انطلقت قافلة مبادرة «صُنّاع الدفا» للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم، اليوم الاثنين، التي تنظمها مؤسسة «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتتضمن توزيع بطاطين على الأسر البسيطة بمختلف قرى ومراكز محافظة الفيوم، فيما تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، القافلة قبل انطلاقها لتوزيع مشتملاتها على المستحقين.

جاء ذلك بحضور محمود الحجر، مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالفيوم، والدكتور محمد زمزم مدير المشروعات، ومراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة بالمبادرة.

تشمل 2000 بطانية

وأوضحت «صناع الخير»، في بيان صحفي، أنّ المرحلة الأولى من قافلة «صُنّاع الدفا»، تشمل نحو 2000 بطانية، من المقرر أنّ تُوزع على المرضى، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر الأولى بالرعاية، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم.

من جهته، أشاد محافظ الفيوم، بدور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الإيجابي، الذي يتمثل في توفير احتياجات الأسر الأولى بالرعاية وغير القادرة في شتى أنحاء المحافظة لتخفيف العبء عنها، مقدمًا الشكر لمسؤولي «صناع الخير»، وجميع المشاركين في مبادرة «صُنّاع الدفا»، على جهودهم في توفير البطاطين للأسر الأولى بالرعاية، لحمايتهم من برودة الشتاء، مشيرًا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود للوصول بهذه المساعدات إلى مستحقيها.

توزيع البطاطين في 20 قرية

وأشار مدير فرع مؤسسة صناع الخير بالفيوم، إلى أنّ توزيع بطاطين المرحلة الأولى من مبادرة «صُنّاع الدفا»، يشمل 20 قرية في 5 مراكز بالمحافظة، موضحًا أنّ القرى المستهدفة لتوزيع البطاطين هي الآتي:

- مركز إطسا: قرى الوابور، وعاشور، وفرحات، وقصر الباسل، ودفنو.

- مركز أبشواي: قرى شكشوك، واللواج، وعبود، ومدينة أبشواي.

- مركز طامية: قرى الفهمية، والمقاتلة، وعفيفي، وسرسنا.

- مركز سنورس: قرى منشأة طنطاوي، وجرفس، وداوود، وعزبة محمد جودة.

- مركز يوسف الصديق: قرى الشيمي، وأباظة، وقوته، وقصر الجبالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم صناع الخير صناع الدفا محافظة الفيوم مبادرة صناع الدفا الأولى بالرعایة صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي، التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قفط نقادة، قوص" طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وحسام حمودة، السكرتير العام، الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف الشيخ ماهر علي جبر، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.

وأشار حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين.

 

مقالات مشابهة

  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • مصرع شخصين وإصابة 10 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل لعدد من الشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • خلال اللقاء الدوري.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات للأولى بالرعاية
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي