أكدت السفارة الكويتية في طوكيو أنها على تواصل مع المواطنين في اليابان على ضوء إصدار السلطات اليابانية تحذيراً بعد الزلزال القوي الذي ضرب مناطق واسعة من اليابان اليوم الاثنين الموافق 1 يناير 2024 تم على إثره إصدار تحذير من موجات تسونامي قد تصل Yلى ارتفاع 5 أمتار في عدد من المناطق الساحلية.

وشددت السفارة على استمرارها بالتواصل مع المواطنين ومتابعة أوضاعهم، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر وضرورة التقيد بتوجيهات الأمن والسلامة التي تصدر عن السلطات اليابانية المحلية.

التسجيل لاختبارات القدرات الأكاديمية لـ«الكويتيين» بعد غدٍ ولـ«غير الكويتيين» 10 الجاري منذ ساعتين اللواء الرجيب يتفقد جسر جابر: التحلي بروح المسؤولية وتذليل كافة العقبات منذ 19 ساعة

وأشارت السفارة إلى أنها تتلقى الاتصالات على مدار الساعة في حال حدوث طارئ أو لطلب المساعدة.

03-3455-0361 80-3-3455-0361+81-90-8884-9650+

consular@kuwait-embassy.or.jp

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

سوسن حافظ "نائبة الوفد ": تأخر إصدار قرارت العلاج كارثة على الصحة العامة

تقدمت النائبة الوفدية سوسن حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزيرى الصحة والتعليم العالي؛ بسبب تأخير إصدار قرارات العلاج وعرقلة إصدار القرارات للمستشفيات الجامعية .

وأضافت النائبة فى طلب الإحاطة فى الآونة الأخيرة، تلقيت عدة شكاوى من مواطنين يعانون من حالات مرضية خطيرة تستدعي علاجًا فوريًا، إلا أنه تم تأخير علاجهم بالشهور؛ بسبب صعوبة تحمل التكاليف الباهظة بأنفسهم، إذ تؤثر هذه التأخيرات على حياة هؤلاء المواطنين، مما يزيد من تفاقم مرضهم وتدهور حالتهم العامة.

وأوضحت أن العلاج على نفقة الدولة حقًا مكفولًا لجميع المواطنين، بموجب القوانين الصحية التي تعمل بها مصر، ومع ذلك فإن تأخير العلاج يبدو أنه يتعارض تمامًا مع هذا الحق، بالإضافة إلى الآثار السلبية الكبيرة التي تترتب على صحة الأفراد.

وأشارت إلى أنه يجب تقديم المساعدة الطبية المطلوبة لجميع المرضى ذوي الحاجة، سواءً كانوا قادرين على تحمل تكاليف العلاج أم لا، كما يجب أن يُعامل كل مريض بشكل عادل ويتم تأمين العلاج اللازم لهم في أسرع وقت ممكن.

وتابعت “أود أن أشير إلى ضرورة وضع آليات فعالة وواضحة لإدارة طلبات علاج المواطنين من قِبَل الدولة، وذلك لضمان أن يُنظر في حالاتهم بمهنية وفي الوقت المناسب. هذا الأمر سيسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز الثقة بين المواطنين والجهات الحكومية و التقليل من قوائم الانتظار بالمستشفيات  وتوفير الرعاية الصحية للجميع”.

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • طوكيو: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية
  • العثور على أكثر من 200 مليون طن متري من المعادن النادرة في جزيرة نائية في اليابان
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • الدولار يهبط قرب مستوى 160 ينا مع مخاوف من تدخل السلطات اليابانية
  • سوسن حافظ "نائبة الوفد ": تأخر إصدار قرارت العلاج كارثة على الصحة العامة
  • الداخلية: إصدار 40 مليون بطاقة وطنية وإنجاز 90% من الجواز الإلكتروني
  • اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب
  • "متلازمة تنفسية لدى المتوفين".. السنغال تشدد المراقبة الصحية بعد وفاة حجاج
  • للمواطنين والمقيمين والزوار.. “أبشر”: تنفيذ أكثر من 6.2 مليون عملية إلكترونية خلال مايو 2024