وصف أشرف دوريش، نائب رئيس قطاع التمويل العقاري و رئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد، مبادرة التمويل العقاري التي ينفذها الجهاز المصرفي، بأنها الحصان الرابح والمؤثرة في تحريك الاقتصاد القومي، مؤكدا أن تلك المبادرة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ساعدت بصورة أكبر في انشاء وتعمير المدن الجديدة ومحافظات الوجهين البحري والقبلي خصوصا الصعيد والمناطق الحدودية.

وقال " درويش"، في تصريحات خاصة لـ صدي البلد إن اطلاق تلك المبادرة ساعد بصورة كبيرة في إحداث طفرة نوعية علي مستوي التثقيف المالي والمصرفي للمواطنين خصوصا الشرائح التي لم تكن تتعامل مع البنوك أو فروعها و هو ما وجه البنوك لتطوير منظومتها التكنولوجية والتقنية سواء علي مستوي الخدمات المقدمة أو البنية التحتية لديها بمختلف الفروع.

رئيس المصرف المتحد ومحافظ جنوب سيناء يكرمان الفائزين بمسابقة القرآن الكريم السنوية المصرف المتحد يطلق حساب اغاثة انسانية لاهالي قطاع غزة بالتعاون مع صناع الخير

وأضاف " درويش"، أن الفترات السابقة وخصوصا الأعوام اللاحقة علي اطلاق مبادرة التمويل العقاري في اصدارتها الأولي والثانية والثالثة والتي كانت آخرها في يوليو 2021 بفائدة متناقصة 3% لمدة 30 عاما لمتوسطي ومحدودي الدخل؛ شهدت اطلاق حملات لا بأس بها من التوعية المصرفية التي قام بها المصرف بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري والاسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة و وزار الشباب والرياضة، حيث استهدفت تلك الحملات الشباب و حديثي التخرج.

وقال " درويش"، إن تلك الحملات من بينها مبادرة الـ3% لشرح مزاياها للفئات المستهدفة إذ تخطت نسب المشاركة لأكثر من 70% كانت من نصيب المصرف المتحد علي مستوي البنوك بخلاف حجز العملاء لوحدات سكنية لدي المطورين العقاريين وخارج المبادرة.

وأشار إلى أن مبادرة التمويل العقاري ساعدت أيضا البنوك في توفير منتجات مصرفية جديدة للأفراد سواء تمويل وحدات سكنية خارج المبادرة بسعر الائتمان والخصم والذي يتراوح بين 23 و 24%  وتسريع وتيرة انجاز الطلبات المقدمة.

وأرجع "دوريش"، أسباب ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في الوقت الحالي في الكمباوندات إلي زيادة تكلفة مواد البناء وغيرها ونمو معدلات التضخم باعتبارها انعكاسا حقيقيا لتلك الزيادات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التمويل العقاري أشرف درويش المصرف المتحد مبادرة التمويل العقاري البنك المركزي اخبار مصر مال واعمال الرئيس عبد الفتاح السيسي البنوك المصرية الجهاز المصرفي التمویل العقاری المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

برلماني لـ«إكسترا نيوز»: المصريون يأملون الكثير من الحكومة

قال نائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المصريين يأملون الكثير من الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالإسكان، بالإضافة إلى السياحة التي يمكنها الحصول على عملة صعبة بطريقة مباشر وسريعة.

وأضاف مسعود، في لقاء مع الإعلامي شادي شاش، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن وزارة الصناعة مطلوب منها دعم المدن الصناعية وزيادة نسبة التصنيع والتصدير للحصول على دخل بالعملة الصعبة، كما أن وزارة الزراعة مطلوب منها إتاحة أراضٍ زراعية جديدة.

وتابع، أن مساحة المعمور في مصر على مدى 7000 سنة كان يمثل 7% من مساحة القطر المصري، ولكن بلغ حجمه الحجم خلال السنوات السبعة الماضية إلى 14%، بما يمثل الضعف، مشيدًا بحجم الإنجاز الذي تم في مصر خلال السنوات الماضية.

وأكد، أنّ القيادة السياسية لم تهمل المدن القديمة مقابل الاهتمام بالمدن الجديدة، لكنها أطلقت مبادرة حياة كريمة التي شهدت تحقيق إنجازات كبيرة في كل المجالات التنموية.

مقالات مشابهة

  • شقق التمويل العقاري بنظام التقسيط المريح على 20 سنة|تفاصيل
  • برلماني لـ«إكسترا نيوز»: المصريون يأملون الكثير من الحكومة
  • المصرف المتحد يطلق الساعة الذهبية لعميلات منتدي «لكِ» بـ8 مميزات متنوعة
  • جولات ميدانية متواصلة لمسئولي المدن الجديدة لمتابعة أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والبنية التحتية
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة