بوابة الوفد:
2024-07-01@17:54:55 GMT

أبرز الدوريات المتضررة من بطولة أمم أفريقيا

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق بطولة أمم أفريقيا، والتي ستكون بمثابة "كابوس" يلاحق الدوريات الأوروبية، نظرًا لكم اللاعبين الأفارقة اللذين ستفتدقهم الأندية بالدوريات الأوروبية.

ولطالما نادت الأندية الأوروبية وأعترضت علي موعد إقامة البطولة الذي يتزامن في منتصف الموسم عندهم، رغم أن الموعد مدرج بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وكثيرًا ما تسببت أندية بمشاكل مع لاعبيها بسبب هذه البطولة نظرًا لكم الضرر الواقع عليهم.

 

أبرز الدوريات المتضررة من بطولة أمم أفريقيا

يغيب عن الدوري الإنجليزي أكثر من 48 لاعبًا، ويعد نادي نوتنجهام فوريست الأكثر تأثرا بالغيابات، إذ يفتقد خدمات 7 لاعبين، في حين لن يتأثر كل من مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد بسبب عدم وجود أي لاعب مستدعى من قائمتيهما إلى البطولتين القاريتين.

 

ويعد الدوري الفرنسي هو الأكثر تضررا، مع احتمال غياب 88 لاعبا، يأتي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ48 لاعبا، والدوري الإيطالي بـ37 لاعبا، والإسباني بـ27، والألماني بـ 26 لاعبا، ليصل الإجمالي إلى 226 لاعبا تقريبا في الدوريات الخمس الكبرى.

 

في الدوري الإسباني، يعد ألميريا ولاس بالماس، مع 4 غيابات محتملة، الأكثر تأثرا بمسابقة ستفتقد فيها كل الأندية لخدمات لاعبين، باستثناء أندية ريال مدريد وبرشلونة وخيتافي وأوساسونا، التي لن تفقد أيا من لاعبيها.

في الدوري الإيطالي، تفقد العديد من الأندية مثل أودينيزي وساليرنيتانا  وميلان وروما، لكن نابولي سيكون على موعد مع خسارة كبرى بسبب النيجيري فيكتور أوسيمين الحائز مؤخرا على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة امم أفريقيا الاتحاد الدولي لكرة القدم نوتنجهام الدورى الانجليزى الدوري الفرنسي الدوري الإسباني الدورى الايطالى

إقرأ أيضاً:

"مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل اللاعب مختار سيد عبد الرؤوف لاعب الدراجات فى  مركز شباب محافظة الفيوم، على المركز الخامس في بطولة أفريقيا للدراجات البارلمبية في طريق المقطم ، والتى أقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يونيو الحالى، وذلك في أول مشاركة له مع منتخب مصر للدراجات تحت إشرف التدريب الكابتن محمد فؤاد المدير الفنى لمنطقة الفيوم للدراجات، والكابتن محمد إبراهيم مدرب المنتخب للدراجات والدكتور وجيه عزام  رئيس الاتحاد المصرى والافريقى للدراجات.


كانت مصر قد حققت المركز الاول فى البطولة برصيد 37 ميدالية منها 15 ذهبية و16 فضية و6 ميداليا برونزية فى مسابقات المضمار والطريق فى البطولة التى شارك فيها 55 لاعبا ولاعبة يمثلون 6 دول افريقية، وهى: مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس ونيجيريا والسنغال.
وعقب انتهاء البطولة صرح  الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء، وفي ظل اهتمام الدولة بالبطولات  وخاصة البارالمبية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.
واعلن  الكابتن محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم والاولمبياد.

مقالات مشابهة

  • لاعب الأهلي يكشف كواليس طرده بسبب كولر.. ويسخر من الزمالك
  • صدام عنيف بين كولر والخطيب بسبب توقيع نجم شمال أفريقيا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • الأندية الأكثر تهديفاً في يورو 2024.. صراع شرس
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • باريلا يقترب من دوري روشن
  • غياب باستوني يربك صفوف المنتخب الإيطالي