دعا عضو الكنيست المتطرف أفيغدور ليبرمان، من الصقور، إسرائيل إلى إعادة احتلال جنوب لبنان، قائلاً إن على البلاد "الدفع في الأراضي" مقابل الأضرار التي سببتها هجمات حزب الله على البلدات الشمالية في إسرائيل.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق إن على الجيش الإسرائيلي "إغلاق" منطقة واسعة من جنوب لبنان ودفع حزب الله شمال نهر الليطاني، حتى لو كان ذلك يعني 50 عامًا من الاحتلال.

وقال خلال الاجتماع الأسبوعي لحزبه "إسرائيل بيتنا": "لا يمكن أن تكون هناك بلدات بأكملها تم تدمير ما يقرب من نصف مبانيها ببساطة". لن نضم أي شيء ولن نبني المستوطنات، لكننا لن نحرر الأراضي إلا عندما تكون هناك حكومة في بيروت تعرف كيف تمارس سيادتها”.

ويقول وفقا لما نشرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل: "كل شيء بين نهر الليطاني وإسرائيل يجب أن يكون تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي"، مقارناً ذلك بالاحتلال العسكري لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية. ويصرّح قائلاً: "إذا لم يدفع لبنان في الأراضي، فنحن لم نفعل أي شيء".

واحتل الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان لإبعاد حزب الله عن الحدود منذ عام 1982 حتى انسحاب فوضوي في عام 2000.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان

(CNN)-- أكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل أول جندي خلال القتال في لبنان.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن قائد فرقة يبلغ من العمر 22 عامًا في لواء الكوماندوز التابع للجيش الإسرائيلي "سقط أثناء القتال".

وقال حزب الله إنه اشتبك مع القوات الإسرائيلية داخل جنوب لبنان في وقت سابق. ولم يذكر الجيش الإسرائيلي مكان مقتل الجندي في لبنان.

ومع تصعيدها لحربها مع حزب الله، ترسل إسرائيل المزيد من القوات إلى جنوب لبنان. ويأتي هذا الانتشار على الرغم من ادعاء إسرائيل بأن توغلها "محدود".

في وقت سابق الأربعاء، قال الجيش الإسرائيلي إنه خاض "اشتباكات عن قرب"، ودمر أكثر من 150 "موقعًا للبنية التحتية للإرهابيين"، و"قضى على إرهابيين" في جنوب لبنان في منشور على منصة إكس.

وقال المتحدث باسم حزب الله محمد عفيف، للصحفيين في بيروت، إن الجماعة المدعومة من إيران اشتبكت مع القوات الإسرائيلية في العديسة. وفي بيان منفصل، قال إن الاشتباكات مستمرة مع جنود إسرائيليين في قرية مارون الراس بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بإعادة التموضع في معاقله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل
  • بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • تفاصيل أول اشتباك بري حقيقي بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله جنوب لبنان
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان