تقليد سنوي تشهده قرية «بلاد المال» بحري التابعة لمركز «أبوتشت» في محافظة قنا، توارثه أبناءها منذ سنوات طويلة، إذ يتسابقون من أجل تسجيل أول مولود في العام الجديد، فماذا حدث في عام 2024 خاصة أنَّ القانون المصري ينص على تسجيل المواليد في نفس يوم الولادة.

هل حافظت قنا على لقب أول مولود في مصر؟

الحكاية تعود إلى عام 2022 عندما سجلت القرية أول مولود في مصر وهو الطفل مالك محمود عاطف عبد اللاه، وفي العام التالي 2023 سجلت أول طفل أيضًا باسم فوزي أحمد فوزي.

لكن هذا العام ذهب اللقب إلى محافظة أخرى، إذ سجل مركز ومدينة «بيلا» بمحافظة كفر الشيخ، ولادة أول طفل في مصر للعام 2024، ويُدعي «يونس»، والذي وُلد في تمام الساعة الثانية عشر من صباح أول أيام العام الجديد، كما تمكّنت قرية «بلاد المال» في قنا من تسجيل أول مولود في مصر مرة أخرى، وهو الطفل عبدالله كرم عبدالله حسين بغدادي، ووفقًا لشهادة الميلاد الورقية الخاصة بالطفل، فإن تاريخ ميلاد الطفل هو 28 ديسمبر 2023، إلا أنَّه تمّ تسجيله إلكترونيًا في 1 يناير 2024.

جد أول مولود في 2024 يحكي تفاصيل تسجيله بعد يومين 

«الوطن» حصلت على شهادة الطفل المولود في قنا، إذ يقول جده عبدالله حسين بغدادي، أنَّه سماه على اسمه، معبّرًا عن سعادته لكونه أول مولود تمّ تسجيله في العام الجديد.، مشيرًا إلى أنَّ ابنه «كرم» والد أول مولود في  2024، مسافر في دولة الكويت إذ يعمل بها، وحفيده ليس الطفل الأول بل لديه شقيقين في الصفين السادس والأول الابتدائي، متابعًا في حديثه مع «الوطن»: «عبدالله» جاء بعد سنوات، إذ كانت والدته لا يكتم لحملها لعدة مرات، متمنيًا لحفيده أنَّ يكتب الله له الخير في كل خطوة يخطوها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أول مولود في 2024 أول مولود اول مولود اول مولود 2024 محافظة قنا وزارة الصحة والسكان صحة قنا أول مولود 2024 مولود 2024 مولود 2024 بقنا مركز أبو تشت مواليد مصر مواليد مصر 2024 أول مولود فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي

غزة - صفا

في ضوء التحديات التي تواجه العملية التعليمية في قطاع غزة، أصدرت وزارة التربية والتعليم إعلانًا هامًا يتعلق بتسجيل طلبة المدارس في القطاع. يأتي هذا الإعلان كجزء من جهود الوزارة لضمان استمرارية التعليم خلال الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة، وخاصة بعد التوقف القسري الذي شهدته العملية التعليمية في العام الدراسي السابق.

إن انسجامًا مع تأكيد الوزارة على استئناف العملية التعليمية وإنقاذ العام الدراسي المنصرم، أعلنت الوزارة عن بدء العام الدراسي الجديد. وأكدت الوزارة على ضرورة تسجيل طلاب غزة المتواجدين في القطاع حاليًا.

يأتي هذا الإجراء تمهيدًا لإطلاق المدارس الافتراضية ضمن سلسلة التدخلات المخطط لها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في المحافظات الشمالية. إقرأ أيضاً "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة

رابط التسجيل في المدارس الافتراضية - قطاع غزة

في خطوة استباقية تهدف إلى التغلب على الصعوبات اللوجستية والأمنية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق مشروع المدارس الافتراضية. يُعتبر هذا المشروع جزءًا من التدخلات التعليمية التي ستبدأ بالتزامن مع العام الدراسي الجديد. ستتيح المدارس الافتراضية للطلاب متابعة دراستهم عن بُعد عبر الإنترنت، مما يمكنهم من الاستمرار في التعلم حتى في حال تعذر الوصول إلى المدارس التقليدية.

للتسجيل عبر هذا الرابط.

كما أشارت الوزارة إلى أنها بصدد التنسيق مع المؤسسات الدولية لإدخال الكتب المدرسية إلى القطاع، حيث ستكون الحصص المدرسية متاحة بشكل مسجل عبر المنصات الإلكترونية، مما يسهل على الطلبة الوصول إليها في الوقت الذي يناسبهم.

وفيما يتعلق بطلبة التوجيهي، أعلنت الوزارة عن توفير حصص مكثفة لهم تمهيدًا لعقد دورة للامتحانات، والتي من المتوقع أن تتم قبل نهاية العام الجاري إما بشكل حضوري أو عن بُعد، وذلك وفقًا للظروف السائدة.

مقالات مشابهة

  • كيف تواجه المدارس اللبنانية تحديات السنة الدراسية الجديدة؟
  • حظك اليوم برج الثور السبت 7 سبتمبر 2024: تخلص من التوتر
  • حظك اليوم برج الجوزاء السبت 7سبتمبر 2024: عليك التركيز في العمل
  • علي الدين هلال: من حق الوزير أو المسئول في القطاع العام أن يتم رفع راتبه «فيديو»
  • من هي فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل في نسخته الجديدة؟
  • سعد: توقيف سلامة خطوة مهمة لفضح الجرائم المالية
  • من يلاحق ناهبي الأموال العمومية بعد منع جمعيات حماية المال العام ببلادنا؟
  • رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي
  • المالكي: لا تكشفوا سرقات المال العام في الإعلام ..أسترونا!
  • السكوري يطلق السنة التكوينية الجديدة من مكناس