شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الاحتفالية التي أقامتها إدارة شؤون الإعاقة بديوان عام محافظة بني سويف، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة نهضة بني سويف، وبالتنسيق مع مديريات: التربية والتعليم، الثقافة، الشباب والرياضة، ضمن فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة، تحت شعار "نحن قادرون".

تسليم 37 سماعة طبية لذوي الإعاقة السمعية في بني سويف

وخلال الاحتفالية، سلم المحافظ، 37 سماعة طبية لذوي الإعاقة السمعية، للتيسير عليهم في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ودمجهم في المجتمع، بجانب تسليم عدد من أجهزة العروس لعدد 5 فتيات شملت أجهزة كهربية ومنزلية، وعقود تمويل لمشروعات صغيرة، والتي تكفلت بها مؤسسة نهضة بني سويف بالتعاون والتنسيق مع التضامن ووحدة شؤون الإعاقة بديوان عام المحافظة.

محافظ بني سويف يتفقد ورشة للصناعات الحرفية واليدوية

وتفقد معرض وورشة عمل لصناعات حرفية ويدوية، بقاعة الدور الأرضي، والذي أقامه قسم التمكين الثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة بفرع ثقافة بني سويف بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التعليم، والذي ضم تشكيلة متميزة ومتنوعة من المنتجات شملت، مشغولات يدوية وحُلي وغيرها من المنتجات.

تخللت الاحتفالية ندوة توعوية تضمنت الإشارة إلى أهمية المشكلات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة داخل الجهات الحكومية والتعريف بحقوق وواجبات الأشخاص ذوي الإعاقة، والتشريعات والقوانين والإجراءات التي تمت اتخاذها في هذا الجانب، في ملفات الدعم والرعاية والدمج والتمكين والعمل وغيرها من الملفات والخدمات المقدمة لدعم ورعاية هذا الفئة الهامة من المجتمع.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم العالمي لذوي الإعاقة بني سويف محافظة بني سويف إدارة شؤون الإعاقة ثقافة بني سويف سماعات طبية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة - عاجل

اعتمد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد الراجحي قرارًا باعتماد تعديلات القواعد التنظيمية للائحة المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعديلات القواعد التنظيمية للائحة التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة.
وتضمنت أبرز تعديلات القواعد التنظيمية للمنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة توسعًا في تصنيف المنشآت المقدمة للخدمات الاجتماعية بما يضمن وصول الخدمة لكافة المستفيدين، وجواز تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة من جهات حكومية أخرى «كالصحة والتعليم» في المنشآت الاجتماعية.
أخبار متعلقة "الزراعة": الفرز والتعبئة عمليات حيوية لرفع جودة محصول الفلفلحريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخلبالإضافة إلى تنظيم الدور الرقابي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال إصدار شهادة جودة معتمدة من الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة- مشاع إبداعيتمكين ذوي الإعاقةونصت أبرز تعديلات القواعد التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة، على توحيد المسميات وتعريف الشخص ذو الإعاقة بما يتفق مع نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
واشتملت التعديلات على إشراف الوزارة على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من القطاعين الخاص وغير الربحي، وتحديد ضوابط استحقاق الشخص ذو الإعاقة للدعم المالي، بالإضافة إلى استحداث مجموعة من البرامج الهادفة لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة.
يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال هذا القرار إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتزويدهم بكل التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح واستثمار الطاقات الكامنة بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • السيسى يعلق على استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)
  • 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًا
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة
  • اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة - عاجل
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة