آليات العمل ووسائله، بوضع الشروط والمواصفات الفنية وفق كود البناء السعودي، وتسهيل الإجراءات المقدمة لهم وفق الأنظمة المعمول بها في الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وكذلك متابعة حالات تعثر المتبرعين في بناء المساجد، وبحث أسبابها وإيجاد الحلول لمعالجتها.

أخبار متعلقة خلال 2023.. "الشؤون الإسلامية" تنفذ 339 ألف جولة لمتابعة مساجد جازان"الشؤون الإسلامية" تبث أكثر من 5 ملايين رسالة توعوية للمعتمرين والزوار"الشؤون الإسلامية" تنفّذ 679 فرصة تطوعية بتبوك خلال عام 2023

وتحرص الوزارة على تلبية طلبات المواطنين في بناء المساجد وترميمها لبث روح العطاء والمسؤولية المجتمعية، والاستفادة من تفاعلهم عبر هذه المساهمات التي تسهم في تعزيز الهوية الثقافية والروابط الاجتماعية والوحدة الإسلامية بين أبناء المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بناء المساجد ترميم المساجد مناطق المملكة الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تقيم الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية في الفلبين

المناطق_واس

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بالملحقية الدينية في سفارة المملكة في جمهورية الفلبين، اليوم، الحفل الختامي لتكريم الفائزين بالمسابقة الثانية لحفظ القرآن الكريم، التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع جمعية الحفاظ على المستوى الوطني بالفلبين، حيث شارك في التصفيات النهائية ٢١ متسابقاً من أصل ٣٠٠ متسابق، فاز منهم 9 متسابقين، حيث تنافسوا في فروع المسابقة الثلاثة: حفظ القرآن الكريم كاملاً، وحفظ خمسة عشر جزءاً، وحفظ عشرة أجزاء.

 

أخبار قد تهمك الفلبين تسجل أول إصابة بجدري القرود 19 أغسطس 2024 - 10:06 صباحًا “الشؤون الإسلامية” تنفذ مشروعات صيانة وتشغيل وترميم وفرش 6154 مسجدًا وجامعًا بقرابة نصف مليار ريال 19 أغسطس 2024 - 9:47 صباحًا

 

وأقيم الحفل بالعاصمة الفلبينية مانيلا بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الفلبين هشام بن سلطان القحطاني، ومدير المفوضية لشؤون المسلمين بالفلبين سيسار مارندا، ورئيس جمعية الحفاظ مسعود محمد لانتونج، والملحق الديني المكلف بسفارة المملكة في الفلبين ياسر العباد، وعدد من مدراء الجامعات والشخصيات الاجتماعية.

 

 

وأكد “القحطاني” ــ في كلمة له ــ أن تنظيم هذه المسابقة يأتي تماشياً مع الدعم اللامحدود الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في خدمة الإسلام والمسلمين، وغرس قيم القرآن الكريم في نفوس أبناء المسلمين عامة، معبراً عن شكره وتقديره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تنظيم هذه المسابقة للمرة الثانية.

 

 

من جانبه، أشاد الملحق الديني بسفارة المملكة بالفلبين ياسر العباد بالمتسابقين الفائزين، مشيراً إلى أن حفظ القرآن من أسباب حسن الخلق والفوز بالدارين.

 

 

بدورهم أعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للمملكة وقيادتها الرشيدة ــ حفظها الله ــ على دورها الريادي في عنايتهم ورعايتهم لكتاب الله وحفظته، وفي خدمة الإسلام والمسلمين، ولوزارة الشؤون الإسلامية على تنظيم ودعم هذه المسابقة.

 

 

 

وفي ختام الحفل تم تسليم الهدايا والدروع التذكارية وتم تكريم الفائزين، وأعضاء لجنة التحكيم، والتقطت الصور التذكارية.

مقالات مشابهة

  • سفير سنغافورة يزور «الشؤون الإسلامية»
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. 7 مساجد
  • عضو بـ«الشؤون الإسلامية»: دور الواعظات في المجتمع لاقى قبولا كبيرا
  • مبيعات مشاريع “الوطنية للإسكان” وشركائها تتخطى 13 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • الشؤون الإسلامية تنفّذ 538 منشطًا دعويًا بمكة المكرمة
  • "الشؤون الإسلامية": تنفيذ 538 منشطًا دعويًا بمكة المكرمة خلال اسبوع
  • إعلان مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية للعام الدراسي 2023-2024
  • محافظ القاهرة يطالب أصحاب طلبات التصالح باستكمال الإجراءات لتقنين الأوضاع
  • “الشؤون الإسلامية” تقيم الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية في الفلبين
  • الشؤون الإسلامية تقيم الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية في الفلبين