أكد طارق مصطفي المدير الفني لفريق البنك الأهلي أن اعتزال طارق حامد الدولي وعدم اللعب مع منتخب مصر فى الفترة المقبلة، سيؤثر على الفراعنة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها فى كوت ديفوار 2024.

طارق مصطفى: البنك الأهلي يرغب في ضم خالد عبد الفتاح من الأهلي صباح الكورة.. كهربا يصدم الزمالك وتفاصيل عقد عمر كمال مع الأهلي ومدرب الشباب السعودي الجديد طارق مصطفى: اعتزال طارق حامد سيؤثر على منتخب مصر

وقال طارق مصطفي فى تصريحات إذاعية:" اعتزال طارق حامد لاعب ضمك السعودي، عن اللعب فى منتخب مصر أعتقد سيؤثر سلبي على المنتخب لأنه لاعب دفاعي رائع وسيفتقده المنتخب فى أمم إفريقيا.

وأضاف:" طارق حامد من اللاعبين التي تستطيع أن تعطي الجهاز الفني 100% خلال المباريات خاصًة فى بطولات كأس الأمم الإفريقية، بطولة كبيرة وكان فيتوريا سيحتاجه.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق مصطفى تصريح مباريات الشباب السعودي كوت ديفوار الأفريقي كهربا

إقرأ أيضاً:

الركراكي: اللعب في أفريقيا أصعب من أوروبا!

 
الرباط (د ب أ)

أخبار ذات صلة دياز يطلق «الأفراح» في المغرب وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب

اعتبر وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، أن مباراة فريقه ضد ليسوتو، أعطته فكرة على الصعوبات التي يمكن أن يواجهها في مواجهة منتخبات تحسن الدفاع.
وحقق منتخب المغرب فوزاً صعباً في اللحظات الأخيرة 1-صفر على منتخب ليسوتو، على الملعب الكبير بمدينة أغادير، بالجولة الثانية للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، التي تستضيفها البلاد أواخر العام المقبل.
وأكد الركراكي أن مستوى منتخب ليسوتو لم يفاجئه، لمعرفته المسبقة بالمتاعب التي خلقها لمجموعة من المنتخبات الأفريقية الكبيرة التي واجهها من قبل، مثل نيجيريا وجنوب أفريقيا.
واستطرد الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة «كنت أرغب في منح الفرصة للاعبين الجدد، وأظهر لهم صعوبة اللعب في أفريقيا مقارنة بأوروبا».
أضاف الركراكي «المواجهات في أفريقيا ليست بالأمر السهل، كنت أتوقع بعض الصعوبة كذلك، لأنني أجريت تغييراً بنسبة 90% على المجموعة، لا سيما وأن بعض اللاعبين كان يخوض مباراته الأولى أو الثانية هذا الموسم».
وقال «في الشوط الأول كان إيقاع اللعب بطيئاً، بوجود غير مؤثر داخل منطقة الجزاء، لذلك لجأنا إلى لاعبي الخبرة، لأني أعرف مستوى وقيمة الموجودين في الاحتياط الذين حافظوا على تركيزهم حتى آخر لحظة من أجل الفوز».
وعن التغييرات التكتيكية التي أجراها على امتداد دقائق المباراة أضاف الركراكي «غيّرنا من أسلوب لعبنا أكثر من مرة، على امتداد دقائق المباراة، بناءً على هوية اللاعبين المتواجدين في الملعب».
وقال: «صراحة كنت أنتظر أداءً أفضل من بعض اللاعبين، لكن الأهم بالنسبة لي هو منح الفرصة للاعبين شباب، مثل آدم أزنو «18 سنة» الذي انسجم بسرعة مع زملائه».
وأضاف المدرب المغربي، «كنا نهدر الكثير من الوقت في بناء الهجمات، في حين أن الأمر يتطلب سرعة أكبر، لا سيما في مواجهة منتخبات تعتمد التراجع وتحصين خطوطها الخلفية».
وأضاف، «لم نستغل جيداً الفرص الكثيرة المتاحة، من خلال الكرات الثابتة والركنيات، لذلك نعمل على تعزيز الطاقم الفني بخبير في هذا المجال لتحسين أداء المنتخب مستقبلاً».
وعن غياب أشرف داري عن المباراة في آخر لحظة، بعدما كان مسجلاً ضمن قائمة البداية، قال وليد الركراكي، إن لاعب الأهلي المصري تعرّض لإصابة في الكاحل، وفضّل عدم المغامرة به، في انتظار إجراء فحوص طبية لمعرفة طبيعة الإصابة، مفضلاً منح الفرصة للاعب الخبرة يونس عبدالحميد.
وتقمص إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف المنتخب المغربي الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما استهل مشواره في التصفيات بالفوز 4-1 على ضيفه منتخب الجابون.

مقالات مشابهة

  • طبيب الأهلي يتواصل مع منتخب المغرب للوقوف علي إصابة أشرف داري
  • الركراكي: اللعب في أفريقيا أصعب من أوروبا!
  • قرار من البنك الأهلي بشأن بطاقات الائتمان بالعملة الصعبة.. ما حدود الصرف؟
  • طارق كيال: خالد العيسى رئيس بدون صلاحيات في الأهلي
  • بيان رسمي من الأهلي يؤكد رغبته في اللعب على ملعب الجوهرة
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟
  • كين: رونالدو يثير دهشتي كل أسبوع
  • رسالة مؤثرة من ميسي لـ سواريز بعد اعتزال اللعب الدولي
  • رايس يرفض الاحتفال احتراماً لمنتخبه السابق!
  • رسالة مؤثرة من ميسي في ليلة اعتزال لويس سواريز دولياً.. فيديو