فعلت أمانة المنطقة الشرقية خلال العام الماضي 2023م، 161 فعالية متنوعة، شملت الواجهات البحرية والحدائق والميادين العامة بمحافظة القطيف، التي أقيمت بالشراكة مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، لدعم برامج السياحة وجودة الحياة، والمنتجات المحلية، وتعزيز رفاهية السكان وسعادتهم.

مبادرات توعوية متنوعة

وأوضحت الأمانة أن هذه الفعاليات تضمنت عددٍ من المبادرات التوعوية والترفيهية، والبيئية، والصحية، والرياضية، إضافةً إلى مهرجانات "الأدب والقراءة، العسل، روبيان الشرقية، الأسر المنتجة، والبيئة لنا ولأجيالنا"، وذلك ضمن البرامج المجتمعية لتعزيز الروابط الاجتماعية، والتعرف على فرص التنمية والتمكين، وبناء تصور مشترك لمستقبل أكثر استدامة.

أخبار متعلقة محافظ جدة يتفقد المشاريع التطويرية بمنشآت التجمع الصحي الثانيبطول 600 متر .. بدء تطوير طريق شمال الناصرة بالقطيف16 حديقة جديدة بالخبر

وفي ذات السياق اعتمدت أمانة الشرقية ممثلةً ببلدية محافظة الخبر، 16 حديقة جديدة بحي الشراع في العزيزية، بمساحة إجمالية تبلغ 150.000م2، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومبادرتي السعودية الخضراء، والشراع الأخضر ، بهدف تحسين جودة الحياة، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وتوفير مرافق متكاملة للسكان في كافة أنحاء الخبر.

وأشارت الأمانة إلى أن البلدية ستبدأ خلال أسبوع العمل في أولى تلك الحدائق المزمع تنفيذها بحي الشراع، وسيتم إنشاء باقي الحدائق على التوالي، حيث روعي في اختيار مواقع تلك الحدائق انتشارها وتوزيعها على كامل الحي، حيث ستتضمن مساحات خضراء واسعة، وممرات مشاة، وألعاب أطفال ومرافق ترفيهية متعددة ومواقف للسيارات، مؤكدةً حرصها على توفير أجواء مثالية للسكان في مختلف الأحياء من خلال توفير متنفسات طبيعية للأسر والعائلات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام المنطقة الشرقية الواجهات البحرية محافظة القطيف

إقرأ أيضاً:

تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 28127 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية:
 

1640 مخالفة السير دون تراخيص.
41 دراجة نارية مخالفة.
10410 مخالفة تجاوز السرعة المقررة.
1548 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.
9 مخالفات موقف عشوائى.
17 مخالفة شروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • نائب رئيس الوزراء: زيادة متوسط عمر المواطن نتيجة جهود تحسين جودة الحياة
  • مسؤول باليونيسيف تكشف دور الإعلام لتحسين الخصائص السكانية
  • الخفجي.. مشاريع تنموية جديدة لرفع مستوى جودة الحياة
  • فعاليات متنوعة تنديداً بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله وجرائم العدو الصهيوني
  • تلبية لاحتياجات مرضى القلب والزوار والمعتمرين “قلبي” تدشن مكتب مكة
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات متنوعة ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض
  • الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة