استقبل محمد وحيد رئيس الغرفة التجارية لمحافظة جنوب سيناء وعضو الاتحاد العام للغرف التجارية، السفير كيموكو دياكيتي سفير السنغال في مصر، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة سبل التعاون مع الدول الصديقة، وذلك لبحث أوجه التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري وفرص تنمية العلاقات التجارية والصناعية.

في بداية اللقاء، رحب محمد وحيد رئيس الغرفة، بالسفير السنغالي بالقاهرة، وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في ظل توطيد وقوة العلاقات بين مصر والسنغال، والسياسة التي يتبعها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه رئاسة مصر بإعادة العلاقات المصرية مع الأشقاء الأفارقة، وأن تكون القارة الأفريقية قوة لا يستهان بها على المستوى العالمي.

وأضاف وحيد، أن هذه الزيارة تهدف إلى تبادل الخبرات والاستشارات بين الغرفة التجارية بجنوب سيناء وسفارة السنغال لتعميق أوجه التعاون التجاري والاقتصادي والصناعي في محاولة لتنمية الاستثمار تنمية حقيقية على أرض الواقع في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية وذلك بهدف تعزيز وتأصيل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقدم وحيد نبذة مختصرة عن دور الغرفة التجارية المصرية بجنوب سيناء، مؤكدا علي أهمية تبادل الزيارات بين الغرفة والسفارة بهدف تقوية وتعزيز العلاقات وامتداد التعاون المشترك بينهما.

من جانبه وجه سفير جمهورية السنغال بالقاهرة كل الشكر والتقدير علي حسن الاستقبال والترحيب، مؤكدا أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى توثيق أواصر الترابط والتعاون بين جمهورية السنغال وجمهورية مصر العربية.

فيما استعرض محمد وحيد، الأنشطة التي تضمها الغرفة التجارية بجنوب سيناء، مشيرا إلى أنها تضم كافة القطاعات التجارية من خلال الشعب المنتسبة لها.

كما أكد، علي أن هذه الزيارة تهدف إلى تدعيم العلاقات التجارية والاقتصادية بالمحافظة وخدمة القطاع التجاري والصناعي والخدمي عن طريق تبادل الخبرات والاستشارات في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدمية بين الغرفة التجارية المصرية لمحافظة جنوب سيناء وجمهورية السنغال.

وأوضح أن هذا التعاون يأتى في إطار تدعيم مسيرة القطاع التجاري والاقتصادي بين البلدين لدعم الأسواق والمستثمرين والأسواق الناشئة والمتناهية الصغر، والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء، اهدي محمد وحيد، درع الغرفة التجارية المصرية لمحافظة جنوب سيناء للسفير كيموكو دياكيتي، سفير جمهورية السنغال لدى جمهورية مصر العربية.

وعقب انتهاء الزيارة تقدم سفير جمهورية السنغال بالقاهرة بالشكر والتقدير لرئيس الغرفه وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بجنوب سيناء.

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي تترجم عمق العلاقات الطيبة بين الغرفة التجارية المصرية بجنوب سيناء وجمهورية السنغال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد العام للغرف التجارية التبادل التجاري التعاون التجاري والاقتصادي الدول الصديقة الرئيس السيسي العلاقات المصرية تبادل الزيارات تعزيز العلاقات الاقتصادية الغرفة التجاریة المصریة جمهوریة السنغال بجنوب سیناء بین الغرفة جنوب سیناء محمد وحید

إقرأ أيضاً:

ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون

توصل مجموعة خبراء إلى درجة الحرارة المثالية والمناسبة لغرفة النوم، وذلك بهدف لقضاء ليلة مريحة في نوم عميق من دون أرق.

السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح فوائد برودة غرفة النوم 

ووفقًا لما ذكره موقع Gloucestershire Live، التنظيم الحراري هو قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بصرف النظر عن درجات الحرارة الخارجية المحيطة، وهي عملية ضرورية للحفاظ على توازن الجسم ووظائفه الحيوية، وقبل نحو ساعتين من النوم، يبدأ الجسم في خفض حرارته تدريجيًا، وتعتبر هذه الظاهرة  جزءًا من آلية الاستعداد للنوم.

أحد المتحدثين باسم فريق شركة مختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء أوضح أن برودة غرفة النوم تساهم بشكل كبير في تحسين جودة النوم. قال: "إذا حافظت على برودة غرفة النوم، فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح. وعلى الجانب الآخر، إذا كانت غرفة نومك حارة جدا، فسيصبح جسمك مرهقا، وهذا يعني أنك ستشعر بالإرهاق العقلي والجسدي، وستواجه صعوبة في النوم فعليا".

يشير خبراء النوم إلى أن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية. يجب أن تكون الغرفة مظلمة وهادئة لتحقيق أفضل بيئة للنوم. بالنسبة للأطفال، تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عمومًا لأنها تتناسب مع احتياجاتهم البيولوجية والفسيولوجية.

من المهم أيضًا ملاحظة أن كبار السن غالبًا ما يعانون من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول، مما يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام. لذلك، قد يحتاج كبار السن إلى رفع درجة حرارة غرفة النوم لضمان نوم مريح وصحي.

تعتبر بيئة النوم المثالية ذات أهمية قصوى لكل فئات الأعمار. من خلال فهم كيفية تأثير درجة الحرارة على النوم، يمكن للأفراد اتخاذ الخطوات اللازمة لضبط بيئة نومهم بما يتناسب مع احتياجاتهم الخاصة. تكييف درجة حرارة الغرفة لا يعزز فقط النوم الجيد بل يساهم أيضًا في الصحة العامة وجودة الحياة.

باختصار، التنظيم الحراري لا يساعد فقط في الحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم ولكنه أيضًا يلعب دورًا كبيرًا في تحسين جودة النوم. من خلال ضبط درجة حرارة الغرفة وتوفير بيئة مناسبة، يمكن للناس الاستمتاع بنوم عميق ومريح، مما ينعكس إيجابًا على صحتهم العامة وأدائهم اليومي.

مقالات مشابهة

  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار