التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالوفد المشترك من الهيئة العربية للتصنيع وشركة ايكارو والذي ضم كلا من المهندس عادل الششتاوي والمهندس حمزه يحي والمهندس نشأت ناجي ممثلي الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس محمد حمدي الحسيني والمهندس احمد عبد العال والمهندس احمد حسني ممثلي شركة ايكارو وذلك بحضور المهندس عبده محمدين مدير عام ادارة المخلفات الصلبة والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات وبدر السيد بدر مدير التعاقدات بديوان عام المحافظة.

وتابع محافظ الدقهلية مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع وشركة ايكارو سير العمل بمصنع تدوير القمامة بسندوب كما استعرض خلال اللقاء  احتياجات ومطالب مصانع القمامة بنطاق المحافظة.

وأشار "مختار" إلى أن هدفنا هو تقديم خدمات متميزة للمواطنين في قطاع النظافة وتحسين البيئة من خلال ازالة المعوقات وحل المشكلات وتعظيم الايجابيات بعد عامين من التشغيل لمصنع سندوب. 

جانب من اجتماع محافظ الدقهلية بوفد العربية للتصنيع

وقال إن مصنع سندوب تم إنشائه على مساحة 16 فدان بطاقة استيعابية 1200 طن يومي بتكلفة إجمالية بلغت 233 مليون جنية بتمويل من وزارة التنمية المحلية، واوضح مختار" أن انشاء مصانع التدوير للمخلفات وإعادة تأهيل المصانع القائمة بنطاق المحافظة يأتي في اطار دعم وزارة التنمية المحلية لمحافظة الدقهلية  في تنفيذ خطة طموحة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية بما يحافظ علي البيئة والصحة العامة ويضمن التخلص السليم والأمن من المخلفات.. 

وجدير بالذكر أن المحافظة استهدفت من خلال خطة تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات تعظيم الاستفادة بما هو موجود باعادة تاهيل ورفع القدرة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بمراكز ومدن المحافظة في كل من أجا والسنبلاوين وبلقاس إلى جانب انشاء مصانع جديدة منها مصنع سندوب وكذا مصنع المنزلة وجاري التنسيق لانشاء مصانع لخدمة المنطقة الجنوبية هذا بالاضافة  لانشاء المدفن الصحي الهندسي علي مساحة 50 فدان بناحية قلابشو لاستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير من كافة المصانع بدائرة المحافظة والتخلص الامن منها في خلايا مجهزة ومعزولة عن مفردات النظام البيئي لتكتمل بذلك منظومة المعالجة والتدوير  وحتي يشعر المواطن  بالجدوي من تطوير منظومة المخلفات البلدية.. 

 

جانب من اجتماع محافظ الدقهلية بوفد العربية للتصنيع

وقد ثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين المحافظة ووزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوي النظافة فى المحافظة عملا علي ارضاء المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية المخلفات الصلبة البنية التحتية ديوان عام المحافظة مشكلة القمامة الهيئة العربية للتصنيع تدوير المخلفات مدير التعاقدات اجتماع محافظ الدقهلية منظومة المخلفات تطوير البنية التحتية مصنع تدوير القمامة مصانع تدوير المخلفات محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

استمرار التعاون بين مصنع سيماف وشركة هيواندي روتم الكورية لتلبية كافة احتياجات وزارة النقل

شهد اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع، احتفالية انجاز وتصنيع (10) قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي (80) عربة مترو من إنتاج مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف" التابع للهيئة، بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية  ،بحضور اللواء مهندس "عبد الرحمن عبد العظيم عثمان"،مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مهندس" أحمد شاكر" رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف،وكبار مسئولي  كل من الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداي روتم  الكورية.

يأتي هذا الحدث في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لأهمية إنشاء قاعدة صناعية تكنولوجية متطورة ،وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

في هذا الصدد، أعرب اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " عن تقديره واعتزازه بالتعاون الجاد والمستمر مع شركة هيونداي روتم الكورية، مشيدا بخبراتها الفنية المتميزة في مجال صناعة عربات مترو الأنفاق، مشيرا أننا نحتفل اليوم  بإنجاز وتصنيع  عدد (10) قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي (80) عربة مترو بمصنع سيماف بأيدي مهندسين وفنيين وعمال مصريين.
وذكر أنه في اطار تحقيق مطالب الهيئة القومية للنفاق أحد أهم أذرع وزارة النقل، تم الإنتهاء من التصنيع طبقا للمخطط الزمني، وذلك بالإستفادة من أحدث الماكينات والمعدات الموجودة بمصنع سيماف بعد التطوير.


وأوضح أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع كانت حافزا قويا للتعاون  المشترك مع  شركة هيواندي روتم الكورية  في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول لمترو الأنفاق وحتي الخط الثالث للمترو.
وفيما يتعلق بهذه المرحلة من التعاون أشار أن مصنع سيماف نجح في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق ،وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة  .

وأشار إلي أهمية توطين ونقل التكنولوجيا وتعظيم  المكون المحلي لمجالات صناعة النقل في مصر لتدعيم منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل الذكية، لما له من انعكاس ايجابي علي الإقتصاد المصري وتقليل الواردات، مشيرا  أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات إستراتيجية مُثمرة، وتتطلع لتعزيز التعاون  مع شركة هيواندي روتم، لتعظيم الإستفادة من الخبرات الكورية في تصنيع قطارات مترو الأنفاق، طبقا لمتطلبات وزارة النقل، وبالمظهر الحضاري الذي يتفق مع أهداف الجمهورية الجديدة.
من جانبه، أعرب السيد "جن هي شانج "المدير الإقليمي لشركة هيواندي روتم الكورية عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، لافتا إلي تميزها بإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلي مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة، فضلا عن خدمة ما بعد البيع.

وأضاف أننا نتطلع لإستمرار التعاون المشترك  في مجالات تصنيعية متطورة بالإستفادة من القدرات التصنيعية المتقدمة والكفاءات البشرية الماهرة بمصنع سيماف  ، مشيرا أن شركة هيواندي روتم الكورية لديها اشتراطات صارمة للجودة وهي ما تتوافر في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، ووفقا لمعايير الجودة العالمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: 124885 أستفادوا فى كافة مجالات صحة وتنظيم الاسرة بنطاق المحافظة
  • رفع 600 طن مخلفات صلبة وقمامة واتربة من قرية بالدقهلية والتخلص الآمن منها
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • بدء المرحلة الثانية لبرنامج التوعية بانشطة إدارات المخلفات في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الأرز
  • استمرار التعاون بين مصنع سيماف وشركة هيواندي روتم الكورية لتلبية كافة احتياجات وزارة النقل
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لمتابعة الموقف التنفيذي لملفات العمل بالإدارات التنفيذية