بوابة الوفد:
2024-07-01@04:55:37 GMT

غلق 4000 منشأة غذائية مخالفة خلال عام 2023 بالشرقية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

اختتمت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالمحافظة، حملاتها المكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة خلال عام ٢٠٢٣ بإعدام ٣٤٢ طن أغذية فاسدة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط ٣٧٣ طن أغذية.

 وأصدرت مديرية الشئون الصحية بالشرقية مخاطبات للجهات المختصة لإغلاق عدد ٤١٠٩ منشأة غذائية لعدم وجود تراخيص، ووجود نقص شديد في الإشتراطات الصحية، وما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين.

وتم تحرير عدد ١٩٩٣١ محضر شرطة، وسحب عدد ١٦١٠٢ عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للإستهلاك الآدمي.

وأشار الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى إصدار عدد ٣٩٠٥٠ شهادة صحية لمتداولي الأغذية، وعدد ٢٠٩٩٦ شهادة لرسائل الأغذية المصدرة، كما تم التحفظ الصحي على عدد ٣٩٨٢ رسالة أغذية مستوردة، وتم إصدار عدد ٨٩٠٢ شهادة سعة تخزين للرسائل الغذائية الواردة بالمحافظة.

وأكد مسعود إستمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشأت الغذائية والأسواق بالمحافظة لضبط سوء الغذاء، حفاظاً علة الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر للدكتورة منال يوسف مديرة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، وعلى إسماعيل مراقب أول المديرية، وأحمد أمين مراقب أول الأغذية، ومفتشي الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية بالمحافظة، وجميع المشاركين في هذا العمل، ورجال الشرطة، ومباحث التموين علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية علي مدار عام كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراقبة الاغذية صحة الشرقية اعدام منشاة غذائية اغذية فاسدة الاشتراطات الصحية

إقرأ أيضاً:

إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء

البيضاء- محمد المشخر

اتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء اليوم 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية والتي تم مصادرتها خلال الشهرين أثناء حملة الرقابة والتفتيش على الأسواق والمراكز التجارية بمدينة البيضاء

وقد تمت عملية الاتلاف بعد استكمال الاجراءات القانونية اللازمة وبحضور مندوبي الجهات المعنية بالمحافظة.

وأوضح/ مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء أحمد سالم الطاهري، بأن الكمية المتلفة،تم تحريزها بعد عملية ضبطها مؤخرا من قبل فرق الرقابة التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة خلال حملة تفتيش الأسواق لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة و الفاسدة والتي تمثل خطرا على الصحة العامة.

وأكد الطاهري حرص فرع مكتب الصناعة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ حملات التفتيش والرقابة الميدانية لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة و المنتهية الصلاحية..ودعا المواطنين التنبه إلى فترة الصلاحية و الإبلاغ عن أي تاجر أو محل يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية أو تالفة حفاظا على سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • وحدة المخابز تضبط معدات خطيرة في مخابز مخالفة ببنغازي