إذا كنت أحد راكبي أوبر، فيجب أن تكون على دراية بكيفية عمل نظام التصنيف. لكن القليل من الناس يعرفون أن السائقين يقومون أيضًا بتقييم الركاب. هل تساءلت يومًا ما إذا كانت زجاجة المياه المنسية هذه قد أكسبتك تقييمًا بنجمة واحدة من أوبر؟ أو ما إذا كانت محادثتك الممتازة مع السائق قد رفعتك إلى خمسة؟
يمكن لجميع مستخدمي أوبر الوصول إلى تصنيف متوسط التقييم الخاص بهم في مركز الخصوصية لتطبيق أوبر، حيث سيتمكنون من معرفة عدد السائقين الذين منحوهم تقييمًا ممتازًا بـ 5 نجوم، وعدد السائقين الذين حصلوا على النجمة الفردية المخيفة، وكل شيء بينهما.

 

سنخبرك هنا كيف يمكنك الكشف عن ألغاز نظام تصنيف Uber وكيف يمكن أن يكون مهمًا لحجز رحلة.

للتحقق من تفاصيل تقييمات أوبر


في قائمة الإعدادات، اضغط على الخصوصية ثم مركز الخصوصية.
في مركز الخصوصية، اسحب إلى اليمين وانقر على المربع "هل ترغب في رؤية ملخص لكيفية استخدامك لأوبر".
قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "تصفح بياناتك" وانقر على "عرض تقييماتي" لرؤية التفاصيل.
بالإضافة إلى عرض تقييماتك، يمكن للمستخدمين أيضًا مراجعة معلومات رحلاتهم السابقة وتفاصيل الدفع والتحكم في تفضيلات التسويق والمزيد في مركز الخصوصية.

أوبر تتعاون مع شركات سيارات الأجرة لتوسيع أسطولها أوبر عن أزمة التحصيل بالدولار: خطأ تقني
لماذا تقييمات أوبر مهمة


مثلما تتحقق من تقييم السائق قبل اتخاذ قرار بالركوب معه، يتحقق السائقون أيضًا من تقييمات المستخدم. قام فريق موقع TOI الفني بفحصها مع عدد قليل من السائقين ووجد أن بعض السائقين ينظرون إلى تصنيف الركاب قبل قبول الرحلة.
"أتحقق من التقييم قبل قبول الرحلة. قال أحد السائقين لأحد أعضاء فريق TOI التقني: "إذا كان تقييم الراكب منخفضًا، فإنني أتجنب القيام برحلة".
ادعى سائقون آخرون أنهم لا ينظرون إلى التقييم قبل قبول الرحلة ويتخذون القرارات على أساس المبلغ الذي يكسبونه من الرحلة.


كيفية تحسين تقييمك على أوبر


يتمتع كل من الركاب والسائقين بالقدرة على التقييم من نجمة إلى خمس نجوم في الرحلة. التقييم هو متوسط آخر 500 رحلة. إذا كنت ترغب في المساعدة في تحسين تقييمك، وفقًا لـ Uber، فقد شارك السائقون بعضًا من أهم الأسباب التي تجعلهم يوزعون عددًا أقل من النجوم:
لا ينبغي أن يضطر السائقون إلى التنظيف بعدك، لذا تأكد من أخذ القمامة وأي متعلقات أخرى معك.
يقدر السائقون وقتهم ولا ينبغي عليهم انتظارك، مما يعني أن المستخدمين يجب أن يكونوا مستعدين للانطلاق عند وصول السائق. توفر أوبر فترة انتظار مدتها 5 دقائق، وبعد ذلك يتم تطبيق الرسوم على أساس الدقيقة.
تمامًا مثل أي شخص آخر، يتوقع السائقون أيضًا الاحترام.
ويقول السائقون أيضًا إنهم أشاروا باستمرار إلى غلق الأبواب كسبب لخصم النجوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوبر التصنيف السائقين تطبيق أوبر الخصوصية مرکز الخصوصیة تقییم ا

إقرأ أيضاً:

خدمة التحقق من الهوية في TikTok وX تركت بيانات اعتمادها مفتوحة على مصراعيها لمدة عام

تركت شركة التحقق من الهوية التي تعمل نيابة عن TikTok وX وUber، من بين آخرين، مجموعة من بيانات الاعتماد الإدارية مكشوفة لأكثر من عام، وفقًا لما أوردته 404 Media. وتتحقق شركة AU10TIX ومقرها إسرائيل من هوية المستخدمين باستخدام صور وجوههم ورخص القيادة، مما قد يفتح المجال أمام المتسللين.

"قراءتي الشخصية لهذا الموقف هي أن مزود خدمة التحقق من الهوية تم تكليفه بهويات الأشخاص وفشل في تنفيذ إجراءات بسيطة لحماية هويات الأشخاص ووثائق الهوية الحساسة،" مصعب حسين، كبير مسؤولي الأمن في شركة الأمن السيبراني سبايدر سيلك الذي لاحظ في الأصل وقال أوراق الاعتماد المكشوفة.


أدت مجموعة بيانات اعتماد المسؤول التي تُركت مكشوفة إلى منصة التسجيل، والتي تضمنت بدورها روابط لمستندات الهوية. حتى أن هناك بعض الأسباب للشك في أن الجهات الفاعلة السيئة حصلت على أوراق الاعتماد هذه واستخدمتها بالفعل.


ويبدو أن البرامج الضارة قد التقطتها في ديسمبر 2022 وتم وضعها على قناة Telegram في مارس 2023، وفقًا للطوابع الزمنية والرسائل التي حصلت عليها 404 Media. قامت المؤسسة الإخبارية بتنزيل بيانات الاعتماد وعثرت على عدد كبير من كلمات المرور ورموز المصادقة المرتبطة بشخص يدرج دوره على LinkedIn كمدير مركز عمليات الشبكة في AU10TIX.

إذا حصل المتسللون على بيانات العميل، فإنها ستتضمن اسم المستخدم وتاريخ الميلاد والجنسية ورقم الهوية وصور المستندات التي تم تحميلها. إنه كل ما يحتاجه جولوم الإنترنت لسرقة هويته. كل ما يتعين عليهم فعله هو انتزاع بيانات الاعتماد وتسجيل الدخول والبدء في إحداث الفوضى. موافق.

أصدرت AU10TIX بيانًا حول هذه المسألة، كتبت فيه أن "البيانات كان من المحتمل الوصول إليها" لكنها لا ترى "أي دليل على استغلال هذه البيانات". وقالت الشركة إنه تم إخطار العملاء المتأثرين وأنها تقوم بإيقاف تشغيل نظام التشغيل الحالي لصالح نظام جديد يركز بشكل أكبر على الأمان.

قام بعض شركائها بتبديل شركات التحقق قبل ظهور هذه المشكلة. قال متحدث باسم Upwork إنه "يعمل مع مزود خدمة مختلف لبعض الوقت الآن." ومع ذلك، قام X بالتسجيل مع AU10TIX مرة أخرى في سبتمبر ويستخدم معرفات صادرة عن الحكومة للتحقق من المستخدمين المتميزين. وقال آخرون، مثل Fiverr وCoinbase، إنهم ليسوا على علم بأي تعرض للبيانات، على الرغم من أنهم ما زالوا يعملون مع AU10TIX.

أصبح إلقاء بيانات العملاء على Telegram أو على الويب المظلم هو الطريقة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المتسللون للقيام بعملهم. في أواخر شهر مارس، تم تسريب أكثر من 73 مليون كلمة مرور لشركة AT&T إلى الويب المظلم. واجهت LoanDepot مشكلة مماثلة هذا العام، كما فعلت وزارة الدفاع الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أجرة
  • ارتفاع المصابين فى حادث انقلاب سيارة أجرة بأسوان لـ11 شخصا
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة بالطريق الزراعي بكوم أمبو
  • إصابة 7 أشخاص فى انقلاب سيارة أجرة على الطريق الزراعى بأسوان
  • خدمة التحقق من الهوية في TikTok وX تركت بيانات اعتمادها مفتوحة على مصراعيها لمدة عام
  • رابط التحقق.. حساب المواطن يصدر نتائج الأهلية للدورة 80
  • أمين الفتوى: «بص في ورقتك» احترام الخصوصية أهم آداب المصايف
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. تواريخ مرتبطة بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. محطات فى قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • هل اقترب إقرار مشروع اليورو الرقمي؟