أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن اجمالى القدرة التخزينية للقمح تبلغ ٥.٣ مليون طن بزيادة تتجاوز ٣ ملايين طن مقارنة بما كان عليه الوضع من قبل، الأمر الذى يعود  المشروع القومى للصوامع الذى نفذته الوزارة بهدف الحفاظ على المخزون والوصول لأقل نسبة فاقد ممكنة واحتفاظ البلاد برصيد استراتيجي آمن لا يتعرض لعوامل التلف والحفاظ على جودة المخزون وتقليل نسبة الفاقد والتالف.

كما أعلنت وزارة التموين عن الانتهاء من انشاء عدد 6 صومعة حقلية بإجمالي طاقة تخزينية 30 ألف طن بمحافظات الشرقية، المنوفية ، المنيا  وجار الاختبارات الجافة واختبارات التحميل لهم بسعة (5000) طن للصومعة الواحدة.

جار توصيل خدمة السكة الحديد لصومعة عرب العليقات بمحافظة القليوبية بتكلفة 18 مليون جنيه بالإضافة إلى 533 ألف يورو وجار زيادة السعة التخزينية لصومعة طهطا من (60) الف طن الى (90) الف طن بتكلفة 124 مليون جنيه، ومستهدف الاستمرار في زيادة الطاقة التخزينية لتصل إلى ( 5 ) ملايين طن.

يبلغ عدد الصوامع التى تمتلكها الدولة   86  صومعة ،تم تنفيذ عدد (5) صومعة ممولة بقرض من هيئة الدانيدا بإجمالي طاقة تخزينية (300) الف طن وتم تنفيذ 6 صومعة ممولة بقرض من منظمة الاوبك بإجمالي طاقة تخزينية 255 الف طن.و تنفيذ 11 صومعة ممولة بقرض من الصندوق السعودي بإجمالي طاقة تخزينية 615 الف طن  و تنفيذ عدد (22) صومعة معدنية في عدد (17) محافظة بطاقة (60) ألف طن للصومعة الواحدة بإجمالي طاقة تخزينية (1.320) مليون طن.

كما تم الانتهاء من انشاء عدد 6 صوامع حقلية بإجمالي طاقة تخزينية 30 ألف طن بمحافظات (الشرقية، المنوفية ، المنيا ) وجاري الاختبارات الجافة واختبارات التحميل لهم بسعة (5000) طن للصومعة الواحدة ممولة من برنامج مبادلة الديون الإيطالية كما تم تنفيذ عدد (28) صومعة معدنية في عدد (18) محافظة بطاقة تخزينية تترواح بين (1000) الي (40) ألف طن للصومعة الواحدة بإجمالي طاقة تخزينية (600) الف طن و تنفيذ عدد (3) صوامع معدنية في عدد (3) محافظات باجمالي سعات تخزينية 220 الف طن و تنفيذ عدد (5) صوامع بالموانئ في عدد (3) محافظات باجمالي سعات تخزينية 430 ألف طن. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين التجارة الداخلية وزارة التموين والتجارة الداخلية الصوامع خدمة السكة الحديد تنفیذ عدد الف طن فی عدد ألف طن

إقرأ أيضاً:

11 % زيادة المعاملات الرقمية لـ«كهرباء ومياه دبي» خلال النصف الأول

دبي/ وام
أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، التزام الهيئة بتحقيق استراتيجية دبي الرقمية، وترسيخ مكانة دبي بوصفها المدينة الرقمية الأولى عالمياً.
وقال الطاير إن الهيئة استفادت من الفرص الهائلة التي توفرها التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، ما أسهم في تسريع التحول الرقمي في الهيئة، وسهّل إنجاز المعاملات بكفاءة عالية، وعزز سعادة كافة المعنيين.
ولفت إلى أن متعاملي الهيئة أنجزوا أكثر من 6.7 مليون معاملة رقمية خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بنحو 6 ملايين معاملة رقمية خلال النصف الأول من 2023، بزيادة قدرها 11 في المئة.
وتضمنت المعاملات التي أجراها متعاملو الهيئة ما يزيد على 1.1 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، وأكثر من 2.2 مليون معاملة عبر تطبيق الهيئة الذكي، إضافة إلى ما يفوق 3.3 مليون معاملة عبر القنوات الرقمية الأخرى التي توفرها الهيئة بالتعاون مع شركائها.
وأسهمت البنية الرقمية المتطورة التي تمتلكها الهيئة في ارتفاع نسبة التبني الرقمي لخدمات الهيئة إلى 99.2 في المئة والتكامل الرقمي لأكثر من 90 مشروعاً مع 65 جهة حكومية وخاصة بنهاية عام 2023.
وأضاف سعيد محمد الطاير: «نعمل وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي بوصفها لاعباً مؤثراً في المنظومة الرقمية العالمية، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، بتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل».
وتبنت الهيئة سياسة خدمات 360 واستراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025، لجعل خدماتها أكثر سلاسة واستباقية وتكاملاً، وضمان تخطي توقعات المتعاملين. ونحرص على تبسيط وتعزيز تجربة المتعاملين من خلال الابتكار والاستراتيجيات الاستباقية والرؤية المستقبلية، إضافة إلى تعزيز التكامل مع مختلف الجهات والمؤسسات لتسهيل رحلة المتعامل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حركة الصادرات والورادات بميناء دمياط البحري في 24 ساعة
  • محافظ الأقصر يتابع تنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" (صور)
  • وزير البترول يتفقد أعمال توسعة ميناء الحمراء لزيادة السعة التخزينية
  • 11 % زيادة المعاملات الرقمية لـ«كهرباء ومياه دبي» خلال النصف الأول
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية
  • براتب 50 ألف جنيه.. وظائف خالية في السفارة الأمريكية
  • مصرف الرشيد يعلن زيادة قرض شراء الوحدات السكنية إلى (200) مليون دينار
  • التضامن الاجتماعي تسدد مصروفات 560 طالب بجامعة أسوان
  • مصرف حكومي يزيد قروض الوحدات السكنية إلى 200 مليون
  • مصرف الرشيد يعلن زيادة قرض شراء الوحدات السكنية لـ 200 مليون دينار عراقي