حطم مهرجان الشيخ زايد 2023-2024 المقام بمنطقة الوثبة في العاصمة أبوظبي 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من خلال أكبر وأضخم عرض للألعاب النارية وعروض الدرون التي استمرت لأكثر من 60 دقيقة متواصلة للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية واستقبال العام الجديد 2024 وسط أجواء حضارية ثقافية ترفيهية عالمية.


شهدت ساحات وأقسام المهرجان إقبالاً جماهيرياً كبيراً ومكثفاً للمشاركة والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة والعروض الضخمة التي قدمها المهرجان للزوار وسط تجمع حضاري عالمي يضم المواطنين والمقيمين والسائحين من شتى أنحاء العالم سوياً للاحتفال بالعام الجديد.

ومنحت عروض الألعاب النارية الكبرى، التي استمرت لمدة 40 دقيقة متواصلة وسجلت 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، زوار المهرجان تجربة حماسية واستثنائية مع دخول الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد 2024. كما قدمت أكثر من 5000 طائرة درون في سماء الوثبة لوحات فنية وعروض مبهرة في سماء المهرجان للاحتفال بالعام الجديد وشهدت تحطيم رقم قياسي جديد أيضاً في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لأكبر شعار جوي تم تشكيله بواسطة طائرات الدرون.

وخطف عرض الليزر، والذي استخدم لأول مرة في المنطقة، أنظار زوار المهرجان بالألوان الزاهية المميزة على إيقاعات مسائية هادئة لتشعرهم بالسعادة الغامرة لاستقبال الدقائق الأولى من العام الجديد 2024 بالإضافة إلى العروض المميزة لنافورة الإمارات والأضواء المصاحبة على إيقاع الموسيقى الفنية الرائعة والتي ألهمت الزوار من كافة الفئات العمرية الذين حرصوا على الاحتفال بالعام الجديد في ساحات وأرجاء المهرجان.

أخبار ذات صلة «مهرجان الشيخ زايد».. 4 أرقام قياسية جديدة موروث وتاريخ الشرطة بـ «مهرجان الشيخ زايد»

واكتظت ساحات وأقسام المهرجان بالزوار للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي قدمتها القرية التراثية الواقعة في قلب ساحة المهرجان للاحتفال بالعام الجديد منها الرزفة والعيالة بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية الخاصة التي قدمتها الجهات المشاركة في المهرجان والأنشطة المميزة الأخرى للأطفال والتي تنوعت ما بين مسرحيات ومسابقات على مسرح الأطفال والألعاب الممتعة في مدينة الألعاب الترفيهية وبيت الرعب ومُنتجع الفرسان الرياضي وغير ذلك من الأنشطة المميزة لعيش أجواء ترفيهية عالمية في الساعات الأولى من العام الجديد.
والتف الآلاف من الزوار حول نافورة الإمارات للاستمتاع بالعروض المميزة التي قدمتها، منها عروض (السباركلنج والكونفيتي) والفرقة الأميركية الأصلية والفرقة المكسيكية والفرقة الأوكرانية بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024.

وشهدت أجنحة الدول المشاركة في المهرجان إقبالا كبيرا من الزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة العروض الكرنفالية الترفيهية والاستعراضات الفنية والترفيهية التي قدمتها للاحتفال بالعام الجديد وسط تجمع حضاري لثقافات وشعوب العالم. كما شكلت مسيرة الحضارات العالمية، التي جابت ساحات المهرجان وسط تجمع آلاف الزوار لمشاهدة الاستعراضات الفنية والفلكلورية التي رسمت البهجة والسعادة في المهرجان للاحتفاء بالعام الجديد في أجواء حضارية ثقافية ترفيهية عالمية.
وحظي زوار المهرجان بتجارب طعام جديدة ومميزة قدمتها العديد من المطاعم المحلية والعالمية بمناسبة العام الجديد 2024 لبت تطلعات جميع الأذواق في أجواء احتفالية كبرى تعكس فرحة الجمهور باستقبال العام الجديد. كما حظي آلاف الزوار بخصومات مميزة خلال رحلة تسوق لا مثيل لها من مجموعة كبيرة من المنتجات في كافة الأجنحة والأقسام بالمهرجان.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الشيخ زايد موسوعة غينيس موسوعة جينيس للأرقام القياسية موسوعة غينيس العالمية للاحتفال بالعام الجدید مهرجان الشیخ زاید أرقام قیاسیة العام الجدید التی قدمتها الجدید 2024

إقرأ أيضاً:

مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح

الشارقة: «الخليج»

اختتمت يوم الأحد، في مركز «إكسبو خورفكان» فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان المانجو السنوي 2024، الذي نظمه المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبلدية مدينة خورفكان، وحضره عشرة آلاف زائر، وعرض خلاله 30 مشاركاً من المزارعين والأسر المنتجة والشركات الزراعية 150 صنفاً من المانجو وغيرها من الفواكه.

وشهد المهرجان مشاركات من دول مجلس التعاون، منها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، عكست التوسع في استقطاب المزارعين والشركات الزراعية المهتمة بتطوير إنتاج المانجو، والتعرف إلى مختلف التجارب للاستفادة منها ومن الإمكانات الحديثة في تحسين طرائق زراعة الفواكه والحمضيات، للإسهام في النمو الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي.

مكانة مهمة

وأكد الدكتور راشد النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، أن المهرجان يواصل مسيرته الرائدة متمكناً من حجز مكانة مهمة له على خريطة المهرجانات الزراعية والتراثية في دولة الإمارات، في ظل توجيهات القيادة الحكيمة وجهودها الرامية إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الإماراتي، ونقله للأجيال المتعاقبة، بدعم مختلف الفعاليات التراثية والاقتصادية التي تنظم على امتداد الدولة.

مشيراً إلى أن الحدث شهد في دورته الثالثة تطوراً ونمواً كبيرين، من حيث الإقبال والمتابعة والمعروض من أنواع المانجو، ولا سيما في ظل ما حظي به من مشاركة واسعة من المزارعين والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة المتخصصة في القطاع الزراعي، وهو ما أسهم في استقطاب إعداد كبيرة من الزوار من داخل دولة الإمارات وخارجها.

استقطاب المشاركين والزوار

وأشار خليل المنصوري، مدير مركز «إكسبو خورفكان» المنسق العام للمهرجان، إلى أن ما حققه من نجاح تجاوز التوقعات من حيث المشاركة والحضور، ما يؤكد أهميته المتزايدة في المشهد الزراعي والاقتصادي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات، حيث استقطب المزارعين والشركات الزراعية، ليس من داخل الدولة فقط، بل من دول الخليج الشقيقة أيضاً، في تنوع أثرى المهرجان، وفتح آفاقاً جديدة لتبادل الخبرات والتجارب في زراعة المانجو وإنتاجه.

مضيفًا أن الحدث جذب الزوار من مختلف المناطق، ونجح في تعزيز السياحة المحلية وتنشيط الحركة الاقتصادية في خورفكان والمنطقة الشرقية بشكل عام، وخدمة المزارعين وتثقيفهم وتوعيتهم بأهمية اعتماد طرائق زراعة تكفل لهم الاستدامة في الإنتاج.

أجواء تنافسية

وشهد مهرجان هذا العام، أجواء تنافسية بين المزارعين الذين عرضوا مختلف أصناف المانجو الفاخرة، واشتركوا في مسابقتي «مزاينة المانجو» و«أجمل سلة من المانجو» بجانب مشاركة نساء موهوبات في المسابقة التي خُصصت لهنّ، بالإضافة إلى اشتراك الأطفال الذين تنافسوا في مسابقة أفضل عمل فني وأظهروا شغفهم بزراعة المانجو.

إرشاد المزارعين

وتضمنت فعاليات المهرجان مجموعة من الورش التثقيفية، لإرشاد المزارعين إلى أساليب الزراعة الحديثة، فضلاً عن الأنشطة والعروض التراثية التي أبرزت خصوصية مدينة خورفكان ومدن المنطقة الشرقية، في الحفاظ على الموروث، وتعزيز اهتمام المجتمع بالزراعة، وحرص المزارعين على تبادل التجارب واتباع أفضل الممارسات الزراعية، لتطوير إنتاجهم من الفواكه وتسويقها للمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • عبارات ورسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة