أفادت مصادر طبية في غزة بارتفاع أعداد القتلى في غزة إلى نحو 22 ألف قتيل وقرابة 60 ألف جريح، وذلك حتى اليوم السابع والثمانين للحرب في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن القوات الإسرائيلية ارتكبت في الساعات الماضية "13 مجزرة ارتقى فيها 156 شهيدا وأصيب 246 فلسطينياً خلال الساعات الماضية".

وقالت المصادر الطبية في غزة إن 21978 فلسطينيا قتلوا منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في غزة، مضيفة أن عدد الجرحى جراء القصف الجوي والمدفعي وصل إلى 58697 جريحا.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن نحو مليوني نازح في غزة باتوا معرضين لخطر المجاعة وتفشي الأوبئة.

 وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن 326 من الكوادر الصحية قتلوا وتم تدمير 104 من سيارات الإسعاف وإخراجها عن الخدمة، جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية تعمدت استهداف 150 مؤسسة صحية وأخرج 30 مستشفى عن الخدمة وأنها مستمرة في اعتقال 99 من الكوادر الصحية في ظروف غير إنسانية.

وفي أحدث قصف للقوات الإسرائيلية على مخيم المغازي وسط قطاع غزة سقط 10 أشخاص بين قتيل وجريح، وفق مصادر محلية في القطاع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الصحة القوات الإسرائيلية غزة العملية البرية الإسرائيلية العمليات العسكرية الإسرائيلية مخيم المغازي قطاع غزة أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة الصحة في غزة القوات الإسرائيلية القصف على غزة ضحايا القصف على غزة وزارة الصحة القوات الإسرائيلية غزة العملية البرية الإسرائيلية العمليات العسكرية الإسرائيلية مخيم المغازي قطاع غزة أخبار فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام فريق الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالفيوم بأشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل الوزارة وفريق الرعاية الأساسية بالإدارات الصحية تحت اشراف الدكتورة نيفين شعبان مدير ادارة الرعاية الاساسية بالمرور الصباحى والمسائى على الوحدات والمراكز الطبية.

نسبة تغطية فريق الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالفيوم 88.5%

بلغت نسبة تغطية فريق الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالفيوم 88.5%، تم المرور على منافذ الألبان ومنافذ فحص ما قبل الزواج وذلك للأطمئنان على انتظام سير العمل وتواجد الاطقم الطبية وتقديم خدمة طبية متكاملة تلاقى استحسان المواطنين.

كما تم المرور على العيادات المتنقلة المجهزة للطوارئ بمناطق التجمعات والمناطق السياحية بقرية البانوراما التابعة لإدارة ابشواى الصحية ومنطقة الشلال التابعة لإدارة يوسف الصديق الصحية ،وقرية اللؤلؤة التابعة لإدارة سنورس الصحية بالفيوم 

تم تقديم الخدمة لعدد  193 مواطنا كالتالى :
اسعافات أولية 72 حالة ، وخدمة الكشف المجانى كالآتى : صداع ٢٣ ـ مغص ٢٤ ـ نزلة معوبة ٣٥ ـ ألم بالقدم ٧ ـ ألم بالظهر ٧ ـ نزلة برد ١٣ ـ التهاب بالحلق ٢.

كما تم المتابعة يوميا للتأكد من استمرار العمل بالعيادات وتوافر المستلزمات والتزام الفريق الطبى وذلك ضمانا لتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه والتعامل السريع مع حالات الطوارئ بالفيوم .

مقالات مشابهة

  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية
  • اشتباكات في نابلس والقوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا
  • سوريا ليست ضمن المعركة
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • وفاة امرأة ونشوب حريق في منزل بصاعقتين رعديتين في المحويت
  • صحف عبرية: عائلات القتلى والمخطوفين فى غزة يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل بالقطاع فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء العدوان